حليب الأم يحمي الرضيع من الالتهابات القاتلة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

حليب الأم يحمي الرضيع من الالتهابات القاتلة

قالت نتائج دراسة جديدة إن أحد أنواع السكر الموجودة في حليب الثدي يحمي الرضيع من الالتهابات التي تسببها البكتيريا القاتلة. ويعتقد الباحثون أن هذا النوع من السكريات يمكنه أن ينظف جسم الطفل من البكتيريا الخطيرة خلال 60 إلى 89 يوماً. وتوجد هذه النوعيات من البكتيريا في المهبل أو في البراز، وقد تنتقل إلى الرضيع أثناء الولادة الطبيعية.

وكانت أبحاث طبية قد وجدت أن بعض أنواع البكتيريا الخطيرة تنتقل إلى الأطفال حديثي الولادة أثناء الولادة الطبيعية، وقد تسبب هذه البكتيريا مرض التهاب السحايا.

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة إمبريال كوليج بلندن تقوم مكونات معينة في حليب الثدي بمساعدة البكتيريا الصديقة على النمو والقضاء على البكتيريا الخطيرة.

ونُشرت نتائج الدراسة في دورية “كلينيكال إميونولوجي”، وقام الباحثون بفحص 183 حامل من جامبيا، ثم فحص أطفالهن بعد الولادة بـ 6 أيام، ثم بعد 60 يوماً، ثم بعد 89 يوماً.

وأظهرت النتائج قدرة حليب الثدي على تنقية جسم الرضيع من أنواع البكتيريا الخطيرة، وخاصة المسببة للالتهاب السحايا. وحثّت النتائج الأمهات على اتباع توصيات منظمة الصحة العالمية التي تحث على تغذية الطفل حديث الولادة من حليب الثدي حصرياً خلال الأشهر الـ 6 الأولى من عمره.

مشاركات القراء