إيرادات شركة "تك ماهيندرا" تصل إلى 758 مليون دولار

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أعلنت "تك ماهيندرا" (Tech Mahindra)، الشركة المتخصّصة في مجال توفير حلول وخدمات الإتصال العالمية وتمكين المؤسسات الرقمية، عن نتائجها المالية الموحدة المدققة للربع المالي الثاني المنتهي في 30 سبتمبر/ أيلول 2013. وسجّلت الشركة نمواً سنوياً في الإيرادات قدره 17.6% لتصل إلى 758 مليون دولار، ونمواً قدره 4.7% على أساس ربع سنوي. وبلغت الأرباح التشغيلية قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والاستقطاعات 176 مليون دولار بنمو قدره 27.1% على أساس سنوي و15.5% على أساس ربع سنوي. وبلغ صافي الأرباح المجمعة بعد احتساب الضرائب 114 مليون دولار بنمو سنوي قدره 36.4%.
وبلغ عدد الموظفين خلال العام 85,234 موظفاً، بينهم 55,432 موظفاً من خبراء البرمجة المتخصّصين، و23,225 موظفاً يعملون في مجال تعهيد العمليات التجارية و6,577 موظفاً يعملون في مجال الدعم والمبيعات. وبلغ حجم ديون الشركة نحو 335 كرور روبية هندية، بإنخفاض قدره 412 كرور روبية هندية خلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر/ أيلول 2013. كما بلغ حجم النقد والنقد المعادل نحو 3,273 كرور روبية هندية. كما بلغ عدد العملاء الحاليين 576 عميل في الربع الثاني من العام المالي 2014 مقارنةً بـ 567 عميل في الربع الأول من العام المالي 2014.
وقال فينيت نايار، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في شركة "تك ماهيندرا": "تتمحور المرحلة الثانية من خطط نمونا حول التوسع في العالم الرقمي ونحن نمتلك كافة المقومات والأدوات التي تمكننا من تحقيق ذلك. ونحن على ثقة تامة بقدرتنا على تلبية احتياجات الجيل المقبل من المستهلكين، من خلال اتباعنا لأفضل الممارسات العالمية في القطاع وتميز محفظتنا الشاملة من الحلول بقدرات كبيرة."
وقال سي. بيه غورناني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ "تك ماهيندرا": "إنّ نجاح "تك ماهيندرا" خلال الربع المالي الثاني في تحقيق نمو عبر مختلف القطاعات والأقاليم وتميزها في اتباع أفضل الممارسات العالمية، يعكس قدرتنا الكبيرة على الفوز بكبرى الصفقات وتلبية احتياجات العملاء في مسيرتهم نحو تطوير البنى التحتية لمؤسساتهم. وقد أثمرت استثماراتنا الكبيرة في تطوير حلول الإتصال وتركيزنا الكبير على تعزيز تجربة العملاء عن تحقيقنا لنتائج مالية جيدة خلال الربع المالي الفائت."

أبرز الصفقات التي فازت بها "تك ماهيندرا":
فازت "تك ماهيندرا" بعقد يمتد لعدة سنوات بوصفها المورّد الحصري لخدمات إدارة التطبيقات لواحدة من 500 شركة عالمية مدرجة في قائمة شركات "فورتشن". وبموجب شروط هذه الإتفاقية، ستوفر "تك ماهيندرا" حزمة من خدمات دعم التطبيقات.
فازت "تك ماهيندرا" بعقد مدته 5 سنوات لتوفير الخدمات المُدارة لشركة "بايس" التابعة لمجموعة "كي. بيه. إن"، من أجل دعم عملياتها وأعمالها التوسعية في بلجيكا. وستكون "تك ماهيندرا" مسؤولة عن أعمال تحديث المواقع المحمولة وصيانتها والتعامل مع الحوادث في مواقع البناء وصيانة مراكز البيانات.
وقعت الشركة عقد للتعهيد الخارجي مع "فولفو" لتوفير خدمات صيانة وتطوير التطبيقات. وستتولى "تك ماهيندرا" مسؤولية تطوير وصيانة مجموعة واسعة من التطبيقات عبر مختلف المجالات، بما في ذلك التصنيع وتطوير المنتجات والتسويق والمبيعات بالنسبة لسيارات فولفو.
فازت بعقد حصري يمتد لسنوات عدة مع شركة أمريكية (متعددة الجنسيات) لبناء ودعم ونشر البنى التحتية للتطبيقات الوسيطة لتعزيز الوعي بالتطبيقات وتحسين تجربة المستخدمين.
وقع اختيار شركة أمريكية رائدة في قطاع النفط والغاز في أمريكا على "تك ماهيندرا" لتكون بمثابة شريكتها في مجال تكنولوجيا المعلومات، من أجل تطوير التطبيقات في مجالات وظائف الشركات العالمية. ووضع العميل خطة تمتد لعشر سنوات لتحديد الأولوية وتبسيط وتكامل وظائف تكنولوجيا المعلومات عبر المؤسسة.
فازت "تك ماهيندرا" بصفقة في مجال نظام تعزيز المنطقة الواسعة الفضائية. وبموجب شروط هذا العقد مع العميل الأوروبي، ستشارك "تك ماهيندرا" في مجال تطوير البنية التحتية الفضائية.
اختيرت من قبل شركة رائدة للاتصالات السلكية واللاسلكية في جنوب شرق آسيا لخدماتها في إدارة البنية التحتية ودعم الأعمال التجارية. وستساهم "تك ماهيندرا" في تأسيس شبكة دعم وإدارة قواعد البيانات وإدارة النظم وتوفير الدعم للتطبيقات من المستوى الثاني.
اختارت إحدى كبرى شركات تصنيع السيارات، مدرجة ضمن قائمة فورتشن لأفضل 10 شركات، "تك ماهيندرا" لإعادة هندسة ودعم نظامها لخدمات الأعمال العالمية الموسعة. وستمكن هذه المنصة من توفير المحتوى على المستوى العالمي وفي الوقت نفسه التوافق مع النظام العالمي لدفع المطالبات.
إحدى الشركات الرائدة في مجال التيليماتية اختارت "تك ماهيندرا" لتأسيس مركزها الهندسي في الهند. وستقوم "تك ماهيندرا" بخدمة قاعدة العملاء المتنامية لهذه الشركة في ما يزيد عن 16 دولة من خلال مركز هندسي للعمليات في الخارج.
خبرة "تك ماهيندرا" الكبيرة في إجراء عمليات التحويل الكبيرة مكّنها من الفوز بصفقة مع واحدة من كبرى شركات الإتصالات في أوروبا والتي دخلت في تنفيذ برنامج واسع للتحول المؤسسي.
وقعت عقد مع شركة سنغافورية رائدة تنشط في قطاعات البحرية والعقارات والبنى التحتية من أجل تطوير البنى التحتية المؤسسية لهذه الشركة ودعمها.
وقعت "تك ماهيندرا" عقداً يمتد لعدة سنوات مع شركة أوروبية رائدة في مجال تصنيع المواد الغذائية المجمدة. وبموجب شروط الإتفاقية، توفر "تك ماهيندرا" خدمات صيانة التطبيقات ودعمها وخدمات الدعم والتطوير.
فازت بعقد بملايين الدولارات مع شركة رائدة في مجال التكنولوجيا البيولوجية في أمريكا الشمالية لتوفير خدمات الإختبار وغيرها.

مشاركات القراء