جان مارك المدير التنفيذى ل" أورانج" مصر فى اول ظهور اعلامى له : طالبت بالوظيفة فى مصر التى تضم أكبر قاعدة من العملاء وهذا تحدى كبير لى

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

جان مارك المدير التنفيذى ل" أورانج" مصر فى اول ظهور اعلامى له  : طالبت بالوظيفة فى مصر التى تضم أكبر قاعدة من العملاء وهذا تحدى كبير لى

كتب : خالد حسن
اكد جان مارك هاريون الرئيس التنفيذى اورانج مصر ان السوق المصري هو السوق التاسع عشر الذى تقدم به الشركة خدمات الجيل الرابع للمحمول ومن ثمة نمتلك خبرات كبيرة جدا نستطيع من خلالها تقديم افضل مستوى خدمة لعملائنا كما أننا سنقوم باستكمال تطوير خدمات شبكة الجيل الثالث ونحن نسمع فى تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة لمساعدة مؤسسات الأعمال لمواجهة تحديات التحول الرقمى .
اضاف التجارب التى سيستمع بها عملائنا متنوعة وتتمثل فى سرعات غير مسبوقة فى خدمات نقل البيانات " الانترنت " كما قمنا بإجراء اختبارات السرعة 32 ميجا بايت / ثانية وهى أسرع من سرعة البرودباند فى المنزل ونأمل أن تزيد فى المستقبل وهى تعادل 3 أضعاف سرعة الانترنت المحمول الحالية وستصل إلى 10 أضعاف مع بدء تشغيل الترددات الجديدة للجيل الرابع للمحمول .
وقام بإجراء اتصال هاتفى بأحد الموظفين بشركة اورانج، فى القرية الذكية ، والتى اوضحت على الشاشة مباشرة ان سرعة استخدام الانترنت عبر تقنيات الجيل الرابع وصلت إلى 89 ميجا بايت / ث فى مقر الشركة بالقرية الذكية .
جاء ذلك خلال فاعليات المؤتمر الصحفى الذى نظمته شركة " اورانج مصر " لخدمات الاتصالات المحمولة للإعلان عن تفاصيل استراتيجية الشركة لطرح خدمات الجيل الرابع للمحمول " 4G" وقال انا متحمس للعمل فى مصر إذ أنها من أجمل دول العالم وواحدة من أكثر الأسواق نمو وأننا نقدم خدمات الجيل الرابع للعديد من أسواق العالم التى نعمل بها .
شريك استراتيجى
أكد جان مارك هاريون الرئيس التنفيذى اورانج مصر ردا على سؤال " عالم رقمى " حول امكانية طرح الشركة لاسهم فى البورصة او البحث عن شريك استراتيجى ان الظروف الاقتصادية بالسوق المصرى حاليا ليست مثالية لطرح أسهمنا فى البورصة أو إيجاد شريك محلى استراتيجى .
اشار ردا على سؤال " عالم رقمى " حول امكانية طرح الباقات المتكاملة لخدمات الإنترنت الثابته والمحمول والمكالمات المحمولة والثابت أننا كمشغل متكامل لخدمات الاتصالات نهدف إلى تقديم جميع خدمات بصورة شاملة ومتكاملة للعميل النهائي وقريبا جدا سيكون هناك تطبيق لمفهوم الفاتورة الموحدة لكل عميل بما ينعكس إيجابيا على حالة الرضى من جانب عملائنا بما يساعد فى تخفيف عبء تكلفة الانترنت والاتصالات على المستخدمين .
وردا على سؤال " عالم رقمى " حول دور لشركة فى مجال المسؤولية المجتمعية قال جون ان " أورانج " تدرك تماما أهمية تنمية الأسواق التى نعمل بها وهذه استراتيجية ثابته بالنسبة لشركة اورانج العالمية سواء فى طرح او المشاركة فى مبادرات ومشروعات قومية تستهدف تنمية المجتمع أو العمل على تطوير حلول تكنولوجية تساعد على تطوير حلول للكثير من المشاكل المجتمعية خاصة فى مجال التعليم والصحة والنقل .
وردا على سؤال" عالم رقمى " عن رؤية الشركة لدعم صناعة تطبيقات المحمول قال اننا مقتنعين تماما باهمية صناعة المحمول أداه أساسية لتنمية كافة الأسواق النامية ومساعدة المطوريين على تطوير تطبيقات وحلول جديدة أكثر ابتكارية تساعد فى دعم مؤسسات الأعمال للتحول إلى مفهوم الاقتصاد الرقمى وخاصة فى الأماكن الفقيرة التى تعانى من الكثير من المشاكل .
عروض ترويجية
اكد جان مارك هاريون الرئيس التنفيذى اورانج مصر انه فى اطار الاستعداد لطرح خدمات الحيل الرابع للمحمول فاننا نقدم اليوم عروض" 4 جى " وتتضمن 4 محاور أولها تقديم "سيم كارت مجانى" للمستخدمين بخدمات الجيل الرابع ، والعرض الثانى الالتزام من جانب اورانج بعدم وجود أى إضافات مالية متتالية لاستخدام الجيل الرابع، وكذلك سوف نضاعف عروض الانترنت لكل من لديه اشتراك خدمات الانترنت واخيرا بالنسبة لأجهزة الهواتف الذكية فإننا نتيجة للعميل أجهزة هواتف ذكية" 4 G" بالتعاون مع شركة تكنولوجيا إذ سيتم طرح الهاتف تكنو 9 " Tecno N 9 " بأسعار مناسبة جدا " 1100 جنيه " تقريبا .
