AMD تبدأ في مشروع “SkyBridge” لدمج معالجاتها المركزية بمعمارية 86×.

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

AMD تبدأ في مشروع “SkyBridge” لدمج معالجاتها المركزية بمعمارية 86×.

أعلنت شركة AMD اليوم عن ما تسميه بـ ” الحوسبة الماهرة / Ambidextrous Computing “، وهي فكرة لتصميم يجمع معالجات ARM مع معالجاتها المركزية بمعمارية 86×. المشروع يحمل إسم “SkyBridge”، ومن المنظور التقني فسوف يجلب معماريتين إلى مكان واحد، مما يسمح لأي مصمم بإستخدام نفس اللوحة الأم مع تغييرات قليلة أو معدومة.
تسعى شركة AMD لتحقيق هذا الهدف على أمل أنها ستكون قادرة على تلبية الإتجاهات الناشئة للمنتجات. وكانت شركة AMD قد خسرت معركتها مع شركة intel في سوق المعالجات منذ سنوات عديدة، بحيث تمتلك الشركة أقل من 3% من سوق معالجات 86×.
لا تمتلك شركة AMD حضورا في سوق الأجهزة المحمولة، وبينما تخطط AMD لمواصلة خط منتجاتها لتكون متاحة في سوق الحواسيب والخوادم التقليدية، فإنها تخطط أيضا للبدء في الحصول على التراخيص لبناء معالجاتها الخاصة التي تستند على معمارية ARM. وسوف تمتلك الشركة تصاميم ARM الخاصة بها بحلول العام 2016. وبالنسبة للمعالج K12 فسوف يستند على معمارية 64bit.
على المدى القريب، المعالج المعروف بالإسم الرمزي Seattle والذي تم الإعلان عنه في العام الماضي سيستند على معمارية ARM، وسيكون متاحا هذا العام. وبالنسبة لمعالجات SkyBridge، فسوف تعتمد على تكنولوجيا 20 نانومتر، ولكن شركة AMD لم تعلق حتى الآن عن عملية التصنيع. وتجدر الإشارة إلى أن المعالجات المركزية ومعالجات الرسوميات سيتم تضمينها في هذا التصميم.
لم يكن لدى شركة AMD سوى الإقدام على هذه الخطوة في حالة إذا أرادت أن تحصل لنفسها على حصة مهمة في سوق المعالجات الخاصة بالحواسيب، وعلى الرغم من أن معالجات AMD الرسومية تنافسية جدا، إلا أن درجة تنافسها آخذة في التقلص بشكل كبير. ويجب على معالجات SkyBridge تحقيق المرونة المرجوة، ونحن قد نبدأ برؤية الكثير من الأجهزة، وخاصة الأجهزة اللوحية المدعومة بمعالجات AMD في المستقبل.

مشاركات القراء