بعائدات 40 مليار يورو و157 الف موظف في 28 دولة حول العالم : مجموعة "أورانج" ترفع شعار "الابتكار" لدعم قدراتها التنافسية وتنويع خدماتها وتطوير قطاع الاتصالات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بعائدات 40 مليار يورو و157 الف موظف في 28 دولة حول العالم : مجموعة "أورانج" ترفع شعار "الابتكار" لدعم قدراتها التنافسية وتنويع خدماتها وتطوير قطاع الاتصالات

بعائدات 40 مليار يورو و157 الف موظف في 28 دولة حول العالم :

رسالة باريس : خالد حسن
تعد شركة " أورانج " العالمية لخدمات الاتصالات احد اكبر مشغلى خدمات الاتصالات المحمولة والانترنت في الأسواق العالمية اذ انها تقدم خدماتها لأكثر من 263 مليون مستخدم في 28 دولة من خلال 157 الف موظف ، منهم السوق المصرى ، باعتبارها الشركة المالكة لشركة موبينيل ، الامر الذى يتطلب ضرورة ضح الشركة لاستثمارات مالية جديدة في الأسواق التي تعمل بها لتطوير من اجل الانتقال لعصر الاقتصاد الرقمى .
وفى ضوء حرص شركة " أورانج " على تطوير السوق المحلى لخدمات الاتصالات المحمول وتسليط الضوء على رؤية الشركة لتحسين خدماتها نظمت الشركة مؤخرا زيارة لعدد من محررى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالصحف المصرية ، وكانت من بينهم جريدة "عالم رقمى "، لزيارة المقر الرئيس والالتقاء مع كبار المديريين التنفيذين بالشركة للوقوف على استراتيجية الشركة تجاه السوق المحلى وكذلك استعراض الحلول التكنولوجية الجديدة التي تطورها من اجل تحسين خدمات الاتصالات والانترنت وتقديم الخدمات ذات القيمة المضافة .
وأكدت الشركة التزامها الكامل بالشراكة و المساهمة بقوة فى عمليات التطوير لقطاع الاتصالات المصرى وتبنى احدث تقنيات شبكات المحمول لزيادة كفاءة الأداء " عالم رقمى " ترصد في السطور التالية تفاصيل هذه الرحلة لمقر شركة " أورانج " بالعاصمة الفرنسية باريس .

استيفان ريتشارد رئيس " اورانج "العالمية ل " عالم رقمى " :
ملتزمين بتمية قطاع الاتصالات المصرى والانتقال لعصر الاقتصاد الرقمى
مستعدين لتقديم خدمات "G4 "وننتظر موافقه الجهاز..و130 مليون يورو لدعم لإبداع
ﻻ نفضل دخول مشغل رابع ونرحب بدخول مستثمر محلى ل " موبينيل "

