التعرض للشمس والاهتمام بالمسنين وسيلة لتجنب الهشاشة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

التعرض للشمس والاهتمام بالمسنين وسيلة لتجنب الهشاشة

عقدت وحدة طب المسنين بكلية الطب جامعة الاسكندرية برئاسة الدكتورة سوزان نشأت ابورية مؤتمرها السنوي عن الامراض التي تصيب كبار السن حيث ناقش الموتمر احدث علاجات امراض المسنين الخاصة بامراض القلب والسكر وهشاشة العظام وامراض المخ والاعصاب والمسالك البولية.
وأوضحت في اتصال هاتفي ومحررة موقع اخبار مصر اليوم الاثنين أن المؤتمر الامراض التي تصيب كبار السن كامراض الروماتيود وخاصة خشونة وتأكل غضاريف المفاصل والتي تودي الي الاعاقة الكاملة وبالتالي توثر علي الحياة بحضور نخبة من الاطباء اامهتمين بامراض المسنين حيث تم القاء الضوء علي نظريات جديدة في امراض المسنين.
وذكرت الدكتورة سوزان ابورية ان مرض هشاشة العظام من الامراض الشائعة التي تصيب كبار السن حيث ان السيدات اكثر عرضة للاصابة بهذا المرض وخاصة بعد سن اليأس حيث تقل كثافة العظام بسبب نقص هرمون الاستروجين.
واضافت أن هناك عددا من العوامل التي قد تزيد من مرض هشاشة العظام اهمها التدخين وعدم ممارسة الرياضة وعدم تناول منتجات الالبان وأشارت ان مرضي السكر والمرضي الذين يتناولون ادوية لعدم تجلط الدم وكذلك ادوية الكرتوزون والذين يعانون من زيادة نشاط الغدة الدرقية ومرضي الروماتيود اكثر عرضة للاصابة بمرض هشاشة العظام.
وشددت رئيس المؤتمر على ضرورة قياس هشاشة العظام بعد سن الستين.
وتنصح الدكتورة سوزان ابورية بضرورة التعرض لاشعة الشمس لمدة لا تقل عن ربع ساعة يوميا وتناول الزبادي ومنتجات الالبان والخضروات وممارسة الرياضة.
واضافت ان الرجال قد يصابون بمرض هشاشة العظام خاصة من لديهم نقص في هرمون الذكورة وايضا المصابين بسرطان البروستاتاويحصلون علي علاج هرموني كيماوي والمدخنين ومرضي السكر والقلب.
تطالب الدكتورة سوزان ابورية بتحسين الخدمات في دور المسنين موكدة علي ضرورة مراعاة المسن وتحسين حياته والوقوف علي المشاكل التي تقابل كبارالسن والتعرف علي احدث العلاجات في امراض المسنين.

مشاركات القراء