شراكة بين اوراسكوم للاتصالات وشركة اوروبية في مجال الطاقة الشمسية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

شراكة بين اوراسكوم للاتصالات وشركة اوروبية في مجال الطاقة الشمسية

قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة الثلاثاء إنه تم توقيع اتفاق شراكة استراتيجي بين شركة “أو كابيتال” للخدمات والمقاولات المملوكة لها و”آر إي سي” الاوروبية لتوفير حلول جاهزة للطاقة الشمسية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

وأضافت الشركة في بيان حصل موقع اخبار مصر على نسخة منه أن الشركتين سوف تعدان استراتيحية عمل للوصول إلى الأسواق، تقوم من خلالها شركة “أو كابيتال” بإدارة عمليات المناقصات الخاصة بالتركيبات الشمسية في القطاعات السكنية والتجارية والمرافق، هذا مع توفير الخبرات المحلية والموارد الضرورية لتقديم مشاريع طاقة شمسية متكاملة، بينما تساهم شركة “آر إي سي” بخبرتها الهندسية الطويلة في مجال الطاقة الشمسية.

وتقوم “آر إي سي” بتنفيذ عدة مشروعات في المنطقة منها أول تجربة لتركيب الألواح الشمسية التجارية على سطح المنطقة الحرة بدبي بتمويل خاص. كما تم كذلك تركيب الألواح الشمسية من إنتاج شركة ” آر إي سي” على أسطح مطار دبي الدولي.

وقال لوك جراريه نائب رئيس شركة “آر إي سي” لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا “يسعدنا العمل مع شركة “أو كابيتال”. ويمنحنا التعاون الجديد فرص التوصل إلى مشاريع جديدة وعملاء جدد في مصر وبلدان أخرى في المنطقة، مما يتيح فرصًا رائعة في مجال الطاقة الشمسية”.

وتوقع أن تصبح الشرق الأوسط وأفريقيا من أكبر منطقتين في العالم من حيث حجم القدرة المضافة من الطاقة الشمسية سنويًا بحلول 2017.

وافاد بان الحكومة المصرية تقدر أهمية توفير الطاقة للمنازل والشركات فضلاً عن الإمكانات التي تتيحها الطاقة الشمسية بوصفها من أسرع الصناعات تناميًا.

ومع تنامي الطلب على الطاقة، تركز البلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل متزايد على أنواع الطاقة المتجددة في سعيها لتحقيق المزيد من أمن الطاقة.

ويوفر قطاع الطاقة المتجددة في مصر أحد أهم القطاعات الواعدة في المنطقة بل ويستهدف نموًا ملحوظًا على مدار السنوات القليلة المقبلة فمع حلول عام 2020 تأمل مصر في الحصول على 20% من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، مقارنة بنسبة 1% في الوقت الحالي.

ويتوقع الخبراء أن تزيد سعة التركيبات عن 2500 ميجا واط مع حلول هذا الوقت. وللسعودية طموحات مشابهة إذ تستهدف إنتاج 41 جيجا واط من الطاقة المتجددة مع حلول عام 2042، أو ما يعادل ثلث احتياجاتها من الطاقة. كما وضعت كل من دبي والمغرب وتونس أهدافًا ممثالة في الارتفاع.

وينقسم نشاط الشركة اوراسكوم للتكنولوجيا والاعلام الى تكنولوجيا الجي آس إم، والإعلام، وشركات الكابلات، وعمليات الاتصالات المتنقلة في مصر، وكوريا الشمالية، ولبنان ويبلغ رأسمالها نحو 2.2 مليار جنيه.
.

مشاركات القراء