المعمرون في أستراليا ينصحون بالابتعاد عن القلق الشديد

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

المعمرون في أستراليا ينصحون بالابتعاد عن القلق الشديد

ينصح عدد من الأستراليين الذين بلغوا مائة عام من العمر بالابتعاد عن القلق الشديد والاعتماد على النفس والحركة حتى إذا كان هناك بعض الأمراض المزمنة، مع القدرة على التكيف مع الظروف والأحوال المحيطة.
وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية “أيه بي سي” أن هناك الكثير ممن بلغوا المائة عام وما فوق ذلك في أستراليا أكثر من ذي قبل، فيما أظهرت دراسة حديثة أنهم لا يحتاجون زيارات منزلية كثيرة مثل أقرانهم السابقين الذين تخطوا مائة عام.
وذكرت كوليت برواننج مدير المعهد الملكي لخدمات التمريض أن هؤلاء الأشخاص رغم بلوغهم هذا السن، إلا أنهم يتمتعون بصحة أكبر، حتى بالرغم من معاناتهم من أمراض مزمنة، فأنهم يستطعيون ترتيب شؤون حياتهم بصورة أفضل.
ويعمل هذا المعهد مع هيئات أخرى في دعم ومساندة 110 ألاف من المعمرين في أستراليا في منازلهم وفي دور رعاية المسنين.
وقام المعهد بتحليل السجلات الصحية لعدد 123 ممن بلغوا سن المائة ، حيث اكتشف المعهد أن الزيارات المنزلية لهؤلاء المعمرين انخفضت إلى معدل 58 زيارة للشخص على مدار عامين.
وتفسر براوننج هذا الأمر بأن الجينات الجيدة تلعب دورا مهما، وكذلك العادات الصحية فيما يتعلق بالطعام والشراب، إلى جانب الخبرة الحياتية.
وتوضح أن هؤلاء الذين بلغوا المائة عام مروا خلال حياتهم بأحداث عامة حرجة مثل الكساد الكبير في الثلاثينات مرورا بحقبة الستينات، لذا كان عليهم أن يتأقلموا مع مشاعر التوتر، كما أن لديهم مواقف أكثر إيجابية في الحياة.
ويقول المعمر بيرت بوش، الذي يبلغ عامه المائة ولا يزال يتمتع بالنشاط، إنه يعلم إنه لا يعيش سن العشرينات ولكنه يحب أن يتمتع بالحياة. ويساعد بوش زوجته البالغة من العمر 88 عاما، ويعيش الاثنان بمفردهما، ولكنهما يتلقيان زيارات منزلية منتظمة لرعايتهما.

مشاركات القراء