حل EMC الجديد للتخزين السحابي المرن (ECS) يوفر السحابة القابلة للتوسع بسهولة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

حل EMC الجديد للتخزين السحابي المرن (ECS) يوفر السحابة القابلة للتوسع بسهولة

كشفت شركة إي إم سي " EMC " خلال مؤتمر " اي إم سي ورلد 2014" ، الذى عقد مؤخر فى مدينة لاس فيجاس الامريكية ، عن حل التخزين السحابي المرن (ECS)(المعروف سابقا باسم "مشروع النيل")، وهو عبارة عن بنية تحتية متطورة للتخزين السحابي والذي يعيد تحديد الفوائد الاقتصادية للتخزين السحابي لمقدمي الخدمات والعملاء من أي حجم وفي أي قطاع كانوا.
وتستند المنصة الثالثة لتكنولوجيا المعلومات إلى التوجهات الضخمة للسحابة، والهواتف المحمولة وبيانات التواصل الاجتماعي والبيانات الكبيرة حيث يساهم بإبتكار عالم جديد من الفرص - والتهديدات التنافسية - للشركات في كل القطاعات. إن تطبيقات الجيل المقبل توفر تجارب فريدة من نوعها وخالية من العناء لتفاعل العملاء ومعاملاتهم. ويتطلب ذلك بنية تحتية جديدة للتخزين للاستفادة بشكل كامل من تحليلات البيانات الكبيرة التي تم إنشاؤها بواسطة هذه التطبيقات. لذلك، إن حل التخزين السحابي المرن (ECS)من إي إم سي هوالخيارالصحيح.
ويوفر حل التخزين السحابي المرن (ECS)الجديد من إي إم سي سهولة الاستخدام والمرونة اللتين تتميز بهما السحابة العامة مع ضوابط التحكم وأمن السحابة الخاصة، حيث يوفر تكلفة إجمالية للملكية في تطبيقات تخزين الأغراض أقل بنسبة تتراوح ما بين 9 في المئة و28 في المئة من بدائل السحابة العامة من أمازون وجوجل. ويتيح الحل للعملاء إضافة قدرات السحابة القابلة للتوسع إلى بيئات السحب الخاصة والهجينة القائمة، مما يوفر سهولة في الاستخدام من خلال قدرات الخدمة الذاتية، وتموينمؤتمت بالكامل وخدمات البيانات للجيل المقبل من التطبيقات. وينتج عن البيانات المدفوعة من قبل استخدام الجيل المقبل من التطبيقات عبر الأجهزة النقالة تحديات متعددة لمقدمي الخدمات والعملاء: يجب أن تكون في متناول الجميع وآمنة وجاهزة للتحليل، ويجب أن تكون البنية التحتية للتخزين قادرة على التعامل مع النمو السريع. إن حل التخزين السحابي المرن (ECS)مكونمن وحدات قابلة للتوسيع وقد تم تصميمه لتوفير كثافة لكل وحدة رف، مع ما يصل إلى 2.9 بيتابايت في رف واحد. ويمكن تجميعها لتحقيق نطاق إكزابايت - وهو شرط للمنصة الثالثة لتكنولوجيا المعلومات.
والعملاء الذين يختارون تخزين البيانات الخاصة بهم في بيئة السحابة العامة يحصلون في كثير من الأحيان على فوائد مباشرة من حيث سهولة الاستخدام والقدرة على توسيع النطاق؛ ومع ذلك، فإنهم قد يواجهون مخاطر أخرى مثل انقطاع النظام عن العمل وتكاليف نقل البيانات الخاصة بهم داخل وخارج بيئة السحابة العامة. وفي كثير من الحالات يمكنهم أيضاً مواجهة قضايا متعلقة بالامتثال، إذ قد لا يعرفون أين يتم تخزين البيانات الخاصة بهم، وما إذا كانت مخزنة احتياطياً أم لا، وما إذا كان يتم الوصول إليها من قبل المستخدمين غير المصرح لهم. ويوفر حل التخزين السحابي المرن (ECS)من إي إم سي حلاً يلغي هذه المقايضات المتأصلة داخل السحابة العامة.
تقوم إي إم سي أيضاً بعرض خدمات جديدة في الهندسة المعمارية والتصميم لحلالتخزين السحابي المرن(ECS). وسوف تساعد الخدمات العملاء على تحديد أي من أعباء عمل تطبيقاتهم الحالي ستحقق أعلى عائد مع حل التخزين السحابي المرن(ECS)، و بناء و تصميم نظام لدفع أقصى قدر من التأثير والقيمة داخل بيئتهم. الخدمات سوف تكون متاحة مع اطلاق حلالتخزين السحابي المرن(ECS).
من جهته قال سيمون روبنسون، نائب الرئيس للأبحاث، شركة 451 للابحاث "تظهر أبحاثنا أن الشركات المتوسطة والكبيرة الحجم تبحث على نحو متزايد لتسخير فوائد التكلفة وقابلية التوسيع التي تتميز بها نماذج السحابة العامة، ولكن وفقا لشروطها. ومع الاعلان عن حل التخزين السحابي المرن(ECS)، تقدم إي إم سي نهجاً بديلاً يعد بتوفير إمكانات توسيع النطاق للسحب الهجينة والمثبتة في بيئة العمل، ونحن نعتقد أن هذا النهج يمثل مستقبل البنية التحتية للتخزين المؤسساتي للتطبيقات وأعباء العمل المستندة على السحابة" .
ومن ناحيته قال أميتاب سريفاستافا، رئيس قسم البرامج المتقدمة في إي إم سي : لقد وفرنا من خلال حل التخزين السحابي المرن (ECS)منصة تخزين ذكية وسهلة الإدارة قائمة على الأجهزة الحوسبية القائمة. وهو يتيح للعملاء، من أي حجم، القدرة على تشييد بنية تحتية سحابية قابلة للتوسع تجمع بين بساطة وفعالية التكاليف من السحابة العامة والأمن وضوابط التحكم من السحابة الخاصة. ومن خلال دمج قدرات الحجب و وHDFS في حل واحد، ويمكن لعملائنا تطوير وتصميم الجيل القادم من التطبيقات للمنصة الثالثة لتكنولوجيا المعلوماتبسهولة تامة".

مشاركات القراء