"إتصالات "مصر و"هواوي" يتصدران نشر موجهات الشبكات الرئيسية في شمال أفريقيا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"إتصالات "مصر و"هواوي"  يتصدران نشر موجهات الشبكات الرئيسية في شمال أفريقيا

كشفت شركة هواوي، المتخصصة في مجال تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والإتصالات، بالإشتراك مع شركة إتصالات مصر، عن خططهما لنشر موجه NE5000Es، وهو الموجه الذي طورته هواوي للشبكات الرئيسية بسعة 400 جيجا ليعمل بمثابة عقد رئيسية في الشبكة الأساسية الوطنية المبنية على بروتوكول الإنترنت في مصر.
وستساعد هذه الموجهات على بناء شبكة أساسية للتقارب بقدرات هائلة وعرض نطاق كبير بما يتواكب مع متطلبات المستقبل، الأمر الذي سيلبي إحتياجات إستراتيجية النطاق العريض بإتصالات مصر ومتطلبات تطوير خدمات النطاق العريض في وزارة الاتصالات المصرية. ويعد نشر موجهات الشبكات الرئيسية بسعة 400 جيجا تجاريًا خطوة مهمة على طريق تعزيز تطور الشبكات الأساسية والانطلاق إلى عصر شبكات النطاق العريض الفائق بسعة 400 جيجا في شمال أفريقيا.
وشهدت خدمات الإتصالات في مصر توسعًا سريعًا بنسبة 15% في السنوات الأخيرة، بما شجع سرعة النمو الاقتصادي. وبإعتبارها ثالث أكبر شركة لتشغيل المحمول في مصر، تشهد إتصالات مصر ضغطًا على قدراتها وإمكانية زيادة سعة شبكتها الأساسية ناجمًا عن الارتفاع في الطلب من عدد متزايد من العملاء ذوي المتطلبات المتنامية لخدمات البيانات. وإستجابة لمتطلبات تطوير النطاق العريض، قامت إتصالات مصر بأخذ زمام مبادرة المشروع طويل الأجل لتطوير الشبكة الأساسية من أجل التوسع في القدرات وإعادة بناء الشبكة.
وتهدف إتصالات مصر إلى بناء منصة شبكة التقارب من الجيل التالي في مصر من أجل ضمان التنمية المستدامة والمستمرة للخدمات. وقد كان حل هواوي NE5000E بسعة 400 جيجا الأول في إستخدامه تجاريًا قبل عام من طرح الشركات الأخرى حلولها، وهو يتيح نشر الشبكات بمرونة وحسب الطلب. وتوفر المنصة ذات الأجهزة المتينة مساحات بسعة 100 جيجا/ 400 جيجا/ 1 تيرا/ 2 تيرا تضمن توسعًا سلسًا في السعة. كما أن الموجهات بسعة 400 جيجا توفر الطاقة حيث يصل أقل إستهلاك للطاقة بها إلى ما لا يزيد على نصف متوسط الصناعة. وتتوافق هذه الخصائص مع إستراتيجيات إتصالات مصر للتطوير، وبها عامل رئيسي في التعاون الذي يفتح آفاقًا جديدة بين إتصالات مصر وهواوي حول إنشاء الشبكات الأساسية.

وقال زا جون، رئيس وحدة أعمال هواوي للشبكات الثابتة،سنستخدم هواوي خبرتها العالمية في النشر التجاري لموجهات الشبكات الرئيسية لتزويد إتصالات مصر بحل متقارب للشبكات الأساسية يدعم الوصول إلى خدمات متعددة. وبناء على الشرائح المبتكرة ومنصة البرامج/الأجهزة، فمن شأن حل هواوي الذي تبلغ سعته 400 جيجا أن يوفر سعة كبيرة ويتيح التوسع السلس في القدرات وإنحفاض إستهلاك الطاقة، بما يمكن شركات تشغيل المحمول من خفض إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون الإجمالية مع عدم الإخلال بمواجهة تحديات شبكات المستقبل." وباعتبارها أحد رواد تكنولوجيا بروتوكول الإنترنت عالميًا، فقد تم نشر منتجات وحلول هواوي لبروتوكول الإنترنت للشركات الناقلة من قبل 45 من أكبر 50 شركة كبرى على مستوى العالم لتشغيل شبكات المحمول. ووفقًا لبيانات صادرة عن Infonetics، حظت هواوي بأعلى معدل نمو في سوق برتوكول الإنترنت العالمية في الربع الرابع من عام 2013. وتتصدر هواوي نشر الشبكات بسعة 400 جيجا تجاريًا على مستوى العالم، حيث بلغ عدد هذه الشبكات أكثر من 70 شبكة حتى اليوم، وتساعد الشبكات الأساسية لبرتوكول الإنترنت في مختلف أنحاء العالم على أن تخطو نحو عصر الشبكات بسعة 400 جيجا.

مشاركات القراء