" جوجل " : تحديث جديد لتطبيق " Google Search " لمستخدمى اندوريد 4.4

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" جوجل "  : تحديث جديد لتطبيق "  Google Search " لمستخدمى اندوريد 4.4

أطلقت شركة " جوجل " قبل قليل تحديثًا جديدًا لتطبيق البحث الخاص بها على أندرويد Google Search. التحديث الجديد يُضيف طبعًا عددًا من ميزات البحث الجديدة على خدمة Google Now، مثل تحسين صفحة النتائج على الحواسب اللوحية، ودعم إظهار معلومات خدمة Airbnb للحجوزات ضمن بطاقات Google Now، ودعم استجابة الخدمة لكلمة “OK Google” عندما تكون لغة الجهاز هي الإنجليزية البريطانية أو الكندية (في السابق كانت الأمريكية هي المدعومة فقط).
لكن كما يُشير العنوان، فهذا التحديث ليس عبارة عن تحسين على ميزات البحث فحسب. الموضوع في الحقيقة أعقد من ذلك ويحتوي على تفاصيل صغيرة تطرقنا إليها سابقًا. باختصار فقد قلنا سابقًا بأن لانشر أندرويد الرسمي في نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) هو عبارة عن جزء من تطبيق Google Search.
بمعنى آخر فأنت وعند استخدامك لهاتف Nexus 5 مثلًا بنسخة أندرويد 4.4 وباللانشر الرسمي المُثبت مسبقًا في الجهاز، عمليًا وأثناء استخدام الواجهات الرئيسية للهاتف فأنت من الناحية التقنية داخل تطبيق Google Search نفسه، الذي توسع ليشمل اللانشر بداخله.
كل هذا جميل، لكن ما علاقة التحديث الأخير بهذا الموضوع؟ العلاقة هي أنه وبعد التحديث، تغير إسم اللانشر على هاتف Nexus 5 من Nexus 5 Launcher إلى Google Now Launcher (هذا التغيير متوفر حاليًا على هاتف Nexus 5 فقط، أي أن تحديثك لتطبيق Google Search على هاتف آخر لن يقوم تلقائيًا بجلب اللانشر إلى هاتفك).
الاسم الجديد يعني أنه قد أصبح لدينا رسميًا شيء من غوغل يُدعى Google Now Launcher، وهذا الاسم يجعلنا نعتقد إلى حد بعيد بأنه قد يكون تمهيدًا لطرح اللانشر الجديد لهواتف أندرويد الأخرى متاحًا للتحميل عبر متجر جوجل بلاي في مرحلة من المراحل خلال المُستقبل القريب. هذا بالتأكيد مجرد توقع، لكن تغيير جوجل لإسم اللانشر من اسم خاص بهاتف Nexus 5 إلى اسم عام لخدمة عامّة من خدماتها Google Now Launcher يوحي أن الخطوة القادمة هي توفير هذا للهواتف الأخرى. يُذكر أنه وبعد تحديث التطبيق ولدى تشغيله، تظهر شاشة بداية تقول Google Now Launcher (على هاتف Nexus 5 فقط):
هذا يعني أنه وفي حال صحّ هذا التوقع وقامت جوجل بطرح ما يُسمى Google Now Launcher في متجر جوجل بلاي، سيتمكن جميع مستخدمي أندرويد على اختلاف هواتفهم وواجهاتهم تثبيت اللانشر كي تعمل أجهزتهم بواجهات جوجل الرسمية. لكن كما قلنا لا شيء مؤكد من هذا بعد.

مشاركات القراء