جان مارك المدير التنفيذى لـ " أورنج " مصر في أول ظهور إعلامى له :

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

جان مارك المدير التنفيذى لـ " أورنج " مصر في أول ظهور إعلامى له  :

"4G" يفتح الباب أمام قفزة نوعية كبيرة جدا في خدمات الإنترنت المحمول..3 أضعاف السرعة الحالية
إطلاق 4 عروض جديدة لعملائنا تتضمن مضاعفة باقة الإنترنت ..هاتف ذكي .. خدمات مجانية و"سيم" مجانا
32 مليار جنيه استثمارات "أورنج مصر في تطوير سوق الاتصالات المصري
الظروف الاقتصادية لا تسمح بطرح أسهم " أورنج " أو إيجاد شريك استراتيجي
طالبت بالوظيفة في مصر ..ولم أقبل الوظيفة إذ لدينا في مصر أكبر قاعدة من العملاء وهذا تحد كبير لي

كتب : خالد حسن
أكد جان مارك هاريون ـ الرئيس التنفيذي أورنج مصر أن السوق المصرية هي السوق التاسعة عشرة التي تقدم بها الشركة خدمات الجيل الرابع للمحمول ومن ثمة نمتلك خبرات كبيرة جدا نستطيع من خلالها تقديم أفضل مستوى خدمة لعملائنا كما أننا سنقوم باستكمال تطوير خدمات شبكة الجيل الثالث ونحن نسمع فى تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة لمساعدة مؤسسات الأعمال لمواجهة تحديات التحول الرقمي .
أضاف التجارب التي سيستمتع بها عملاؤنا متنوعة وتتمثل فى سرعات غير مسبوقة في خدمات نقل البيانات " الانترنت " كما قمنا بإجراء اختبارات السرعة 32 ميجا بايت / ثانية وهى أسرع من سرعة البرود باند في المنزل ونأمل أن تزيد في المستقبل وهي تعادل 3 أضعاف سرعة الانترنت المحمول الحالية وستصل إلى 10 أضعاف مع بدء تشغيل الترددات الجديدة للجيل الرابع للمحمول .
وقام بإجراء اتصال هاتفي بأحد الموظفين بشركة أورنج، في القرية الذكية ، والتي أوضحت على الشاشة مباشرة أن سرعة استخدام الانترنت عبر تقنيات الجيل الرابع وصلت إلى 89 ميجا بايت / ث في مقر الشركة بالقرية الذكية .
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة " أورنج مصر " لخدمات الاتصالات المحمولة للإعلان عن تفاصيل استراتيجية الشركة لطرح خدمات الجيل الرابع للمحمول " 4G" وقال أنا متحمس للعمل في مصر إذ إنها من أجمل دول العالم وواحدة من أكثر الأسواق نموا وأننا نقدم خدمات الجيل الرابع للعديد من أسواق العالم التى نعمل بها .
شريك استراتيجي
أكد جان مارك هاريون ـ الرئيس التنفيذي أورنج مصر ردا على سؤال " عالم رقمي " حول إمكانية طرح الشركة لأسهم في البورصة أو البحث عن شريك استراتيجي أن الظروف الاقتصادية بالسوق المصرية حاليا ليست مثالية لطرح أسهمنا في البورصة أو إيجاد شريك محلي استراتيجي .
أشار ردا على سؤال " عالم رقمي " حول إمكانية طرح الباقات المتكاملة لخدمات الإنترنت الثابتة والمحمول والمكالمات المحمولة والثابت أننا كمشغل متكامل لخدمات الاتصالات نهدف إلى تقديم جميع الخدمات بصورة شاملة ومتكاملة للعميل النهائي وقريبا جدا سيكون هناك تطبيق لمفهوم الفاتورة الموحدة لكل عميل بما ينعكس إيجابيا على حالة الرضى من جانب عملائنا بما يساعد فى تخفيف عبء تكلفة الانترنت والاتصالات على المستخدمين .
وردا على سؤال " عالم رقمي " حول دور الشركة فى مجال المسئولية المجتمعية قال جون إن " أورنج " تدرك تماما أهمية تنمية الأسواق التي نعمل بها وهذه استراتيجية ثابتة بالنسبة لشركة أورنج العالمية سواء في طرح أو المشاركة فى مبادرات ومشروعات قومية تستهدف تنمية المجتمع أو العمل على تطوير حلول تكنولوجية تساعد على تطوير حلول للكثير من المشاكل المجتمعية خاصة في مجال التعليم والصحة والنقل .
وردا على سؤال" عالم رقمي " عن رؤية الشركة لدعم صناعة تطبيقات المحمول قال إننا مقتنعون تماما بأهمية صناعة المحمول أداة أساسية لتنمية كل الأسواق النامية ومساعدة المطورين على تطوير تطبيقات وحلول جديدة أكثر ابتكارية تساعد فى دعم مؤسسات الأعمال للتحول إلى مفهوم الاقتصاد الرقمي خاصة في الأماكن الفقيرة التي تعانى من الكثير من المشاكل .
عروض ترويجية
