رابط شيطاني يدمر كمبيوترات آبل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

رابط شيطاني يدمر كمبيوترات آبل

كشف تقرير جديد لشركة "مالويربايتس" الأميركية المتخصصة في أمن الإنترنت عن انتشار برمجية خبيثة في الأسابيع الماضية تستهدف حواسيب آبل الشخصية وتؤدي إلى تجميدها.

وأوضح التقرير، الذي نُشر الخميس الماضي على مدونة الشركة، أنه عند زيارة مستخدمي حواسيب آبل موقعا مزيفا عن طريق متصفح سفاري، وغالبا عن طريق النقر على رابط في رسالة إلكترونية وهمية، فإنهم ينزلون عن غير قصد البرمجية الخبيثة على أجهزتهم، التي تطلق بدورها واحدة من مجموعتي إجراءات استنادا إلى إصدار نظام التشغيل الخاص بالمستخدم.

وفي الحالة الأولى، تتسبب البرمجية الخبيثة في جعل برنامج البريد الإلكتروني على الحاسوب يخلق عددا هائلا جدا من مسودات لرسائل تحتوي على عبارة: "تحذير! لقد اكتُشف وجود فيروس!" في حقل موضوع الرسائل. ومع أن تلك المسودات لا تُرسل في الواقع إلى أي شخص، ولكن الإنشاء المفاجئ لذلك الكم الهائل منها يستهلك موارد الحاسوب، وبالتالي توقفه عن العمل.

وفي الحالة الثانية، تدفع البرمجية الخبيثة الحواسيب المصابة إلى فتح برنامج "آي تونز" عدة مرات دون إغلاقه، لدرجة تتسبب في الوصول إلى النتيجة ذاتها من تجمد الجهاز وتوقفه عن العمل.

وفي كلتا الحالتين، تؤدي البرمجية الخبيثة أساسا إلى جعل حواسيب آبل تستخدم كل ذاكرتها، وذلك على غرار هجمات القرصنة المعروفة باسم "هجمات الحرمان من الخدمة" على مواقع الإنترنت، إذ يقوم القراصنة في مثل تلك الهجمات بإمطار المواقع بحركة بيانات هائلة، مما يجعل المواقع غير قابلة للوصول بسبب عدم قدرتها على الاستمرار.

ولجعل الأمور أكثر تعقيدا، كشف التقرير أن البرمجية الخبيثة التي تستهدف أجهزة آبل تترك رسالة وهمية إما في مسودة الرسائل الإلكترونية التي تخلقها أو في برنامج "آي تونز" تدعو المستخدمين إلى الاتصال برقم هاتف وهمي على أنه رقم الدعم الخاص بآبل لإصلاح المشكلة.

مشاركات القراء