وعن تمويل قيمة رخصة الجيل الرابع للمحول قال اننا حصلنا على التمويل بالفعل من مساهمينا وسنقوم بدفع باقى القيمة ، 50 % ، من قيمة الرخصة الجيل الرابع للمحمول قريبا جدا إذ لدينا فرصة حتى 14 نوفمبر الحالى موضحا اننا سنحصل على الترددات الجديدة خلال 3 شهور .
اوضح انه مؤمن بالمنافسة الإيجابية التى تدفع إلى تحسين الخدمات ودخول مشغل جديد للمحمول شىء إيجابى لصالح العملاء فى سوق الاتصالات .
طالبت بالوظيفة فى مصر
اشار انه طالب بالوظيفة فى مصر ولم اقبل الوظيفة إذ لدينا فى مصر أكبر قاعدة من العملاء ضمن مجموعة اورانج العالمية وهذا تحدى كبير لنا ولدى طموحات كبيرة جدا وتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول يعد تخول كبير فى السوق المصرى .
اكد اننا حصلنا على رخصة تقديم الهواتف الثابت فى مصر وهو ما يفادتخ الباب أمام تقديم خدمات الهاتف الثابت والانترنت البرودباند.
اشار جان اننا نعمل فى الصناعة ولدينا معادلة مهمة جدا لتخفيض الأسعار لخدمات الاتصالات ومستوى جودة عالية وفى نفس الوقت تحقيق الربحية .
معاملة خاصة
اكد اننا لم نتلقى اى معاملة خاصة بالنسبة للحصول على الترددات من جانب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ولكن كلامنا واحد وهو الحصول على 10 ميجا هيرتز وبمجرد طرح هذا الترددات علينا وفقا فورا ولم نتأخر.
اشار ان الخريطة السكانية لمصر تؤكد تركز هم فى قرى وأماكن محددة ومن المهم العمل على إتاحة خدمات الانترنت لهم بمستوى جودة عالية وهو ما يتيحه الجيل الرابع للمحمول وتغطية مصر كلها وإتاحة الهواتف الذكية وهذا أمر مهم لتطوير خدمات التعليم والصحة ومن المهم أن ندرك أن مستقبل الشباب فى مصر هو إتاحة خدمات الانترنت بأفضل مستوى لمساعدتهم على تطوير خدمات جديدة عبر مفهوم تطبيقات المحمول ومصر فى احتياج شديدة لخدمات الجيل الرابع للمحمول .
اكد اننا منذ اليوم للتفاوض مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فإننا كنا نريد ترددات لتحسين خدماتنا لعملائنا المحليين وتطوير شركتنا ورفع كفاءتها والعمل عل إتاحة خدمات أكبر وأكثر تنوعا ونحن نجرى حاليا تجارب عملية لخدمات الجيل الرابع للمحمول مشيرا ان الترددات هى أحد الأصول المهمة بالنسبة لأى مشغل لخدمات المحمول ونحن نحتاج إلى مزيد من الترددات عندما تتاح من جانب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات.
العلاقة مع " المصرية للاتصالات "
وعن العلاقة بين المصرية للاتصالات وشركة " اورانج" قال جان نحن متفقين ان هناك شراكة ايجابية ونحن منفتحين للتعاون المصرية للاتصالات فى عدة مجالات ولاسيما فى خطوط الربط والبوابة الدولية للمكالمات الدولية.
وبالنسبة لتأثير تعويم الجنيه على قيمة تراخيص الجيل الرابع اشار أننا كان شركة آخرى تعمل فى مصر سوف تتأثر كاى شركة تعمل فى السوق المصرى وليس لقيمة الرخصة اى تأثير.
الاستثمارات والتنمية
اكد جان مارك هاريون الرئيس التنفيذى اورانج مصر انا كنا اول مشغل للمحمول الذى يحصل على تراخيص خدمات الجيل الرابع للمحمول ونحن واحدة من أكبر الأسواق واستثمارها أكثر من 32 مليار جنيه منذ لاحظة العمل فى مصر
اضاف كنا نريد ترددات أكبر وعندما اقتربنا النطاق الأدنى لم نتردد فى الحصول على هذا الترددات ، واستثمرنا 484 مليون دولار ، وسنتلقى خلال 3 شهور على 10 ميجا هيرتز تساعدنا على تحسين الخدمة بصورة كبيرة .
الجدير بالذكر جان مارك هاريون يمتلك خبرة تعزيز 25 عاما فى مجال الاتصالات إذ تقلد منصب الرئيس التنفيذى لاورانج بلجيكا منذ الأول من ديسمبر والذى يعد أحد أهم مراكز عمليات مجموعة اورانج فى أوروبا ونجح فى تغيير اورانج بلجيكا ودفعها مرة أخرى نحو النمو .
وكان هاريون أسس شركته الخاصة عام 1991 قبل انضمامه لمجموعة اورانج وسواها "Computer Channel " ودورها على مدار عشر سنوات قبل أن يبيعها لفرانس تيليكوم وكانت شركته تقدم برامج برامج تدريبية وخدمات إنترنت للشركات فى 26 دولة .

مشاركات القراء