أبل وجوجل تحظران أي تطبيقات تحمل اسم "Flappy"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أبل وجوجل تحظران أي تطبيقات تحمل اسم "Flappy"

بدأت شركتا أبل وجوجل في حظر جميع التطبيقات التي تحمل اسم فلابي "Flappy"، من متجري آب ستور وجوجل بلاي، وذلك بعد ظهور عدد من التطبيقات التي تحمل برمجيات خبيثة تحمل نفس الاسم.

وكان عدد من المطورين استغلوا الشهرة الكبيرة التي حققتها لعبة فلابي بيرد "Flappy Bird"، والتي تم حذفها نهائياً من متجري آب ستور وغوغل بلاي، لإطلاق تطبيقات شبيهة بها تحتوى على برمجيات خبيثة تستهدف عشاق اللعبة.

وقررت شركتا أبل وجوجل عدم الموافقة كذلك على أي طلبات لنشر تطبيقات جديدة تحمل نفس اسم اللعبة المحذوفة، أو جزء من الاسم على متجري آب ستور أو جوجل بلاي، إضافة إلى حذف التطبيقات المتضمنة اسم Flappy والمتواجدة فعلياً على المتجرين.

وأضطر العشرات من مطوري التطبيقات سواء لنظام أندرويد أو iOS إلى تغيير أسماء تطبيقاتهم، بما فيها التطبيقات التي لا تنطوي على أي تهديدات أو برمجيات خبيثة، وذلك لضمان استمرار تواجدها على متجري تطبيقات الأجهزة الذكية.

وتجدر الإشارة إلى أن مطور لعبة فلابي بيرد الأصلي كان قد قرر سحب التطبيق نهائياً من متجري آب ستور وبلاي ستور رغم شعبيته الكبيرة، وبعد أن تجاوز 50 مليون عملية تثبيت خلال أيام قليلة، مبرراً قراره بأن اللعبة كانت تسبب إدمان المستخدمين عليها.

مشاركات القراء