الرئيس التنفيذى لشركة " FREETEL "فى حواره ل " عالم رقمى " :

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الرئيس التنفيذى لشركة  " FREETEL "فى حواره ل " عالم رقمى " :

- نسعى الى الاستحواذ على 5 % من سوق الهواتف الذكية المحلى فى 2017 ..وهدفنا رضا العملاء
- اسعار تتراوح بين 50 – 200 دولار ..الأولوية للجودة وخدمات الدعم الفنى والصيانة وضمن عامين
- استراتيحية متكاملة للمساهمة فى تنمية سوق الاتصالات المصرى وتقديم هواتف متطورة رخيصة

 اجرى الحوار : خالد حسن
اعده للنشر : شيماء حس
نجحت اليابان فى بناء سمعة عالمية فى مجال المنتجات الالكترونية التى تتميز بالجودة والكفاءة حتى اصبحت المنتج اليابانى مرادفا لمعنى الجودة العالية فى الاداء والتشغيل بلا اعطال وكان هذا بمثابة "كلمة السر " الذى تمكنت من خلال المنتجات الالكترونية اليابانية من التواجد فى مختلف الاسواق العالمية وباتت قصة نجاح عالمية لمن يبحث عن تدعيم مقوماته التنافسية للتواجد فى الاسواق العالمية .
ورغم التطور الكبير الذى يعظى بهذه سوق الاتصالات اليابانية ، سواء على مستوى مشغلى شبكات الاتصالات او حتى مطورى ومنتجى الهواتف الذكية ، الا انه الشركات اليابانية ظلت تتواجد على استحياء فى السوق المصرى للهواتف المحمولة ، والذى كان حجم يتجاوز 2 مليون هاتف شهريا وتراجع حاليا الى مليون هاتف شهريا ، من خلال تمثيل شرفى لشركة " سونى " ولكن يبدوا ان الامر فى 2017 سوف تشهد تغير ملموسا فى ظل اعلان شركة فرى تيل " FREETEL " اليابانية المتخصصة فى مجال تطوير الهواتف الذكية ، دخول بقوة الى السوق المصرى .
وكان ل " عالم رقمى " هذا اللقاء مع إيان شابمان بانكس الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركةFREETEL " " على هامش كشف الشركة عن ابرامها لعقد شراكة استراتيحية جديدة مع شركة " يونيكوم تريد " مصر لتوزيع الهواتف الذكية للشركة اليابانية للمرة الاولى بالسوق المحلى ،وستصبح الموزع الرئيسي "فرى تيل " في الشرق الأوسط ،والتي ستقود استثمارات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر .
معادلة المنافسة
 .......................؟
- اكد شابمان اننا قررنا دخول السوق المصرى للهواتف الذكية فى ظل معدلات النمو المضطرد لهذه السوق وباعتباره البوابه الرئيسية للتواجد فى اسواق منطقة الشرق الاوسط وكذلك السوق الافريقية وهدفنا ان اناحة الفرصة لكافة فئات الشعب المصرى بامتلاك هواتف ذكية سريعة وكفء ورخيصة أيضا وذات تصميم جميل وان يتمكن ال 65 مليون مستخدم فى اقتناء هاتف عصرى .
 ...............................؟
- قال ردا على سؤال "عالم رقمى" عن كيفية المنافسة فى السوق المصرى مع وجود منافسين أقوياء ،خاصة الشركات الصينية ،اوضح ان الثقة والجودة هى التى سوف تفرض نفسها فى النهاية ولذلك نحن لا نخشى من الدخول فى المنافسة مع العديد منتجى الهواتف الذكية لاسيما عند الحديث على مستوى جودة المنتجات باعتبارنا منتج يابانى يعطى للجودة اولوية مطلقه ، ناهيك عن ان معادلة المنافسة الخاصة بنا تتضمن ايضا قيامنا بطرح الهواتف باسعار تنافسية بل وارخص من المتاح فى الاسواق .
اضاف سوق الهواتف الذكية يتغير بصورة مستمرة وكل فترة يشهد تحولات ودخول شركات جديدة وخروج شركات كانت موجودة ومن هنا يأتى أهمية تركيزنا على التواجد بالسوق المصرى والذى اعتقد انه سيقود تحول كبير من خلال توفير تشكيله من الهواتف الذكية التى تتراوح بين 50 - 400 دولار .
