حلول بنكية ذكية تطلقها إنتركوم وسمارت ستريم في المؤتمر الثالث لتكنولوجيا البنوك

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أعلنت شركة إنتركوم إنتربرايزس، المتخصصة في تقديم الأنظمة التكنولوجية والحلول البنكية المتكاملة، وسمارت ستريم، الشركة الرائدة في تقديم حلول إدارة سير المعاملات المالية (TLM®) ، عن إطلاق أحدث نسخة من حلول سمارت ستريم "كورونا"، بالإضافة إلى ثلاث منتجات جديدة تعزز تتبع وإدارة المعاملات المالية، وذلك خلال المؤتمر الثالث لتكنولوجيا البنوك المقام من ٩ إلى 12 نوفمبر.

وتوفر هذه المنتجات حلولاً جديدة للمؤسسات المالية تمكنهم من استرجاع المدفوعات الداخلية والخارجية التي تتم في أي مكان عبر أنظمتهم الداخلية، بالإضافة إلى ميكنة تحويل المدفوعات المرتدة وتسوية حسابات أحجام ضخمة من تعاملات البطاقات الائتمانية وذلك بالإضافة إلى حلول جديدة تضمن الحماية من التزوير مع ميكنة الحسابات الداخلية والبينية والتحقق من دقتها حيث تعد وحدها مسؤولة عن 30% من أسباب المغالاة في الفواتير.

وقد عقّب وليد سلطان العضو المنتدب لشركة إنتركوم إنتربرايزس: "يخطط حوالي ٣٥ % من متخذي القرار حول العالم لتبني تقنيات ونظم آلية لدعم التحكم في مسار العمليات والمعاملات البنكية لتكون عاملة بحلول عام ٢٠١٦، ولقد لمسنا رغبة شديدة من جانب قطاع البنوك المصري في هذا الاتجاه، فنحن نرى أن صانعي القرار حاليا يقومون بتخصيص ميزانيات لتوظيف أحدث الحلول التكنولوجية نظرا لحاجتهم إلى نظام مركزي آلي يعمل على تتبع وإدارة المعاملات المالية ليقوم بالحد من المخاطر ودعم الكفاءة وتحسين أسلوب أداء الأعمال" .

وأضاف سلطان: "نحن متحمسون وواثقون لأننا نلمس بأنفسنا العوائد المجزية وما سيقوم بتوفيره نظام "كورونا" من توفير المصروفات وبراعة التحكم في الآداء لقطاع المؤسسات المالية . إن رعايتنا للمؤتمر الثالث لتكنولوجيا البنوك هي جزء من إستثمارنا في السوق المصري والتزامنا الجاد برفع كفاءة المعاملات المالية لقطاع البنوك الذي يشهد مؤشرات مشجعة حالياً".

ويقوم خبراء من شركتي سمارت ستريم و إنتركوم باستعراض أحدث الحلول التي تطبق حالياً في أكثر من 60 بنكاً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بما فيها بنك مصر والبنك المتحد في مصر .

وصرّح السيد بريتش كوتشا، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا في شركة سمارت ستريم: "يتطلب مناخ العمل الحالي تقنيات تنظيمية عالية المستوى لتتبع وإدارة المعاملات المالية أثناء حدوثها، ويحتاج الرؤساء التنفيذيين والمدراء الماليين أن يكون لديهم آليات تساعدهم على فهم سير المعاملات في مؤسساتهم من البداية إلى النهاية في أي وقت باستخدام اللوحات التفاعلية، كما يجب عليهم الانتباه وتصحيح الوضع في حالة حدوث أي تجاوزات للمؤشرات الداخلية الخاصة بسير العمل. وهذا هو ما نحرص على ابتكاره وتقديمه لعملائنا لإعطائهم ميزة تنافسية عالية تفرقهم عن منافسيهم".

وأضاف كوتشا:"إن اقتران التكنولوجيا العالمية بالخبرة المحلية كفيل بتقليل المخاطرة على العملاء ودعم أواصر النجاح حيث تعتبر إنتركوم إنتبرايزس مركزا للتميز والتخصص في حلول سمارت ستريم التي تعمل على تتبع وإدارة المعاملات المالية".

وتمتد شراكة إنتركوم إنتربرايزس وسمارت ستريم منذ 2011، وتقوم الشركتان بضخ استثمارات جديدة لتقديم حلولا وخدمات على درجة فائقة من الجودة لقطاعات متعددة في مصر تشمل المؤسسات الحكومية و المالية وشركات الاتصالات.

ويهدف المؤتمر الثالث لتكنولوجيا البنوك إلى تسليط الضوء على أحدث الابتكارات الخاصة بهذا القطاع، بالإضافة إلى تنشيط الحوار الاستراتيجي حول أهم الموضوعات التي تشغله وذلك لدعم التطور والتحسينات في البنوك المصرية .

مشاركات القراء