تطبيق " مزيكا " يفوز بجائزة اتحاد إذاعات الدول العربية لمنطقة الشرق الأوسط 2014 كأفضل مشروع إقليمي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

فاز تطبيق "مزيكا"، وهو أول تطبيق مخصص لبث الموسيقى والأغاني لنجوم المستقبل الصاعدين والجدد على الإنترنت، وقد طورته "أربوبلس" ArpuPlus، بجائزة "برودكاست برو ميدل إيست" BroadcastPro ME 2014 التي يقدمها اتحاد إذاعات الدول العربية (ASBU)، وذلك في فئة أفضل مشروع إقليمي.

وتُكرّم هذه الجوائز الامتياز في قطاع الإعلام في عموم المنطقة العربية وتحتفي به. وقد اختير تطبيق "مزيكا" من "أربوبلس" ArpuPlus، المزود الرائد لخدمات التليفونات المحمولة ذات القيمة المضافة ومنصة حلول جني الأموال من التطبيقات في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط وهي من الشركات التابعة لشركة OTVentures، أيضاً ضمن المرشحين لإحدى أبرز وأهم الجوائز، وهي "جوائز تصميم التطبيقات في الولايات المتحدة لعام 2014" حيث كان التطبيق الأوحد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي يحظى بهذا الترشيح.

تم في الدورة الرابعة لجوائز "برودكاست برو الشرق الأوسط" التي يقدمها اتحاد إذاعات الدول العربية، تقديم 18 جائزة للرواد وأبرز المجددين والمبتكرين ذوي الرؤى المستقبلية والذين يرتقون بهذا القطاع إلى مجالات جديدة وغير مسبوقة. وقد كان الحفل بمثابة احتفاء بالابتكار والتكنولوجيا.

حضر المنتدى الذي سبق حفل تقديم الجوائز سميرة إبراهيم بن رجب، وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في مملكة البحرين كما حضر المنتدى جمع غفير من الخبراء والعاملين في المجال الإذاعي في المنطقة العربية.

وشملت قائمة الفائزين كل من "سكاي نيوز أريبيا" وقناة أخبار العرب و"Go by OSN" والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية وبرامج OSN و"مزيكا" من أربوبلس.

ومن جهته قال مصطفى بخيت، مدير "مزيكا": "تُرسّخ هذه الجائزة سمعة ’مزيكا‘ كأحد الرواد في تقديم أفضل خدمات الترفيه الموسيقي في المنطقة. وجائزة أفضل مشروع إقليمي تُكرّم جهود اللاعبين النشطين في الدول العربية. بهذا المشروع المتميز، يترك ’مزيكا‘ أثراً إيجابياً على قطاع المحتوى الرقمي في المنطقة. وبفضل تصميمه الرائع والعالمي المستوى، تم ترشيح ’مزيكا‘ أيضاً لجوائز تصميم التطبيقات في الولايات المتحدة الأميركية لعام 2014"، كما جاء الموقع في قائمة المرشحين على الجوائز في فئة أفضل تطبيق جديد للتليفونات المحمولة أو أفضل تطبيق جديد وهي الجائزة التي تُمنح للشركات التي تعمل على تطوير مشروع أو تطبيق للتليفونات المحمولة. ومن بين المرشحين على هذه الجوائز ’فيس بوك‘ وAconex و’فونيج‘ وشركات أخرى عديدة. وقد كان ’مزيكا‘ التطبيق الوحيد الذي يمثل المنطقة العربية في حفل الجوائز.

ومن الجدير بالذكر أن "أربوبلس" كانت قد طوّرت هذه المنصة الموسيقية. وتعد "أربوبلس" من أبرز مجمعي المحتوى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي ترتبط بشراكات طويلة مع أهم شركات الأغاني وموزعي الأغاني المحليين في العالم العربي.

من ناحية اخرى قال أدهم الجزار، المدير التنفيذي في "أربوبلس": "لقد طوّرنا تطبيقات وموقع ’مزيكا‘ لكي نلبي بشكل أفضل احتياجات ومتطلبات جيل جديد وعصري يواكب أحدث الابتكارات.
اضاف جدّدنا موقع الأغاني الذي أنشئ منذ 16 عاماً وعنوانه www.mazika.com وأعدنا إطلاقه هذا العام بشكل وتصميم حديث وعصري يتضمن تطبيقات لـ iOS و’أندرويد‘ و’بلاكبري‘ و’وندوز8‘ والتي تُمكّن المستخدمين من الاستماع إلى أغانيهم المفضلة من إحدى أشمل وأحلى المجموعات الموسيقية والتي تشمل أفضل الأغاني العربية. ومن خلال هذا الموقع، نحن نقدم أيضاً خدمات تواصل متنوعة وتطبيقات لنشر التجربة الموسيقية بين محبي هذا الفن وتغيير الطريقة التي يستمعون بها إليها ويستخدمونها."

حقق تطبيق "مزيكا" في الستة أشهر الأولى من إعادة إطلاقه، نتائج ناجحة مسجلاً أكثر من 750 ألف عملية تحميل للتطبيق وأكثر من 7 ملايين زيارة للموقع و32 مليون تصفح وتم الاستماع لأكثر من 16 مليون أغنية. ويعتبر "مزيكا" من أكثر تطبيقات الأغاني مجاراةً للعصر وأكثرها شعبية بين المستخدمين. وسيستمر الموقع في التوسع وفي تطوير مزايا جديدة لمستخدميه.

ولاحتوائه على أكثر من 40 ألف أغنية من أشهر شركات الأغاني فضلاً عن أغاني من مغنين مستقلين، أصبح "مزيكا" اسماً راسخاً في عالم الموسيقى منذ عام 1998 متسماً بخبرات محلية وطابعاً محلياً مميزاً. ويقدم "مزيكا سكووب" آخر الأخبار والإشاعات من العالم الفني. كما ويتيح "مزيكا" الاستماع للأغاني بجودة فائقة المستوى مع خيارات لتحديد نغمات التليفون المحمول. ويتسم التطبيق بواجهة استخدام متاحة باللغة العربية وأيضاً باللغتين الإنجليزية والفرنسية وهو متوفر لتليفونات "آي فون" و"أندرويد" و"وندوز" و"بلاكبيري" كما يمكن الدخول إليه من أجهزة متعددة. ويضم التطبيق خيارات من المحررين وقوائم منوعة من الأغاني بحيث يستطيع المستخدمون اختيار ما يعجبهم من الأغاني

مشاركات القراء