"مصرف الهلال" يعتمد برنامج "فيناكل" للخدمات المصرفية الإلكترونية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"مصرف الهلال" يعتمد برنامج "فيناكل" للخدمات المصرفية الإلكترونية

كشف مصرف الهلال، أحد المصارف الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات، عن تطبيقه الناجح لبرنامج "فيناكل كوربوريت أي-بانكنغ" (Finacle e-Banking Corporate) من شريكه التكنولوجي "إنفوسيس" (Infosys). ويتيح هذا البرنامج الجديد الخاص بالخدمات المصرفية الإلكترونية والحائز على عدة جوائز، لمصرف الهلال القدرة على توفير مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت لعملائه من المؤسسات وبطريقة ذكية وسلسة ودون التأثير على أمن المعلومات. كما يتيح هذا البرنامج، طرح وظائف جديدة للمصرف وبشكل منتظم بناء على المنتجات المصرفية القائمة وذلك لتوفير تجربة مصرفية متطورة وبتكاليف منخفضة.
وشهد مصرف الهلال تحسناً ملحوظاً في حجم أعماله بعد تطبيقه لبرنامج "فيناكل"، حيث فاز هذا المشروع مؤخراً بجائزة "أفضل مشروع لخدمات المصرفية الذاتية في الشرق الأوسط للعام 2014" (Best Self Service Banking Project in the Middle East 2014) من قبل مجلة "ذا آسيان بانكر" (The Asian Banker).
ويُمكن برنامج "إنفوسيس" المستخدمين من التحكم الفوري بشؤونهم المالية عبر القنوات والحسابات المصرفية. ومن خلال هذا البرنامج، بات بإمكان مصرف الهلال تقديم خدمات مصرفية سريعة وسهلة وفي أي مكان مع توفير تجربة مستخدم غنية تتيح لكافة شرائح العملاء من المؤسسات إجراء عملياتهم المصرفية بكل سهولة ويسر من خلال الإنترنت. ومن بين الأنشطة المصرفية المؤسسية الرئيسية التي يدعمها هذا البرنامج هي توفير خدمات الحسابات، وتحويل الأموال، والمدفوعات الضخمة، وتحميل الملفات الخاصة بالمعاملات، وإدارة معاملات الجهات المستفيدة، بالإضافة إلى إصدار التقارير المتقدمة.
كما يسهم البرنامج من تخفيض تكاليف الخدمات من خلال أتمتة وظائف تجهيز طلبات الخدمة والمدفوعات والرواتب عبر الإنترنت. ويشتمل البرنامج أيضاً على مزايا أمنية متقدمة مثل التحقق ثنائي العامل من هوية المستخدم وتوقيع المعاملات وإدخال كلمات السر لمرة واحدة. وعلاوة على ذلك، يساعد هذا البرنامج في تخفيض الوقت الذي يقضيه العميل في فتح الحسابات عبر الإنترنت وغيرها من طلبات العميل الأساسية. ومن المزايا الأخرى لهذا البرنامج توفيره معلومات وتنبيهات فورية تغطي تفاصيل الحساب، بالإضافة إلى الأخبار المالية وآخر أخبار السوق المالي وأسعار الصرف والأسهم.
ومن جهته قال محمد جميل برو، الرئيس التنفيذي لمجموعة "مصرف الهلال": "يشكل اعتمادنا لأفضل التقنيات المصرفية أولوية بالنسبة لنا، وذلك تماشياً مع مسيرتنا كمصرف اسلامي رائد. ويتيح لنا برنامج "فيناكل" للخدمات المصرفية الإلكترونية من "إنفوسيس"، القدرة على توفير تجربة متخصصة ومتعددة القنوات لعملائنا من المؤسسات. وتعتبر هذه القدرات الجديدة والآمنة في مجال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت انعكاساً لجهودنا المتواصلة في تقديم الخدمات المصرفية المتطورة لعملائنا الكرام بطريقة مريحة ومنخفضة التكاليف".
من ناحية ، قال فينكاترامانا جوسافي، نائب الرئيس والمدير الإقليمي – أسواق النمو، فيناكل، إنفوسيس: "يطالب العملاء من المؤسسات بأخذ فكرة شاملة وفورية عن أرصدتهم في المجموعة المصرفية، بحيث يمكنهم تحديد وضع السيولة لديهم بشكل أكثر فعالية. ومن خلال الاستفادة من برنامج "فيناكل"، تمكن مصرف الهلال من تحسين طريقة تفاعله وخدمته وتعامله مع عملائه من المؤسسات".

مشاركات القراء