الكفاءات البشرية وسنوات الخبرة
 ......................؟
- بالفعل نحن شركة حديثة ،اذ تأسست "فري تيل" عام ٢٠١٣ ، الا انه رغم ذلك اصبحت الشركة الأسرع نمواً كمشغل لشبكات المحمول الافتراضية (MVNO) في اليابان، كما أنها تعد الشركة الأولى للهواتف الذكية في السوق المفتوح في اليابان ومنتجات "فرى تيل " مصممة بهندسة مبتكرة تضمن تكلفة منخفضة في التصنيع وجودة عالية. وسيساعد وجود هذه المزايا في تحقيق هدف " فرى تيل " لتكون العلامة التجارية الأكثر مبيعاً في اليابان بحلول عام ٢٠١٨.
 .....................؟
- اشار نسعى للدخول فى منافسة الايجابية مع كافة مطورى ومنتجى الهواتف الذكية ،وليس فقط شريحة مع كل من "مايكروسوفت وموتولار وكذلك نوكيا "وذلك من خلال تصنيع الجهاز وتصميم والعمل على إتاحة فرص أكبر للمستخدمين فى السوق المصرى خاصة وأننا نجحنا فى السنوات الأخيرة فى بناء براند نيم قوى ونجحنا فى أن نكون رقم 1 فى السوق الياباني اعتمادا على التكنولوجيا التى نقدمها والخبرات الكبيرة التى نتمتع بها، رغم حداثة انشاء الشركة ، والاعتماد على الكفاءات البشرية ونأمل أن نستحوذ على 5 % من سوق الهواتف الذكية المصرية .
التواجد العالمى
 ........................؟
- اوضح نعمل فى 13 سوق حول العالم بعضها فى امريكا اللاتينية وآسيا وللمرة الاولى ايضا فى السوق المصرى سوق استراتيجي بالنسبة لنا ، حيث أن حجم السوق المصرى يتجاوز 2 مليون هاتف شهريا ، ونسعى أن يكون لنا حصة فى هذا السوق مؤكدا أن "فرى تيل" تعد أول شركة يابانية تفتح مكتب لها فى مصر منذ 30 عاما .
أضاف خدمات ما بعد البيع ، مثل الدعم الفنى والصيانة ، تشكل احد اهم محاور استراتيجية الشركة لكشب رضا المستهلك المصرى ،وذلك بالتعاون مع الشريك المحلى معنا ، الا انه من المهم ان نوكد اننا نقدم ضمان لمدة عامين على كافة منتجاتنا من الهواتف الامر الذى يؤكد حجم الثقة التى نوليها لمنتجاتنا وقدراتها على تلبية احتياجات كافة المستخدمين .
احدث التقنيات
من ناحية اخرى اكد أنيش ماثيو مدير تطوير الأعمال الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة "FREETEL " اليابانية للهواتف الذكية أن الشركة ستطرح مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية إذ ان الهاتف الأول " KIWAMI 2" سيكون الأعلى فى المواصفات الفنية فى السوق المصرى مزود بمعالج 10 نواة وشاشة 5.7 بوصة من نوع " السوبر أموليد "، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد " Nougat"، ومصنوع من جسم معدني قوي ويأتي بعدة ألوان تعكس تفاصيل التصميم الجذاب للهاتف .
أضاف الهاتف الثانى يمتلك أقوى بطارية 5000 ميللى امبير وهو ما يفتح الباب على هوتف محمولة قادرة على تلبية احتياجات المستخدمين لاطول عدد من ساعات التشغيل على حين ان الهاتف الثالث "REI " سيكون بمواصفات تناسب غالبية المستخدمين وبأسعار تنافسية كبيرة .
أشار الهاتف الرابع "Priori 4 " يتضمن مجموعة من المزايا من ناحية البطارية " 4000 ميللى أمبير "والكاميرا عالية الجودة . " 8 ميجا بيكسل "
اضاف هناك أيضا سلسلة هواتف "ice series " والتى تتميز بالجودة العالية وكاميرا رائعه وميمورى عالية ومعالج حديث كذلك هناك هاتف "ICE 2 " بشاشة 4 بوصة وسيكون مزود بشريحتين ويعمل بنظام أندرويد والتى تقدم العديد من المزايا للمستخدم، وذلك كي يتمكن كافة المستخدمين من امتلاك هواتف ذكية تناسب ميزانيتهم.

مشاركات القراء