" Alibaba" تستقطب 17.7 مليار دولار خلال يوم العزاب " Singles Day "

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" Alibaba"  تستقطب 17.7 مليار دولار خلال يوم العزاب " Singles Day "

شركة على بابا " Alibaba " هي بمثابة شركة أمازون في آسيا، والأشخاص القاطنين في آسيا يعرفون من دون أدنى شك شركة Alibaba لأن هذه الأخيرة هي صاحبة أكبر متجر إلكتروني في آسيا. ووفقا لبعض المحللين، فمن المتوقع أن يكون Alibaba هو المتجر الإلكتروني الأضخمفي العالم في غضون سنوات قليلة، وهذا ما يعني الإطاحة بمتجر أمازون من مكانته.
في العام الماضي، خلال يوم العزاب ( 11 نوفمبر من كل عام ) تمكنت شركة Alibaba من إستقطاب عائدات بلغت 1 مليار دولار أمريكي خلال 17 دقيقة فقط. والآن، يبدو أنه على الرغم من إنخفاض قيمة اليوان الصيني، فيبدو أن المستهلكين في الصين لا يزالون على أتم الإستعداد للإنفاق لأنه وفقا لأحدث الأرقام، فيبدو أن شركة Alibaba تمكنت من إستقطاب عائدات إجمالية بلغت 17.7 مليار دولار أمريكي خلال يوم العزاب لهذا العام، وهذا ما يمثل زيادة بنسبة 32 في المئة بالمقارنة مع نفس اليوم من العام الماضي. وأوضحت شركة Alibaba أيضا بأن 82.07 في المئة من المعاملات تم إجراؤها على الأجهزة المحمولة.
كما سبق وأشرنا، يوم العزاب يقام يوم 11 نوفمبر من كل عام وهو بمثابة يوم الجمعة الأسود ” Black Friday ” في الولايات المتحدة الأمريكية، وخلال هذا العام تمكنت شركة Alibaba من إستقطاب 7.2 مليار دولار أمريكي من العائدات في غضون أول ساعتين فقط. وأوضحت شركة Alibaba أنها قامت بمعالجة 1 مليار دولار أمريكي من عمليات الدفع من خلال خدمة الدفع الخاصة بها Alipay في الدقائق الخمسة الأولى مع العلم بأنها إستغرقت ثماني دقائق لتحقيق ذلك في العام الماضي.
وتجدر الإشارة إلى أنه في حين أن معدل النمو 32 في المئة مقارنة مع العام الماضي يبدو رائعا، فهو أبطأ من معدل النمو الذي رأيناه في العام الماضي عندما إرتفعت المبيعات بنسبة 60 في المئة مقارنة بما كانت عليه في العام 2014.
وقام العملاء في جميع أنحاء العالم بالمشاركة في حدث التسوق السنوي هذا. وتقول شركة Alibaba بأنه تم تقديم طلبات شراء من 235 بلدًا في جميع أنحاء العالم. العلامات التجارية العالمية مثل Nike و Uniqlo و Adidas و Philips شاركت بدورها في هذا الحدث السنوي المخصص للتسوق عبر شبكة الإنترنت.
لأولئك الذين ليسوا على علم، فيوم Singles Day في الصين هو بمثابة يوم الجمعة الأسود Black Friday في الولايات المتحدة الأمريكية. والفكرة من هذا اليوم هو أنه إذا كنت وحيدا، ولم يكن لديك إلتزامات ( على الأقل ليس لديك شريك في الحياة ولست قلقا بشأن حاجيات الأطفال ) فهذا يعني بأنه يجب عليك الإحتفال عن طريق الذهاب لإنفاق المال على الأشياء التي تريدها.

مشاركات القراء