جوجل تنضم للدفاع عن سامسونج ضد ابل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أفادت بعض التقارير الصادرة اليوم بأنه شوهد محامي تابع لشركة جوجل يتولى الدفاع عن شركة سامسونج ضد شركة آبل في الدعوى القضائية الدائرة حاليا بين كل من آبل وسامسونج. هذه الخطوة هي جزء من الإتفاق المبرم بين جوجل وسامسونج، مع العلم بأن شركة سامسونج ستعاني الكثير من الخسائر في حالة إذا قررت المحكمة الحكم لصالح شركة آبل.

وسوف تقوم شركة جوجل بالتغطية على شركة سامسونج بخصوص أربع براءات إختراع مدرجة في القضية، وسوف يتولى فريق الدفاع التابع لشركة سامسونج التغطية على المطالبات الأخرى التي تطالب بها شركة آبل. لا شركة جوجل ولا شركة سامسونج حددت براءات الإختراع المعنية.

الدعوى القضائية التي رفعتها شركة آبل على شركة سامسونج تشمل أكثر من خمس براءات إختراع، وتقول شركة آبل بأنه بسبب إنتهاك شركة سامسونج لهذه البراءات، فينبغي على الشركة الكورية أن تدفع لها 2.2 مليار دولار أمريكي كتعويض على التعدي. سامسونج تقول بالطبع أنها لم تتعدى على أي من براءات إختراع آبل بحجة أن براءات الإختراع التي تتحدث عنها آبل غير صالحة.

حتى الآن، شركة جوجل لا تزال على الهامش، على الرغم من أن هذه القضايا تتعلق بشكل وثيق بنظام الاندرويد أو بالتطبيقات المرتبطة به والتي تم تطويرها من قبل شركة جوجل. ومع ذلك، هذا يظهر بأن جوجل تلعب فعلا دورا ذا أهمية كبيرة في الدفاع جنبا إلى جنب مع شركة سامسونج.

التورط المباشر لشركة جوجل في هذه المحاكمة الجارية حاليا بين آبل وسامسونج هي جزء من إتفاقية ” Mobile Application Distribution Agreement ” والتي وقعتها الشركة مع شركة سامسونج. وهذه الإتفاقية تضمن أساسا لشركة سامسونج تضمين عددا من تطبيقات جوجل على الهواتف الذكية التابعة لها عندما يتم بيعها، مثل تطبيق Gmail و Google Maps إضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى.

مشاركات القراء