كاسبرسكي لاب تقدم منصة مكافحة للاحتيال لضمان أمن المعاملات المالية المجراة عبر الحواسب والأجهزة النقالة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كشفت كاسبرسكي لاب النقاب عن منصتها الجديدة المكافحة للاحتيال Kaspersky Fraud Prevention في إطار المؤتمر العالمي للجوال 2014 الذي أقيم في برشلونة. ويخصص هذا الحل، المصمم لحماية عمليات الدفع الالكتروني عبر الحواسيب والأجهزة المحمولة، للمنظمات والشركات المالية العاملة في مجال التجارة الالكترونية.
وفقا للدراسة التي أجرتها منظمة B2B International وكاسبرسكي لاب، 98% من المستخدمين يلجأون إلى الخدمات المصرفية الالكترونية أو يقومون بالتسوق في الانترنت، 38% يجرون هذه العمليات عبر أجهزتهم المحمولة. إن انتشار عمليات الدفع عبر الانترنت جعل سرقة الأموال في الانترنت تربة خصبة للمجرمين الالكترونيين. وتبين خلال الدراسة أنه خلال الأشهر الـ12 الفائتة 62% من المستخدمين واجهوا تهديدات الكترونية استهدفت حساباتهم.
إن التكتيكات الحالية (كلمات المرور المؤقتة، تأكيدات عبر الرسائل النصية القصيرة، مفاتيح سرية، مولدات كلمات المرور أحادية الاستخدام) التي تلجأ إليها المصارف وأنظمة الدفع الالكتروني لحماية عملائهابدأت تفقد فعاليتها في وقت قصير. وأشار خبراء من Gartner إلى أن "تحديث أساليب منع الاحتيال ضرورة ملحة نظرا لأن السارقين ينجحون في التحايل على الأساليب القديمة مثل أسلوب تعريف الجهاز[1]". لهذا السبب يحتاح هذا المجال إلى حلول حديثة تضمن أمن المعاملات المالية.
وقال نيكولاي غربينيكوف، المدير الفني بكاسبرسكي لاب في تعليق على ذلك: "المنظمات المالية بحاجة إلى تقنيات تحمي عملائها من التهديدات اليومية وتقلل من الإنفاقات المتعلقة باستعادة المال المسروق. إن منصة منع الاحتيالKaspersky Fraud Prevention توفر حماية شاملة للمعاملات المالية ليس من جانب المصرف فحسب، بل وأجهزة المستخدمين كذلك. إنها تتضمن خدمات ذكية تنبع من خبرة شركتنا الطويلة في مجال الأمن الالكتروني. هذا الحل سيساعد الشركات المالية في ضمان أمن أموالها والأهم من ذلك سمعتها".
إن حلول كاسبرسكي لاب الأمنية للمعاملات المالية قد حققت سمعة جيدة في هذا المجال – وقد اعترفت مختبرات بحثية مستقلة بفعاليتها ومن بين هذه المختبرات: AV-TEST، MRG Effitas وMatousec.

مشاركات القراء