اكد استيفان ريتشارد رئيس شركة " اورانج " العالمية للاتصالات، المالكة لشركة موبينيل ، ردا على سؤال " عالم رقمى " عن رؤيته لمستقبل طرح رخصة المشغل الرابع بالسوق المصرى اننا ﻻ نفضل دخول مشغل رابع للمحمول ونفضل ان يقوم المشغلين الحاليين بضخ استثمارات مالية للمساهمة بقوة فى تطوير الرخصة الحالية واﻻعتماد على تقنيات الجيل الرابع .
اوضح فى ضوء الخبرات السابقة فان دخول مشغل جديد للسوق المصرى لن يكون فى صالح تحسين مستوى الخدمة ﻻن حجم وسعة التردد فى مصر ليس كبير ومن اﻻفضل تقسيمه على 3 مشغلين فقط وليس 4 مشغلين وسيكون لدينا مشكلة كبيرة فى حالة دخول مشغل جديد .
مشيرا ان دخول مشغل رابع سيحتاج لاستثمارات مالية كبيرة وسيخلق مزيد من الضغوط على الجنيه المصرى ، ﻻستيراد مستلزمات الشبكة ، والذى يعانى بالفعل من تراجع امام الدوﻻر واليورو مما سيشكل ضغطا جديدا ﻻزمة الدوﻻر الحالية .
جاء ذلك خلال لقائه مع الوفد المصرى الصحفى الذى زار مؤخرا شركة "اورانج " بالعاصمة الفرنسية باريس ، وقال نسعى الى تعظيم السوق المصرى بالنسبة ﻻورانج كما نسعى لمساعد مصر للدخول بقوة للعالم الرقمى واﻻقتصاد القائم على المعرفة .
اكد رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذى لمجموعة أورانج رد على سؤال " عالم رقمى " ان الشركة تدرك جيدا اهمية دور ثورة الاتصالات فى تفعيل الاقتصاد الرقمى وذلك من خلال التركيز على اتاحة وتحسين خدمات الانترنت بسرعات عالية واسعار مناسبة لذلك تركز الشركة على تطوير شبكتها لتطوير خدمات نقل البيانات وهنا تأتى اهمية الحديث عن الجيل الرابع لشبكات المحمول والذى سيمثل نقل نوعية كبيرة فى خدمات الانترنت المحمول .
وبالنسبة لاستراتيجية الشركة فى تنمية سوق الاتصالات المحلى اكد ريتشارد ان مجموعة اورانج لديها 110 مليون مستخدم فى افريقيا والشرق الاوسط ، منهم 30 % بالسوق المصرى ، وبالتالى فان السوق المصرى يشكل واحد من اهم واكبر اسواقنا ونسعى دائما لتطويره سواء من خلال الحرص على توفير احدث تقنيات الاتصالات المحمولة او تقديم خدمات نقل البيانات باعلى مستوى من الجودة .
اضاف بالنسبة لخدمات الصوت فان هناك ثبات نسبى فى نمو اسوق الاتصالات الصوتيه ولكن الاهم بالنسبة لنا هم مستخدمى الانترنت والذين يتفاقم عددهم بصورة كبيرة اذ هناك نحو 6 مليون مستخدم الانترنت المحمول الا ان معدلات النمو السنوية تتضاعف .
اوضح بحكم ان الحكومة مسئولة عن التراخيص فاننا لدينا علاقة جيدة جدا ونتطلع لاستمرار هذه الشراكة فى المستقبل وتطوير سوق اﻻتصاﻻت المصرى ومستعدين للانتقال لخدمات الجيل الرابع عندما يقوم الجهاز القومى لتنظيم اﻻتصاﻻت بطرح رخصة تقنيات G4.
وفيما يتعلق بإمكانية طرح جزء من اسهم الشركة فى البورصة اشار اننا نرحب بوجود مستثمر مصرى فى الشركة ولكن حتى اﻻن لم نتخذ قرار نهائى .
اشار ستقوم " موببنيل " فى الفترة بتقليل المديونية وفوائد الديون وكذلك التخلص من الأبراج ، اذا قمنا ببيع المعدات ولم نقوم ببيع التقنية ، وذلك فى اطار خطتها لتحسين الأداء المالى للشركة فى العام القادم .
وحول رؤية الشركة للتعامل مع السوق الافريقى قال ان السوق الافريقى ما زال يمثل احد اكثر الاسواق نموا اذ تتراوح معدلات النمو السنوية لايرادتنا الى 8 -10 % مقابل 5 % فقط فى السوق الاوروبى لذلك نبحث عن فرص جديدة بالتواجد فى هذا السوق .
ميشيل :1.6 مليار يورو عائدات أورانج العالمية من مصر و..و3.6 مليار يورو من الشرق الأوسط

اكد ميشيل مونزانى نائب رئيس موبينيل ونائب رئيس قطاع العمليات فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بمجموعة " أورانج " ان منطقة الشرق اﻻوسط تشكل سوقا مهما جدا بالنسبة لمستخدمى المحمول اذ هناك 110 مليون عميل لدينا من اجمالى عدد عملاء مجموعة " اورانج " والذين يتجاوز 263 مليون مستخدم للمحمول فى 28 دولة منهم 19 دولة فى افريقيا والشرق الاوسط .
أضاف تبلغ عائدات منطقة الشرق الأوسط وافريقيا نحو 3.6 مليار يورو ،وهو ما يعادل 11 % من إجمالي دخل " اورانج " العالمية البالغ 40 مليار يورو سنويا على حين ان عائدات السوق المصرى تمثل 4 % من عائدات " اورانج العالمية " ، اى نحو 1.6 مليار يورو ، ولدينا 33 مليون عميل فى مصر وهو اكبر من عملاء " اورانج " فى فرنسا الامر الذى يؤكد أهمية السوق المصرى بالنسبة لاورانج .
وقال "موبينيل " تشكل جزء مهم جدا من اورانج ونهدف من خلال هذه الزيارة الصحفية القاء مزيد من الضوء على قوة هذه العلاقه .
وكشف المسؤول عن عمليات أفريقيا والشرق الأوسط أن الدول التى تعمل بها اورانج في شمال افريقيا هي مصر والعراق موضحا انه عمل فى مصر لمدة 5 سنوات ، كما قام بزيارة مصر عدة مرات ، ولدينا صلات قوية بين مصر وفرنسا وكذلك العلاقه بين "موبينيل واورانج " والتقيت مع رئيس الوزراء السابق ابراهيم محلب مع الفريق مهاب مميش عندما زار باريس للصيف الماضى مناقشة القضايا اﻻقتصادية بين البلدين

