محمد بن راشد : يطالب بإنشاء أول مشروعات حكومية على مستوى العالم لتحقيق الأجندة الوطنية ل 52 هدفا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

محمد بن راشد : يطالب بإنشاء أول مشروعات حكومية على مستوى العالم لتحقيق الأجندة الوطنية ل 52 هدفا

دبى : خالد حسن

طالب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بإنشاء أول مشروعات حكومية على مستوى العالم لتحقيق الأجندة الوطنية .

أضاف المستقبل للمبادرين والجريئين الذين يوظفون الإمكانات ويستثمرون بالإنسان ليحققوا الإنجازات ويصنعوا الفرق ويتصدروا الركب العالمي في رحلة تشكيل مستقبل مستدام غني بالفرص للأجيال القادمة.

وقال إن دولة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة تتجه بخطى ثابتة ومتسارعة نحو المستقبل مستندة إلى رؤى واضحة لإسعاد مواطنيها وتحقيق الريادة العالمية واضعة طموحات أبنائها منهج عمل تسهر على تحويله إلى واقع ملموس في القطاعات الحيوية كافة.

ويأتي توجيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بإطلاق المسرعات الحكومية لتنفيذ الأجندة الوطنية في أعقاب ترؤس سموه لجلسة استثنائية لمجلس الوزراء أمس اعتمد خلالها خطة تنفيذ مستهدفات الأجندة الوطنية والتي تهدف إلى تركيز الجهود وحشد الطاقات وتكثيف العمل خلال الفترة المقبلة للوصول لنسبة / 100/ في المائة من مستهدفات الأجندة الوطنية بحلول العام 2021.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم " وجهنا بإنشاء أول مسرعات حكومية على مستوى العالم لدفع وتيرة العمل نحو تحقيق الأجندة الوطنية... نريد تكثيف الجهود وتسريع الخطى نحو المستقبل .. أمامنا تحديات كثيرة والوقت هو التحدي الأكبر ... لم يبق أمامنا سوى خمس سنوات على العام 2021".

اضاف المسرعات الحكومية هي الممارسة المثلى نحو تحقيق أجندتنا الوطنية لتكون دولتنا من أفضل دول العالم وشعبنا من أسعد الشعوب .. هذا الهدف يحتم علينا العمل معا بروح الفريق الواحد على المستويين الاتحادي والمحلي لضمان نتائج سريعة وملموسة وسأتابع بنفسي تطورات التنفيذ ".

ووجه بالإسراع بتشكيل فرق عمل مشتركة على المستويين الاتحادي والمحلي والقطاع الخاص والاستعانة بالكفاءات والقدرات وتوفير كل الإمكانيات التي تضمن تحقيق نتائج سريعة وملموسة في أقصر فترة زمنية وبكفاءة عالية.
وتابع "رغم التحديات نحن على ثقة بأن فرق عملنا وموظفي الحكومة سيكونون على قدر المسؤولية وسينجزون كل ما هو متوقع منهم وأكثر ليفخر بهم شعبهم وقيادتهم وليثبتوا للعالم بتبني هذه المسرعات وتنفيذها أن الإمارات تؤسس لسابقة عالمية".

وأكد أهمية دور القيادات المحوري في تشجيع الفرق وتحفيزها للعمل برؤية مستقبلية والتركيز على النتائج .. مضيفا " لن ننتظر ولن نتساهل مع المعذرين ... نريد نتائج سريعة يلمسها الناس في المجالات التي تمس جوانب حياتهم وتحقق لهم أعلى درجات السعادة".

وتعمل المسرعات الحكومية على تحقيق نتائج سريعة وملموسة تضمن إنجاز الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 وتدعم السياسات والبرامج ونقل الخدمات الحكومية إلى مستويات متقدمة باعتماد آلية تركز على النتائج من خلال تمكين فرق عمل حكومية مشتركة وتصميم برامج مكثفة وتنفيذها في مدد قصيرة وتبني أساليب ومنهجيات عمل ريادية ومبتكرة.
وتتضمن مجالات المسرعات الحكومية كلا من المؤشرات الوطنية والسياسات والبرامج والمبادرات والخدمات لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية عبر تعزيز العمل المشترك وتضافر الجهود بين الجهات الاتحادية والمحلية وتشكيل فرق للعمل بشكل متواصل على تطوير وتنفيذ مشاريع وتجارب ريادية لتحقيق نتائج سريعة لمبادرات تخدم تنفيذ الأجندة الوطنية.
وتشكل "المسرعات الحكومية" منصة عمل للفرق التنفيذية للأجندة الوطنية والبالغ عددها 36 فريقا متخصصا على مستوى الحكومة والتي تم الإعلان عن تشكيلها لتسريع العمل على تحقيق الأهداف الوطنية بحلول 2021.

وتشمل الأجندة الوطنية 52 هدفا محددا في قطاعات التعليم والصحة والإسكان والمجتمع والبنية التحتية والاقتصاد والبيئة والأمن والعدل والسلامة.
وقد اعتمد مجلس الوزراء في جلسته أمس تشكيل الفرق التنفيذية للأجندة الوطنية ضمن خطة تنفيذ مستهدفات الأجندة الوطنية والتي تهدف إلى تركيز الجهود وحشد الطاقات وتكثيف العمل خلال الفترة المقبلة للوصول لنسبة 100 في المئة من مستهدفات الأجندة الوطنية بحلول العام 2021.

مشاركات القراء