صينيون يصممون جهاز توليد كهرباء عن طريق الحركة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

عرض علماء صينيون نموذجا من مولد للكهرباء يعمل بالطاقة الساكنة (الستاتيكية)، من شأنه أن يفتح المجال لتحقيق حلم توليد الطاقة الكهربائية الرخيصة بواسطة حركة الجسم أو حركة الهواء أو حتى دفق صنبور المياه.

ويولد هذا المحرك الكهرباء من خلال احتكاك المواد، على غرار الشحنات الكهربائية التي تنتج مثلا عن احتكاك جدار بسترة من الصوف.

وتمكن الباحث زهونج لي وانج وفريق العمل من تصميم جهاز قادر على توليد شحنات مماثلة وجمعها، وهو مؤلف من عدة أسطوانات مصنوعة من مواد مختلفة تحتك فيما بينها لتوليد الكهرباء.

وتمكن المهندسون من توليد الطاقة الكهربائية من المياه المتدفقة من صنبور، وكذلك من حركة الهواء الناتجة عن مروحة، وأيضا من حركة اليد ذهابا وإيابا، واستخدموا الطاقة الناتجة عن ذلك في تشغيل مصابيح كهربائية ومنبه إلكتروني وشاحن هاتف خلوي.

وشرح وانغ لوكالة فرانس برس "إن المولد يعمل بسبب الحركة، سواء كانت الحركة منتظمة أم لا، مثل حركة الجسم البشري".

وتوقع أن تكون لهذا النظام استخدامات متعددة، مثل أجهزة الالتقاط الموضوعة في السيارات، والهواتف النقالة، والأجهزة الإلكترونية الصغيرة، وحتى توليد الطاقة على المستوى الصناعي".

مشاركات القراء