ليونيل : مركز جديد ﻻدارة المحتوى الرقمى اعتمادا على تقنيات تحليل البيانات لشبكات التواصل الاجتماعي

اكد ليونيل فومادو مدير ادرة التواصل اﻻجتماعى بشركة " اورانج " انه فى اطار تزايد قاعدة مستخدمى شبكات التواصل اﻻجتماعى وتزايد تاثيرها قررت الشركة بناء مركز المحتوى فى عام 2012 للتركيز على تحليل المحتوى الرقمية ،كل ما هو ينشر على المواقع الإخبارية وشبكات التواصل اﻻجتماعى ، بهدف التعرف اكثر على افضل الية لخدمة عملائنا بما يتسق مع استراتيجية الشركة المستقبلية حتى 2020 وتكون الشركة على اطلاع بكل التغيرات الحديقة فى مجال السويشال ميديا .
وقال ان مركز تحليل شبكات التواصل اﻻجتماعى يعتمد على أحدث حلول تحليل البيانات واﻻخبار ،اذ تضم نحو 6 موظف مع 18 شاشة الكترونية، والتى تعد احد اهم المنتجات الحالية لمتابعة مواقع التواصل اﻻجتماعى لاعداد تقارير دورية تتصمن كل ما يتعلق باﻻخبار عن بشركة اورانج فى مختلف وسائل اﻻعلام والصحف فى اﻻسواق التى نعمل فيها" اورانج ".
اشار نحن نتعامل مع كافة وسائل اﻻعلام وشبكات التواصل اﻻجتماعى ونحن على اتصال مع فرق العمل فى ال 28 دولة ، التى تعمل فيها شركة" اورانج " ، و كل شهر لدينا محتوى وموضوعات جديدة ومختلفة نركز عليها ، باﻻتفاق مع الإدارة العليا والتى نعمل بالقرب منها لتقديم معلومات فى منتهى الدقة عن الأسواق التى تعمل بها " اورانج "، لنشر وزيادة الوعى على شبكات التواصل الاجتماعى بهذه الموضوعات وخلال هذا الشهر سيتم التركيز على مؤتمر المناخ .

ارنود : 17 مليار يورو قيمة العلامة التجارية ل " اورانج " ونختل المرتبة 61 عالميا .

اكد ارنود بلوندت مدير التسويق المنتجات لمجموعة " اورانج " الشرق اﻻوسط وافريقيا واسيا ان العلامة التجارية لاورانج تم تصميمها في عام 1994 ،بمعنى انها اكبر 4 سنوات فقط عن موبينيل المصرية ولم تكن صناعة الاتصالات واضحة بما هى عليه اﻻن اذ كانت اكثر تعقيدا واكثر غلاء .
أضاف تبلغ قيمة علامتنا التجارية حاليا نحو 17 مليار يورو وباتت تحتل المرتبة 61 على مستوى العالم من حيث قيمة العلامة كما اننا من افضل العلامات التجارية فى فرنسا والعميل بات يثق أكثر فى علامة اورانج .
اوضح لدينا 3 محاور مستقبلية نركز عليها لدعم علامتنا التجارية اولها أنا نلتزم بتحقيق كل ما نوعد به العملاء والمحور الثانى توفير الخدمات فى اطار ثقافة كل بلد واحترام كل سوق والمحور الثالث وضع حلول لكل احتياجات عملائنا لمختلف تطلعاتهم .
اشار نسعى للقرب من العملاء والعمل على اتاحة شبكة اﻻتصاﻻت وتفعيل أدوات التواصل بين الناس وثانيا من خلال موظفينا بالمحلات للبيع للعملاء واخيرا من خلال العلامة التجارية لمعرفة ماذا يحتاج اليه المستخدمين وان تكون مفيدة لتلبية احتياجاتهم اذ نعتمد على الكفاءة والجودة في تقديم هذه الخدمات .
بالنسبة لحملة "اورانج " لتغير العلامة التجارية فى "موبينيل " فاننا نعتمد على الخبراء المحليين والفريق المحلى بشركة " موبينيل "لعقد جلسات عمل مع العملاء للتعرف على رؤية العملاء فى كيفية تغير العلامة التجارية ثم تأتى مرحلة الحملة الاعلانية فالأمر ليس مجرد تغير علامة تجارية وانما علامة تجارية تتناسب مع احتياجات السوق المصرى واكثر قربا للعملاء .

