" جوجل " تعلن عن نظامها الجديد " Android Wear " للساعات الذكية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كشفت شركة " جوجل " ،بشكل رسمي ، عن نظامها الجديد و الذي يحمل الإسم Android Wear، في الواقع جووجل لم تذكر أنه نظام، و إكتفت بقول أنه مشروع مخصص للمطورين الذين يريدون صناعة ساعات ذكية.
أحد المزايا التي ستكون موجودة في الساعة هي خاصية جوجل ناو بكافة مزاياها، ومع إمكانية قول" OK Google " لفتح هذه الخاصية في جميع الساعات الذكية. النظام الجديد سيهتم كذلك في النظام الصحي الخاص بك، حيث ستتم عملية مراقبة المسافة التي قمت بمشيها أو بممارسة قيادة الدراجة الهوائية لشهر كامل، ثم سيتم عملية تحسينها بطريقة معينة و ربطها بجوجل ناو. الخدمة المتعلقة بالصحة ستعطيك سرعتك و المسافة التي قطعتها و الوقت الذي إستغرقته و بعض المعلومات الأخرى، مثل السؤال حول الكالوريز الذي تم حرقهم. دون نسيان ملخص لتمارينك التي قمت بها في وقت معين أنت قمت بتحديده.
النظام سيسمح لك أيضاً بالتحكم بالوسائط في هاتفك الذكي، و ذلك من خلال أيضاً "جوجل ناو " عبر قول OK Google ثم أفتح ألبوم معين أو فلم من التلفزيون الخاص بك. الساعة التي تعمل بهذا النظام أو التطبيق، ستقوم بعرض التنبيهات الموجودة في هاتفك الذكي، من تطبيقات كثيرة و وصول الرسائل الخاصة بك سواءاً من تطبيقات أو الرسائل النصية. خاصية جوجل ناو ستكون حاضرة بكافة مزاياها، مثل السؤال حول عدد الكالوريز في الأفوكادو و موعد إقلاع الطيارة و أوامر صوتية مثل إجراء مكالمات أو الرد على رسالة معينة.
جوجل تهدف من خلال هذا النظام الدخول بسرعة لعالم الأجهزة القابلة للإرتداء أو الساعات الذكية، و يبدوا و أن هذا النظامأة التطبيق هو بالأساس "جوجل ناو" نظراً للإعتماد بشكل كبير جداً عليها، ولا يمكننا قول بأنها غير مفيدة نظراً لأنها تعد أحد أهم المزايا الموجودة في نظام الأندرويد. النظام سيهتم كذلك في البينة الصحية للمستخدم.
جوجل أعلنت بأنها تعمل مع عدة شركات و هي أسوس، HTC، LG، موتورولا و سامسونج، اما بخصوص مصانع المعالجات فتم التعاون مع Broadcom, Imagination, Intel, Mediatek و Qualcomm. دون نسيان علامة الموضة من مجموعة Fossil. النظام من المتوقع أن يصدر خلال نهاية الشهر الحالي.

مشاركات القراء