جنرال إلكتريك تطلق سحابة بريديكس للبيانات الصناعية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

جنرال إلكتريك تطلق سحابة بريديكس للبيانات  الصناعية

أعلنت شركة "جنرال إلكتريك" عن خططها لدخول سوق خدمات الحوسبة السحابية مع إطلاق "سحابة بريديكس Predix Cloud" التي تعتبر نظام الحوسبة السحابية الأول والوحيد من نوعه من حيث تصميمه المعد خصيصاً لأغراض البيانات الصناعية وأدوات التحليل.

وتشكل "سحابة بريديكس" نظام منصة كخدمة PaaS وستعمل على التقاط وتحليل حجم وسرعة وتنوع بيانات الآلات في بيئة حوسبة سحابية فائقة الأمان.

ومن المتوقع أن تساهم "سحابة بريديكس" في التأسيس لمرحلة جديدة من النمو في قطاع الإنترنت الصناعي، وتمكين المطورين من إعداد وتنفيذ وإدارة تطبيقات وخدمات صناعية خامة وبسرعة فائقة. وفي الوقت الذي حققت فيه "جنرال إلكتريك" إيرادات بقيمة 4 مليارات دولار أمريكي من قطاع البرمجيات في عام 2014 مع توقعات بارتفاع هذه الإيرادات إلى 6 مليارات دولار في 2015، تمضي الشركة قدماً في تعزيز استثماراتها الكبيرة في تطوير البرمجيات.

وتتيح "سحابة بريديكس" للمشغلين استخدام بيانات الآلات بشكل أسرع وأكثر كفاءة، مما يساهم في توفير مليارات الدولارات سنوياً. وعبر مكاملة خبرات "جنرال إلكتريك الموسعة" في تقنيات المعلومات وتقنيات التشغيل، ستوفر السحابة أدوات متطورة مثل الاتصال بين الأصول، ودعم بيانات الآلات، والأمان والتوافق على المستوى الصناعي.

ويعمل الإنترنت الصناعي على توليد البيانات أسرع بمرتين مما هو سائد في أي قطاع آخر. وفي ضوء التوقعات التي تشير إلى وصول حجم استثمارات البنى التحتيى إلى 60 تريليون دولار خلال السنوات الـ15 المقبلة، فإن عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت سيستمر بالتزايد مولداً مجموعة غير مسبوقة من البيانات والتحليلات. وتم بناء "سحابة بريديكس" لتكون جزءاً من منصة "بريديكس Predix" السحابية للإنترنت الصناعي، وهي مصممة لتزويد بنية تحتية عالية الأمان تدعم المرحلة المقبلة من النمو، وتضمن متابعة أفضل وإمكانات أقوى في مجال إدارة أداء الأصول والابتكار ضمن مجتمع المطورين.

ويعتمد نجاح الإنترنت الصناعي على وجود مناخ تعاوني قوي بين الشركاء. ومن هذا المنطلق، تم تطوير "سحابة بريديكس" خصيصاً لتحقيق هذا الغرض، ويمكن تشغيلها أيضاً على حلول حوسبة سحابية أخرى وفقاً لاحتياجات العميل. وتستخدم "سحابة بريديكس" نظام Cloud Foundry من Pivotal للمساعدة على تطوير التطبيقات وتنفيذها وتشغيلها.

وستبدأ وحدات أعمال "جنرال إلكتريك" بتحويل برمجياتها وأدواتها التحليلية إلى "سحابة بريديكس" خلال الربع الأخير من العام الحالي، وستصبح الخدمة متاحة للاستخدام التجاري للعملاء والشركات الصناعية لإدارة بياناتها وتطبيقاتهم خلال عام 2016.

مشاركات القراء