سالى : 732 مليون يورو للبحث والتطوير ..و12 مليار يورو حجم حملات التسويق فى 10 سنوات

اكدت سالى ايفان مدير عام تطوير العلامات التجارية فى شركة" اورانج " العالمية ان لدينا 263 مستخدم فى 28 دولة ونقدم خدمات المعلومات ﻻكثر من 3500 شركة حول العالم كما تبلغ القوة البشرية بالشركة 157 الف موظف حول العالم ، بجانب 9 أﻻف من الموظفين المتطوعين في مؤسسة اورانج للتنمية المجتمعية والتى تعمل فى مختلف أسواقنا .
أضافت تتجاوز استثماراتنا في مجال البحث والتطوير نحو 732 مليون يورو كما قامت بتسحيل 7 الالاف براءات اختراع وساعدنا نحو 134 مؤسسة وشركة جديدة لدعم اﻻبداع .
اشارت اننا استثمرنا نحو 12 مليار يورو فى 10 السنوات فى حملات التسويق واﻻعلان للمنتحات الخاصة بشركة " اورانج " كما تم اتفاق مليار يورو لدعم اﻻنشطة الرياضية العالمية وسنقوم برعاية بطولة بورو 2016 لكرة القدم والتى ستقام فى فرنسا .
اكدت ان " موبينيل " تسير على نفس النهج الذى سارت عليه اورانج .

" اورانج " : خطة لفتح 150 فرع ذكى لتعزيز التفاعل مع المستخدمين

اكدت مريون كريون مدير معرض شركة " اورانج " فى باريس ان الشركة افتتحت فى نهاية سبتمبر الماضى اول فرع ذكى للمنتجات والذى يستهدف تحقيق التفاعل الكامل مع المستخدمين وزوار المعرض وهو يعد ثالث فرع " ذكى" لشركة اورانج على مستوى العالم اذ هناك فرعين اخرين فى بولندا ورومانيا كذلك سيتم افتتاح فرع جديد فى فرنسا بعد اسبوعين
اضافت هذا اﻻستورز يعد نموذج للمعارض التى تستعد شركة اورانج ﻻطلاقة فى الفترة القادمة اذ اننا نعتمد على مفهوم التواصل اﻻيحابى مع عملائنا للتعرف على احدث منتجاتنا وكذلك شركائنا من منتجى اجهزة الهواتف الشكية ، ولكن منتجات شركة ابل بشكل اساسى ،
وردا على سؤال " عالم رقمى " اوضحت يتم بانتظام عمل دورات تدريبية لتأهيل موظفى المبيعات ، اذ هناك نحو 40 موظف ، للرد على استفسارات العمﻻء والمنتجات والتكنولوجيا التى يتم عرضها فى اﻻستورز موضحه ان اجمالى استثمارات الشركة فى اقامة الفرع تبلغ 1.5 مليون يورو .
اشارت ردا على سؤال "عالم رقمى " انه في عام 2017 سيتم افتتاح 150 فرع فى فرنسا فقط .

