18% من أولياء الأمور يفقدون البيانات الهامة بسبب استخدام الأطفال للانترنت بدون مراقبة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الأطفال شغفون بالانترنت إلا أن ذلك قد يكلف الوالدين ثمنا غاليا. عادة الأم أو الأب من يقوم بتسديد الفواتير مقابل الاخطاء ولهو أبنائهم في الانترنت. وأظهرت نتائج الدراسة التي جرتها منظمة B2B International بالتعاون مع كاسبرسكي لاب في صيف عام 2013، أن واحد من أصل 5 أولياء أمور فقد ماله أو بيانه الشخصية الهامة نتيجة الاستخدام غير المرشد للانترنت من قبل أبنائه.
ما الذي يشغل الأطفال تحديدا؟ هذا السؤال يتسم بالأهمية البالغة أكثر من أي وقت مضى نظرا لانتشار استخدام الانترنت عبر الحواسيب، الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. الانترنت ليس له حدود أو تقييدات: إن كنت تستطيع استخدام الحاسوب، يمكنك الوصول إلى جميع انواع المواقع – وأطفالنا عادة يتميزون بإلمامهم بمسائل الحاسوب على الأقل على مستوى إلمام أولياء أمورهم. إلا أنه ليس كل ما يتوفر في الانترنت يلائم الأطفال. وعلى الرغم من أن الانترنت يعتبر موردا قيما للتعليم والترفيه، غير إنه مورد للتهديدات أيضا.
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته نظمة B2B International بالتعاون مع كاسبرسكي لاب أن 27% من أولياء الأمور قلقون من تعرض أبنائهم لمخاطر الانترنت على الأقل مرة كل 12 شهرا. نحو 11% من المستطلعة آراؤهم ذكروا أن الأطفال صادفوا محتوى غير لائق و7 % أشاروا إلى أنهم يملكون أدلة على تواصل أبنائهم مع غرباء.
نحو 10% من المستجيبين أكدوا أن أطفالهم أزالوا بالخطأ البيانات الهامة من الحواسيب، 5% من الأطفال تشاركوا البيانات الهامة مع أشخاص آخرين بدون قصد. النسبة ذاتها من أولياء الأمور ذكروا أنهم فوجئوا بالفاتورة غير المتوقعة للمشتريات بعد أن تمكن أبناؤهم من الوصول إلى حساباتهم في متجر التطبيقات. إجمالا 18% من العائلات أشارت إلى تكبدها خسائر مالية أو فقد البيانات بسبب الأطفال.
وتظهر هذه النتائج أن الأطفال وأولياء أمورهم يواجهون تهديدات خطيرة على الانترنت وأثبتوا أنهم بحاجة إلى إجراءات خاصة لتجنب وقوع ذلك.
وتتيح وظيفة المراقبة الأبوية الخاصة من كاسبرسكي لاب المتوفرة ضمن المنتجين Kaspersky Internet Security وKaspersky Internet Security for Mac اتخاذ هذه الإجراءات الخاصة. إنها توفر للعائلات طريقة سهلة لحماية الأطفال على الانترنت. وتتمتع وظيفة المراقبة الأبوية بالخصائص التالية:
● الأطفال فضوليون واجتماعيون بطبيعتهم، لذلك فإن وظيفة المراقبة الأبوية من كاسبرسكي لاب تسمح بتعطيل المواقع ذات المحتوى غير المناسب وإزالتها من نتائج البحث إلى جانب فرض تقييدات على المعلومات التي يمكن نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع.
● الأطفال بحاجة إلى أداء واجباتهم المدرسية وإلى قضاء وقت أمام الشاشة أيضا، لذلك فإن المراقبة الأبوية من كاسبرسكي لاب تتضمن خيارات لتقييد الوقت الذي يقضونه أمام الحاسوب.
● في بعض الأحيان لا يعرف الأطفال متى يجب التوقف، لذلك فإن المراقبة الأبوية من كاسبرسكي لاب تتيح لأولياء الأمور مراقبة ماهية الألعاب التي يمكن لأبنائهم أن يمارسوها ومتى يمكنهم ممارستها. كما يمكنهم منع تشغيل الألعاب ذات التقييدات العمرية أو التطبيقات بمواضيع ومحتويات غير لائقة بتاتا.
● في بعض الأحيان يصعب تحديد المحتوى الذي يناسب الأطفال، في هذه الحالة تتضمن وظيفة المراقبة الأبوية من كاسبرسكي لاب لمحات افتراضية مختصرة صممت للأطفال في مختلف الفئات العمرية.
عادة يكون اولياء الأمور مشغولين في العمل أو المنزل ويصعب عليهم تتبع كل ما يقوم به طفلهم على الانترنت. غير أنه بإمكانهم تكليف تقنية آمنة بذلك ستعمل على حماية أبنائهم من تهديدات الانترنت. وتحتوي وظيفة المراقبة الأبوية المتوفرة ضمن Kaspersky Internet Security وKaspersky Internet Security for Mac على جميع التقنيات الضرورية.
ويتوفر المنتجان Kaspersky Internet Security وKaspersky Internet Security for Mac ضمن منتج Kaspersky Internet Security لأجهزة متعددة – وهو حل أمني شامل صمم لحماية الأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل مختلفة – Windows، OS X وAndroid.

مشاركات القراء