جوتيه ل " عالم رقمى " : مذكرة بمطالب "موبينيل" حول الرخصة الموحدة لتحقيق العدالة بين اطرف السوق ولم نلجاء للتحكيم الدولى

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كتبت : فاتن الخولى
أكد اكد ايف جوتية الرئيس التنفيذى لشركه "موبينيل " ان الشركة لم تقدم اى وثيقة الى وزير الاتصالات بخصوص الرخصة الموحدة للاتصالات ما زلنا فى اطار صياغتها و لم ننتهى بعد ولم نحدد موعد نهائى لتقديمها حتى الان الى وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمى والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات .
جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفى الذى نظمته الشركة ،يوم الخميس الماضى، و قال ردا على سؤال "عالم رقمى " فيما يتعلق بموقف الشركة من امكانية اللجوء الى التحكيم الدولى فى حالة تعثر الوصول الى حلول مرضية حول الرخصة الموحدة للاتصالات ان الشركة لن تلجا لهذا الاجراء الا بعد الحصول على ردود رسمية من جهاز تنظيم الاتصالات على نقاط تعليقاتنا نافيا تعرض الشركة لالا ضغغوط من قبل الحكومة المصرية ومنوها انه من حق وزارة الاتصالات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات طرح رخص جديدة للاتصالات الا انه فى نفس الوقت من حقنا ابداؤ ارائنا ومقترحاتنا لضمان تحقق مصلحة جميع الاطراف وتنمية السوق فى المستقبل .
أضاف مطالبنا تتركز حول ضرورة منح كافة الاطراف نفس الحقوق والالتزامات فى نفس الوقت بشفافية وعدالة اذ من غير المقبول ان يتم السماح لمشغل واحد " المصرية للاتصالات " للدخول الى سوق قوامع اكثر من 30 مليار جنيه سنويا على حين يتم السماح ل 3 مشغلين ، موبينيل وفودافون واتصالات ، بالدول الى سوق قوامه فقط 8 مليار جنيه .
ورد على سؤال " عالم رقمى " فى كيفية تسعير خدمات التجوال المحلى مع المصرية للاتصالات بعد حصولها على الرخصة الموحدة للاتصالات قال ان الوضع يتوقف بالتاكيد على ضرورة مراجعة حجم الضغط الموجودة على شبكة الشركة اذ لا يمكن نقوم بتقد م خدمات التجوال على شبكاتنا الحالية وهى تعانى من ضغوط وازدحام مما سيؤثر سلبيا على مستوى الخدمة المقدم لعكلائنا الا انه سيتم وضع متوسط سعرى للدقيقة وفقا لدارسة اوضاع الشبكة ككل .
ورد على سؤال " عالم رقمى " عن رؤية الشركة للتوسع فى تقديم خدمات الانترنت البروباند قال بوسع المشغليين ان يطوروا البرود باند بعد الحصول على التردد المطلوب لخدمات الجيل الثالث وكذلك تردادات الجيل الرابع مشيرا الى أحتياج الشركة الى المشاركة والسماح لنا ببناء البنية اﻻساسية للازمة لتركيب كوابل الالياف الصوئية لذا لابد ان يسمح للمشغل بالمشاركة فى تطوير البنية التحتية و خاصة فيما يتعلق بمد خطوط الفايبر و هى حتى الان حكرا على المشغل الحكومى " المثربة لﻻتصاﻻت ".
أضاف ليس لدينا اعتراض على اسعار الربط الدولى ولكن لدينا مشكلة كبيرة فى ارتفاع تكلفة الحصول على البوابة الدولية لتقديم خدمات الاتصالات وهو ما نتطلع من الجهاز القومى للاتصالات تفهمه ومراجعة الاسعار .
ورد على سؤال "عالم رقمى " فيما يتعلق بعودة شركة موبينيل بتحقيق الارباح يمكن ان نقول ان الوضع المالى لها صحى و ايجابى كما ان عائداتها المالية مناسبة جدا للظروف الحالية للسوق الا ان التحدى الرئيسى الذى يواجهنا حاليا هو ارتفاع مشكلة وعبء سداد عوائد الديون والقورض التى حصلت عليها الشركة موضحا ان الوضع العام ولاسيما السياسى فى مصر مازال غير مستقر لا يسمح بالحصول على مستثمر جديد او طرح اﻻسهم فى البورصة و نحاول مع المساهمين دوما لتحسين هذا الوضع الا اننا نتوقع التغلب على كافة هذه التحديات خلال العام القادم مع تخفيض حجم الدين واعبائه.
أضاف حجم استثماراتنا السنوية يتراوح بين 2- 2.5 مليار جنيه وسيظل كما هو هذا العام بدون اى تغير رغم كل التحديات التى تواجهها الشركة وسوق الاتصالات بشكل عام .
اشار ان احد هم التحديات التى تواجههنا بالفعل هو نقص امدادات الطاقة اللازمة لتشغيل محطات البث لذلك نتفاوض مع شركة البترول للوصول الى افضل صيغة ممكنة لضمان توفير احتياجاتنا من الطاقة حتى لا تتاثر مستويات الخدمة لعملائنا كمانتطلع ان يساعدنا الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى هذه المشكلة .
من جهته اكد اشرف حليم نائب رئيس القطاع التجارى فى" موبينيل " رد على سؤال " عالم رقمى " الشركة نجحت خلال الربع الاول من العام الحالى فى تحقيق عائدات افضل بنسبة نمو تتجاوز 5 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى وتجاوزت مرحلة تحقيق خسائر التى وصلت الى 4 % خلال الربع الاخير من عام 2013 وهذا انجاز فى حد ذاته يحسب لادارة الشركة فى ظل هذه الظروف .
ورد على سؤال " عالم رقمى " حول اجمالى عدد المشتركين بالشركة اشار انه تجاوز 37 مليون مشترك " فعال على الشبكة " وهو يعنى ان الشركة تحتل المرتبة الثانية فى السوق المصرى للاتصالات المحمولة .
وحول امكانية مشارة الشركة فى الكيان الجديد" الشركة " التى سيكشف عنها الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات والمعنية باستكمال البنية التحتية للاتصالات والانترنت فى كافة ربوع مصر اكد ام " موبينيل " ترى هذه الطوة مهمة جدا تشجعها وسوف تستثمر فى هذا الكيان ، كمساهم فيه ، لدوره الاستراتيجى فى توفير مستويات جديدة من البنية التحتية التى تغطى مصر كلها .
أضاف ان الشركة مستمرة فى خطتها لمراجعة بيانات العملاء منذ 3 سنوات على قدم و ساق اذ نقوم بالفعل بوضع معايير محددة لاستكمال قاعدة بيانات العملاء مشيرا ان موبينيل تعد الافضل بين شركات المحمول فى مراجعه بيانات العملاء حد الان .
اضاف خلال الشهور الثلاثة شهور القادمة سنتتهى من معالجة وتحسيين مستوى جودة قاعدة بيانات العملاء الجدد اذ نتطلع الى تحقيق كافة الشروط التى يتطللها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بعد استكمال بيانات نحو 220 الف عميل وتم الاستعانة بالسجل المدنى لتحدبث بيانات 95 % منهم حل صحة الرقم القومى.

مشاركات القراء