رومانيا الاعلى عالميا فى جرائم الانترنت .

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أكدت التقارير الأخيرة بان الولايات المتحدة الأمريكية الآن تعتبر رومانيا العدو الأول في السرقات عبر شبكة الانترنت بعد اكتشافها أن جرائم الانترنت هناك تفشت كالوباء في إحدى البلدات الصغيرة في رومانيا.

وتقدر الشرطة الرومانية أن نحو 80 % من هجمات الانترنت الرومانية المنشأ تستهدف مواطنين وشركات بالولايات المتحدة. ويقوم بالاحتيال في الغالب أفراد ليسوا موضع ارتياب يتبادلون معلومات مالية وشخصية مع آخرين يظنون أنهم يبيعون منتجات بشكل مشروع.

وذكرت رويترز الشهر الماضي أن شركة متاجر التجزئة الراقية نيمان ماركوس وقعت أيضا ضحية لعملية خرق أمني لبيانات بطاقات الدفع الخاصة بعملاء. ولم يعرف ان كان مصدر الخرق هو رومانيا.

وتوصف بلدة رامنيك فيليسيا الرومانية التي تقع على بعد 180 كيلومترا شمال غربي العاصمة بوخارست بأنها "مركز عالمي" للاحتيال عبر الانترنت الذي يستهدف الولايات المتحدة.

1.
وقالت السفارة الامريكية في بوخارست ان مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي درب 600 محقق روماني لمكافحة تلك الجريمة الصامتة. ولكن بينما تصبح رامنيك فيليسيا مرادفا للقرصنة فان البلدة تستفيد من سمعتها السيئة.

فالسيارات الفارهة الجديدة تسد شوارع البلدة التي تملأها الأندية الليلية وصالونات التجميل وسلاسل محلات الوجبات السريعة والمتاجر والمباني السكنية العالية بأكثر مما هي في غرب اوروبا. وفي ذات الوقت يعاني باقي رومانيا من كساد اقتصادي وتربي الأسر الدجاج في أفنية المنازل وتمتلئ الشوارع بالحفر.

ومصدر الثراء النسبي في بلدة رامنيك فيليسيا ليس سرا. وتقول شرطة البلدة التي يقطنها 120 ألف نسمة أنها تلقي القبض على نحو 100 شخص كل عام بتهم تتعلق بجرائم الانترنت.

مشاركات القراء