أكد جان مارك هاريون ـ الرئيس التنفيذي أورنج مصر أنه في إطار الاستعداد لطرح خدمات الحيل الرابع للمحمول فإننا نقدم اليوم عروض" 4 جي " وتتضمن 4 محاور أولها تقديم "سيم كارت مجاني" للمستخدمين بخدمات الجيل الرابع ، والعرض الثانى الالتزام من جانب أورنج بعدم وجود أي إضافات مالية متتالية لاستخدام الجيل الرابع، وكذلك سوف نضاعف عروض الإنترنت لكل من لديه اشتراك خدمات الانترنت وأخيرا بالنسبة لأجهزة الهواتف الذكية فإننا نتيجة للعميل أجهزة هواتف ذكية" 4 G" بالتعاون مع شركة تكنولوجيا إذ سيتم طرح الهاتف تكنو 9 " Tecno N 9 " بأسعار مناسبة جدا " 1100 جنيه " تقريبا .
وعن تمويل قيمة رخصة الجيل الرابع للمحول قال إننا حصلنا على التمويل بالفعل من مساهمينا وسنقوم بدفع باقى القيمة ، 50 % ، من قيمة رخصة الجيل الرابع للمحمول قريبا جدا إذ لدينا فرصة حتى 14 نوفمبر الحالي موضحا أننا سنحصل على الترددات الجديدة خلال 3 شهور .
أوضح أنه مؤمن بالمنافسة الإيجابية التي تدفع إلى تحسين الخدمات ودخول مشغل جديد للمحمول شىء إيجابي لصالح العملاء فى سوق الاتصالات .
طالبت بالوظيفة في مصر
أشار أنه طالب بالوظيفة في مصر ولم أقبل الوظيفة إذ لدينا في مصر أكبر قاعدة من العملاء ضمن مجموعة أورنج العالمية وهذا تحد كبير لنا ولدى طموحات كبيرة جدا وتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول يعد تخولا كبيرا في السوق المصرية .
أكد أننا حصلنا على رخصة تقديم الهواتف الثابتة في مصر وهو ما يفتح الباب أمام تقديم خدمات الهاتف الثابت والانترنت البرود باند.
أشار جان أننا نعمل في الصناعة ولدينا معادلة مهمة جدا لتخفيض الأسعار لخدمات الاتصالات ومستوى جودة عالية وفي نفس الوقت تحقيق الربحية .
معاملة خاصة
أكد أننا لم نتلق أي معاملة خاصة بالنسبة للحصول على الترددات من جانب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ولكن كلامنا واحد وهو الحصول على 10 ميجا هيرتز وبمجرد طرح هذه الترددات علينا فورا ولم نتأخر.
أشار أن الخريطة السكانية لمصر تؤكد تركزهم في قرى وأماكن محددة ومن المهم العمل على إتاحة خدمات الانترنت لهم بمستوى جودة عالية وهو ما يتيحه الجيل الرابع للمحمول وتغطية مصر كلها وإتاحة الهواتف الذكية وهذا أمر مهم لتطوير خدمات التعليم والصحة ومن المهم أن ندرك أن مستقبل الشباب في مصر هو إتاحة خدمات الانترنت بأفضل مستوى لمساعدتهم على تطوير خدمات جديدة عبر مفهوم تطبيقات المحمول ومصر في احتياج شديد لخدمات الجيل الرابع للمحمول .
أكد أننا منذ اليوم نتفاوض مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فإننا كنا نريد ترددات لتحسين خدماتنا لعملائنا المحليين وتطوير شركتنا ورفع كفاءتها والعمل عل إتاحة خدمات أكبر وأكثر تنوعا ونحن نجري حاليا تجارب عملية لخدمات الجيل الرابع للمحمول مشيرا ان الترددات هى أحد الأصول المهمة بالنسبة لأي مشغل لخدمات المحمول ونحن نحتاج إلى مزيد من الترددات عندما تتاح من جانب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
العلاقة مع " المصرية للاتصالات "
وعن العلاقة بين المصرية للاتصالات وشركة " أورنج" قال جان نحن متفقون أن هناك شراكة ايجابية ونحن منفتحون للتعاون مع المصرية للاتصالات في عدة مجالات ولاسيما في خطوط الربط والبوابة الدولية للمكالمات الدولية.
وبالنسبة لتأثير تعويم الجنيه على قيمة تراخيص الجيل الرابع أشار أننا كشركة أخرى تعمل فى مصر سوف تتأثر كأي شركة تعمل في السوق المصرية وليس لقيمة الرخصة أي تأثير.
الاستثمارات والتنمية
أكد جان مارك هاريون ـ الرئيس التنفيذي أورنج مصر أننا كنا أول مشغل للمحمول الذي يحصل على تراخيص خدمات الجيل الرابع للمحمول ونحن واحدة من كبرى الأسواق واستثمارها أكثر من 32 مليار جنيه منذ لحظة العمل في مصر .
أضاف كنا نريد ترددات أكبر وعندما اقتربنا النطاق الأدنى لم نتردد في الحصول على هذه الترددات ، واستثمرنا 484 مليون دولار ، وسنتلقى خلال 3 شهور 10 ميجا هيرتز تساعدنا على تحسين الخدمة بصورة كبيرة .
جدير بالذكر جان مارك هاريون يمتلك خبرة تعزيز 25 عاما فى مجال الاتصالات إذ تقلد منصب الرئيس التنفيذي لأورنج بلجيكا منذ الأول من ديسمبر والذى يعد أحد أهم مراكز عمليات مجموعة أورنج في أوروبا ونجح في تغيير أورنج بلجيكا ودفعها مرة أخرى نحو النمو .
وكان هاريون أسس شركته الخاصة عام 1991 قبل انضمامه لمجموعة أورنج وسواها "Computer Channel " ودورها على مدار عشر سنوات قبل أن يبيعها لفرانس تليكوم وكانت شركته تقدم برامج تدريبية وخدمات إنترنت للشركات في 26 دولة .

مشاركات القراء