تحديث Google Hangouts لأندرويد يجلب المُلصقات وفلاتر الفيديو و “آخر ظُهور”

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تحديث Google Hangouts لأندرويد يجلب المُلصقات وفلاتر الفيديو و “آخر ظُهور”

كشفت شركة "جوجل " قبل قليل عن طرح تحديث كبير لتطبيق الدردشة الشهير الخاص بها Hangouts وذلك للهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد.
التحديث يجلب عددًا من الميزات الجديدة وهي كالتالي:
المُلصقات Stickers: على غرار مسنجر فيسبوك وفايبر، أصبح Hangouts الآن يدعم المُلصقات من خلال 16 حزمة جديدة تحتوي على الكثير من الصور الطريفة، من البطاريق إلى القراصنة والمزيد قادم قريبًا.
فلاتر الفيديو: الآن أصبح بإمكانك إعطاء مُحادثات الفيديو لمسة جمالية عبر تطبيق عدّة مؤثرات مُباشرة على الفيديو، مثل تأثير اللون الأسود والأبيض، أو غيرها من التأثيرات الشهيرة مثل Sepia و Vignette.
في حال قُمت بتأكيد رقم هاتفك ضمن التطبيق، سيتمكن الأصدقاء الذين يمتلكون رقمك ضمن هواتفهم من مُشاهدتك على Hangouts والتحدث معك والعكس صحيح، أي أصبح يُشبه طريقة عمل “واتساب” لكنها ميزة اختيارية في Hangouts
مع التحديث الجديد ستعرف بسهولة أكبر إن كان صديقك مُتصلًا الآن، كما ستعرف تاريخ ووقت آخر ظهور له “last seen”
الميزة الأخيرة هي “الاقتراحات الذكية” وهي بداية شيء جديد تمامًا في تطبيقات الدردشة تعتزم غوغل تطويره لاحقًا. حاليًا تستطيع هذه الميزة تحليل وفهم ما تكتب لمُساعدتك في أداء المهام، على سبيل المثال لو كنت تريد اللقاء بصديق وسألته “أين أنت؟” “?Where are you” سيفهم Hangouts ما تقوله ويعرض عليك المساعدة، حيث سيظهر لك زر يُمكّنك بضغطة واحدة مُشاركة موقعك الجغرافي ضمن المُحادثة.
التحديث ليس متوفرًا بعد في متجر جوجل بلاي لكنه سيتوفر خلال الساعات القليلة القادمة. أما ميزة “آخر ظُهور” فقالت جوجل أنه سيتم إطلاقها تدريجيًا وستحتاج إلى عدة أسابيع كي تصل إلى هاتفك.
من الواضح بأن جوجل جادّة في جعل تطبيقها منصّة مُتكاملة للتراسل، بعد أن دعمت سابقًا استخدامه كتطبيق لرسائل SMS وميزات دردشة الفيديو الصوت، والآن دعم الدردشة من خلال رقم الهاتف، بالإضافة إلى الميزات التكميلية مثل المُلصقات وآخر ظهور، وميزة “الاقتراحات الذكية” التي نتوقع تطورها بشكل كبير خلال الفترة القادمة، تخطو غوغل بالفعل على الطريق الصحيح لجذب المزيد من المُستخدمين إلى اعتماد تطبيقها إلى جانب -أو حتى كبديل- للتطبيقات الأخرى.

مشاركات القراء