بلو أوريجين: محرك نفاث جديد مخصصٌ للمهمات البشرية الفضائية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بلو أوريجين: محرك نفاث جديد مخصصٌ للمهمات البشرية الفضائية

تقوم شركة بلو أوريجين، المنافس المعروف لسبيس إكس في مجال صناعة الفضاء الخاصة، بخطواتٍ واسعةٍ في سعيها لإيصال البشر إلى الفضاء. وبينما تسعى سبيس إكس للمهمة القمرية في 2018، يثق جيف بيزوس -مؤسس بلو أوريجين- بخطط الشركة في إرسال رائدي فضاء نحو الفضاء في نهاية 2017. وكشف بيزوس مؤخراً عن المحرك الذي سينقل الشركة إلى مرحلةٍ جديدة؛ ألا وهو المحرك الصاروخي BE-4.

تم الكشف عن الصاروخ بعد ستة أعوامٍ من التطوير، ويُتوقع أن يكون المحرك جاهزاً للإقلاع بحلول 2019. سيتم تزويد صاروخ نيو جلين بالطاقة باستخدام سبعةٍ من هذه المحركات.

يشابه صاروخ نيو جلين سابقه نيو شيبارد في أنه سيكون قابلاً لإعادة الاستخدام، ويمكنه العودة إلى موقع الإطلاق بعد كل رحلة. وسيكون هناك نسختان من هذا الصاروخ؛ الأولى بمرحلتين، والثانية بثلاثة مراحل. ويُتوقع أن يبلغ محيط الصاروخ حوالي 7 أمتار، وبطولٍ يتراوح بين 82 و95 متراً.

خطة طيرانٍ جديدة

إذن، متى سيعمل محرك BE-4؟ ستعمل المرحلتان الأولى والثانية باستخدام محركات الدفع BE-4، بينما ستعمل المرحلة الثالثة باستخدام المحرك القديم BE-3. الفرق بين صاروخي نيو جلين ونيو شيبارد بأن الأول سيكون مزوداً بالطاقة الكافية لحمل الحمولات الثقيلة ورواد الفضاء إلى المدار حول الأرض.

وبينما يحتاج صاروخ نيو جلين إلى بعض الوقت للانتهاء من صنعه، يُتوقع أن يصبح متاحاً لنقل البضائع والبشر في نهاية هذا العقد. وفي هذه الأثناء، سيخضع محرك BE-4 للفحوصات من أجل الحصول على شهادة اجتياز الاختبار من مقر شركة بلو أوريجين في تكساس الغربية.

مشاركات القراء