مراجعة تطبيق “هلوفود” لطلب الطعام عبر الهاتف الذكي في الدول العربية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أصبح من الشائع هذه الأيام أن تشتري المُنتجات المنزلية أو الإلكترونية أو حتى الملبوسات عبر الإنترنت وأنت في منزلك. ورغم أن هذا النوع من التسوّق قد دخل متأخرًا نوعًا ما إلى منطقتنا العربية إلا أنه ينمو بشكل متزايد يومًا بعد يوم.
ومؤخرًا، بدأت تتوفر العديد من الخدمات لما هو أكثر من ذلك: وهي خدمات توصيل الطعام التي تقوم بطلبه عبر الإنترنت. قد لا يكون هذا النوع من الخدمات قد أصبح شائعًا بشكل كبير في الدول العربية، لكن من أبرز هذه الخدمات التي سنقدم مراجعة لتطبيقها على أندرويد وطريقة عملها هي خدمة “هلوفود” Hellofood المتوفرة في أكثر من 40 بلدًا حول العالم، من ضمنها دول عربية مثل السعودية، الأردن، ولبنان.
بالإضافة إلى إمكانية طلب الطعام عبر الويب، يتوفر للخدمة تطبيقًا لهواتف أندرويد وآيفون يتيح للمستخدم طلب الطعام ضمن العديد من المطاعم المتوفرة في منطقته مباشرةً عبر الهاتف، حيث يتيح التطبيق مشاهدة قائمة المطاعم المتوفرة، وضمن كل مطعم قائمة المأكولات وبجانب كل منها السعر، حيث يستطيع تحديد الطبق المطلوب والكمية والإضافات.
ومن ميزات التطبيق أنه يتيح كذلك البحث عن الطعام بحسب نوعه، حيث يمكنك فلترة نتائج البحث للعثور على المطاعم التي تقدم مأكولات محددة، كالأطعمة الإيطالية، الآسيوية، الدجاج, البرغر، الحلويات وغير ذلك. يمكن اختيار نوع واحد أو عدة أنواع مجتمعة من المأكولات المتوفرة. كما يمكن ترتيب المطاعم بحسب وقت التوصيل أو الحد الأدنى للطلبية أو بحسب أجور التوصيل.
قبل إجراء أية طلبية يتوجب على المستخدم إنشاء حساب ضمن التطبيق لمرة واحدة فقط، هذا الحساب يتضمن عنوانه ورقم هاتفه ويُسهل عليه الطلب مرة أخرى دون الحاجة لإضافة هذه المعلومات مجددًا، كما يتيح له هذا العودة بسرعة إلى قائمة مطاعمه المفضلة. بعد الانتهاء من الطلب سيصل للمستخدم رسالة قصيرة على هاتفه فيها تأكيد الطلب مع تفاصيله والوقت المتوقع لوصول الطلب وسيتمكن المستخدم من الدفع على الباب لدى وصول الطلب.
يتميز التطبيق كذلك بتوفير عروض خاصة وكوبونات من مختلف المطاعم بشكل حصري للخدمة، ويمكن للمستخدم تحديد أكثر من عنوان توصيل (كالعمل والمنزل وغير ذلك) بحيث يمكن بسهولة اختيار العنوان المطلوب لدى القيام بكل طلب.
إن شعرت بالجوع بعد هذه المراجعة، تستطيع الآن تحميل التطبيق وتجربته مجانًا من متجر غوغل بلاي.

مشاركات القراء