"جوجل" تضغط لتأجيل إطلاق حاسب "أسوس" اللوحي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

ضغطت "جوجل" على شركة "أسوس" لتأجيل عملية إطلاق حاسبها اللوحي ثنائي الإقلاع Transformer Book Duet، وهو الحاسب الذي كشفت عنه الشركة مطلع العام الجاري خلال فعاليات معرض CES 2014.
وتصب عملية إطلاق حواسب لوحية تعمل بكلا نظامي التشغيل "ويندوز" و"أندرويد" في مصلحة "إنتل" ومصنعي الحواسب و"مايكروسوفت"، في حين أنها ليست في مصلحة "جوجل" كونها سترفع من معدل استخدام نظام "ويندوز" على الحواسب اللوحية، حسب ما جاء في تقرير لصحيفة Digitimes التايوانية.
وتعتبر معالجات X86 من "إنتل" الوحيدة القادرة حالياً على دعم الإقلاع الثنائي في الحواسب اللوحية، ويذكر أن "إنتل" كشفت مطلع العام الجاري عن مبادرة للعمل على إنتاج حواسب محمولة تعمل بكلا نظامي التشغيل، "أندرويد" و"ويندوز".
وكانت شركات عدة قد انضمت إلى مبادرة "إنتل"، حيث قد تساهم ميزة الإقلاع الثنائي بدعم مبيعات الحواسب اللوحية، في حين لم تنضم "جوجل" و"مايكروسوفت" إلى المبادرة.
ويعتقد أن "أسوس" تتلقى دعماً قوياً من "إنتل" لإطلاق حاسبها اللوحي ثنائي الإقلاع، كما أن "مايكروسوفت" قد تستفيد من هذه الفكرة لدعم حصة "ويندوز" في سوق الحواسب اللوحية، حيث لا تتجاوز هذه الحصة 3%، في حين يسيطر "أندرويد" على حصة سوقية تقدر بحوالي 60% حسب إحصائية عن العام المنصرم.

مشاركات القراء