في مركز الابداع : حلول ابتكارية لادارة البث التليفزيونى و اجهزة التحكم بالمنزل وروبوت " يو بى "

اكد بيرتراند روجات مدير عام عن الترويج ودعم اﻻبداع بشركة " أورانج " أن استراتيجية الشركة تتضمن 3 محاور اولها الشبكات اذ لدينا في فرنسا 15 مليون عميل انترنت ثابت ونحو 1.5 منهم يستخدمون " الفايبر اوبتك " على حين ان المحور الثانى هو دعم اﻻبداع اذ نستثمر 130 مليون يورو قى اﻻبداع سنويا ولدينا عدد 7 من مراكز اﻻبداع التى تنشر فى كافة دول العالم فى افريقيا وأمريكا واسيا منهم 2 فى افريقيا و مصر والثانى فى تونس .
اشار نركز مراكز الابداع على تطوير حلول تكنولوجية تتناسب مع البيئة المحلية التي نعمل فيها اذ نريد ان نستمع للعملاء والعمل على تلبية احتياجاتهم لذلك افتتحنا لدينا فريق للبحث والتطوير فى اﻻردن لخدمة الدول العربية وفريقا فى افريقيا الغربية بساحل العاج لتفهم احتياحات السوق اﻻفريقى ولكى نستطيع ان نتعرف على متطليات المستخدمين فى غالبية دول العالم .
أوصح مركز البحث في باريس يركز على معالجة ما ينشر من محتوى رقمى على محوريين اساسيين الاول على شاسات التلفزيون والثانى الهواتف الذكية ة وهو ما يعرف" بانترنت اﻻشياء " ويعمل على تلبية احتياجات السوق الفرنسى لان جزء كبير من عائدات اورانج ياتى من السوق الفرنسى لذلك احنا نقوم باطلاق مركز عمان فى 2008 ايضا فى ساحل العاج فى 2010 وتشمل اماكن اخرى .
من جهتها قامت كريستال برو المسؤول عن عرض اﻻفلام والوثائق فى مركز الابداع التابع لشركة " اورانج " باستعراض احدث البرامج التى طورها المركز لادارة عملية مشاهدة التلفزبون ، اذ انه فى فرنسا فان متوسط مشاهدة البث التلفزيوني فى المنزل يصل الى 7 شاشات ، ومن المهم تنظيم تشغيل التلفزيون بسهولة كبيرة بداية من الالعاب والموسبقى والملفات الشخصية والفبديو عند الطلب والاكونت الشخصى وايضا التسويق عبر التليفزيون .
أضافت يمكن التعامل من خلال الريموت كنترول للتحكم فى تشغيل هذه المنتجات من خلال اى كمبيوتر ذلك من خلال الدخول لموقع اورانج على اﻻنترنت او من هاتف محمول او كمبيوتر لوحى عبر تطبيق " تى فى اورانج " .
من جهته استعرض فرنسوا ديبوا مسؤول عن اﻻتصال المحمول خدمة بطاقة اﻻئتمان Mobile Connect " اامؤمنه اذ من خلال بطافة اﻻئتمان التى تحتوى على الرقم السرى الذى يتيح ضمان تشفير البيانات لعدم اﻻختراق لان ال Pinكود موجود داخل الكارت وعند سرقة البطاقة اﻻئتمانبة لا يستكيع ان يخترق البطاقة وتم بالفعل تطوير طريقة ﻻستخدامه مع البنوك الفرنسية بحيث يكون رقم سر لكل عملية استخدام ترسل للمستخدم على هاتفه المحمول للتاكد من هوية المستخدم .
اضاف اﻻصدار الجديد لهذه الخدمة يتيح للمستخدم عند الشراء باستخدام هذه البطاقة ان يحصل على رقم موحد على هاتفه ولكن يتم تشفيره عبر النظام اﻻاكترونى والتى سيتم طرحها قريبا افى مصر
من ناحية أخرى اكد جان ليك سعيد مسؤول خدمة الهوم ﻻيف " homelive " ،والتى اطلقت فى عام 2014 ، وتم تطويرها للتحكم فى اﻻضاءة المنزلية من خلال الهاتف المحمول ومراقبة المنزل ونسمى هذه الباقة بباقة اﻻمان اذ يقوم المستخدم بدفع 79 يورو مرة واحدة ففط للحصول على الجهاز واﻻسشعارات الإلكترونية للدخان والسوائل والإضاءة وفتح وغلق النوافذ ويقوم المستتخدم بدفع نحو 10 بورو شهريا ﻻستخدام الخدمة وﻻبد من فتح حساب على اﻻنترنت ﻻستخدام هذه الخدمة .
كذلك عرض " أورانج " احدث أجهزة الروبوت "يو بى " المزود بشاشة للتحكم بكاميرا رقمية لمتابعة كل شىء فى المنزل

مشاركات القراء