6 نصائح وحلول لتجنب زيادة الوزن فى الشتاء

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

6 نصائح وحلول لتجنب زيادة الوزن فى الشتاء

يعانى الكثيرون من زيادة كبيرة فى الوزن خلال الشتاء، بسبب برودة الجو، وقلة الحركة وتفضيل الجلوس لساعات طويلة فى المنزل .. ولتجنب هذه الزيادة ومواجهة الشعور المستمر بالجوع، إليك النصائح التالية:
الشوربة:
يحن الجسم للشعور بالامتلاء خاصة فى الشتاء، وأفضل طريقة للحصول على هذا الشعور دون زيادة الوزن هى الشوربة التى تتميز بكونها تستغرق وقتًا أطول لتناولها من الأطعمة الأخرى، وتجعلك تشعر بالشبع بسرعة دون الكثير من السعرات الحرارية وتساعدك على تقليل كمية الأكل التى تتناولها، بالإضافة إلى أنها تمنحك الدفء.
الخضار المشوى:
تفقد السلطات الطازجة الكثير من جاذبيتها فى برودة الجو، ولكن الخضروات تظل الأطعمة الأفضل للصحة ولوزن مثالى، لذلك يمكنك أن توازن المعادلة بشى الخضار مما يجعل مذاقه يصبح مركزًا ويمنحك السكريات الطبيعية.
تناول الطعام وفق خطة:
إطالة تجربة الأكل بدلاً من مقاومة الرغبة فى تناول الطعام، وتناول وجبتك وفق خطة، بمعنى أن تبدأ بالسلطة أو الشوربة وتناولهما على مهل، ثم تناول باقى وجبتك ستجد نفسك تأكل كمية أقل.
التوابل الحارة:
يمكن للتوابل الحارة، مثل الفلفل الأحمر والقرفة والقرنفل والثوم والزنجبيل، أن تجعل وجبات الطعام شهية أكثر، وتجعل تمثيلك الغذائى أفضل وتساعدك على التقليل من الإفراط فى تناول الطعام.
الضوء:
عدم التعرض للشمس يمكن أن يؤدى إلى انخفاض السروتونين فى الدماغ والذى منحك شعورًا جيدًا، وهو ما يدفع البعض إلى الانغماس فى تناول الكربوهيدرات ولمنع حدوث هذا حاول أن تتعرض للضوء لأقصى درجة ممكنة.
الحركة الكثيرة:
عدم الاستسلام للكسل أبدًا، حتى لو لم تتمكن من ممارسة الرياضة احرص على أن تتحرك كثيرًا وتؤدى أعمالاً منزلية وتتمشى حتى فى العمل لحرق الدهون والسعرات الحرارية التى تتسبب فى زيادة الوزن من جهة، ولرفع حالتك المزاجية وتعزيز السيروتونين فى الدماغ مما لايجعلك مضطرًا لتناول وجبات دسمة.

مشاركات القراء