كيف تدفع الناس إلى مشاركة المحتوى الخاص بك على الإنترنت

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كيف تدفع الناس إلى مشاركة المحتوى الخاص بك على الإنترنت

كم مرة شاهدت وأنت تقود سيارتك على الطرقات السريعة لوحات إعلانية ضخمة تحمل عبارات مثل "شركة التأمين الأفضل" و"نحن البنك المناسب لك" وما إلى هنالك.

عندما تكون شركة ما الأفضل في مجال عملها يتم اعتبارها عادةً من قادة القطاع، وتمتلك ما يكفي من الداعمين لنشر رسالتها بين جمهور العامة دون الحاجة إلى التدخل بشكل واضح.

لذا فإن أنسب طريقة لتظهر بأنك الأفضل في مجال عملك هي وجود مجموعة من الأشخاص الذين يشيدون بعلامتك التجارية. هل سبق أن قال لك أحد عملائك بأنك الأفضل في مجال خدمة العملاء، أو التكنولوجيا، أو الجودة، أو القيمة وغيرها حسناً سيكون ذلك جيداً لأنه هذا يعتبر أفضل أساليب التسويق على الإطلاق.
إذاً، كيف تدفع الناس إلى مشاركة المحتويات الإلكترونية الخاص بك يطلعنا ألكسندر راوزر، الرئيس التنفيذي لشركة "بروتوتايب"، على أفضل النصائح بهذا الخصوص:

• إنشاء محتويات ذات صلة
عليك التركيز على تقديم محتوى يوفر قيمة إضافية بحيث يستقطب اهتمام الجمهور المستهدف؛ وبالتالي ينبغي أن يكون هذا المحتوى راقياً ومواكباً للتطورات، وكذلك مفيداً وواضحاً. لذا يُفضل استخدام الإحصائيات، أو مقاطع فيديو طريفة، أو اعتماد الترويج القابل للانتشار.

• إنشاء محتوى خاص بكل منصة
يجب أن يكون المحتوى مخصصاً للمنصة التي ستعرضه. على سبيل المثال، إن نشر مدونات كاملة على موقع "فيسبوك" يعتبر أمراً عديم الجدوى. وهذا أمر بالغ الأهمية في وسائل التواصل الاجتماعي بالتحديد، حيث تتميز كل منصة منها بطريقة استخدام مختلفة.

• اعتماد الصورة البصرية
احرص على تقديم محتوى يكون جاذباً من الناحية البصرية، أو يتخذ طابع الرسوم المتحركة، أو يعتمد الأسلوب التفاعلي. وليس لذلك دخل بمقولة أن الناس لا يحبذون القراءة، بل هو مرتبط بتوظيف الصورة البصرية التي تسهم ببساطة في إثراء المحتوى وتعزيز جودته.

• التركيز والاتساق
يجب أن يركز المحتوى على موضوع محدد، وأن يحافظ كذلك على اتساقه. على سبيل المثال، إذا تناولت اليوم موضوع تغير المناخ وفي الغد تحدثت عن صناديق الاستثمار، ستصيب جمهورك بالحيرة عندها. فالاتساق والتركيز على مواضيع محددة سيمكنك من بناء قاعدة متابعين واسعة وسيعزز من سمعتك أيضاً.

• حافظ على مصداقيتك وأظهر هويتك الخاصة دوماً
تستطيع أن تكون مميزاً بمجرد أن تكون نفسك فحسب، فالأصالة أمر بالغ الأهمية لأن المستهلكين ليسوا أغبياء وهم قادرون على البحث والاستطلاع والحصول على المعلومات الصحيحة خلال ثوانٍ معدودة وأينما كانوا.

وفي النهاية، يعدّ وجود أناس حقيقيين يعجبون ويشاركون المحتويات الإلكترونية لعلامتك التجارية بكامل إرداتهم تأكيداً حقيقياً على أن منتجاتك جيدة وربما تكون الأفضل. وباتباعك النصائح المذكورة أعلاه، ستتمكن من التقرب أكثر إلى العملاء وبناء سمعة تتسم بالموثوقية، وهي عوامل حاسمة في اتخاذ قرار الشراء.

مشاركات القراء