Adidas تبدأ الإنتاج الضخم لأحذيتها المصنوعة من مخلفات المحيطات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

Adidas تبدأ الإنتاج الضخم لأحذيتها المصنوعة من مخلفات المحيطات

ما الذي يمكن القيام به مع كل تلك المخلفات التي تطوف في المحيطات؟ إنها مشكلة كبيرة، ولكن مثل معظم المشاكل الكبيرة، فإذا إجتمعنا سوف نقوم بالقضاء عليها. بالفعل، شركة Adidas الألمانية المتخصصة في صناعة الملابس الرياضية تحاول المساعدة لحل هذه المشكلة من خلال تطوير حذاء رياضي مصنوع من مخلفات المحيطات يدعى Adidas X Parley Uncage Ultra Boost بالتعاون مع شركة Parley.

إذا كنت تتساءل عن ماهية نفايات المحيطات، فهي أساسا ذلك الحطام المكون من البلاستيك والمخلفات الأخرى التي تطوف في محيطاتنا والتي تم رميها في البحر من قبل الأفراد أو الشركات لتفريغ القمامة الخاصة بهم. المشكلة كبيرة جدًا بحيث تشير التقديرات إلى أن النفايات البحرية العائمة تتكون في معظمها، نحو 80 في المئة منها على وجه الدقة من البلاستيك، وهي المادة التي يمكن أن تتسبب في قتل الحياة البحرية من خلال تناولها من قبل الكائنات البحرية أو محاصرتها لها.

الجزء العلوي من الحذاء التي كشفت عنه شركة Adidas مصنوع من 95 في المئة من البلاستيك المستخرج من المحيطات. وبالنسبة للأربطة، والجورب العلوي مصنوع من المواد المستخرجة من قبل شركة Parley من العمليات الساحلية في جزر المالديف.

ووفقا للرئيس التنفيذي لشركة Adidas السيد Eric Liedtke، فقد أوضح بأنه سيتم تصنيع 7000 حذاء في البداية، ولكن تتوقع الشركة أن تقوم في نهاية المطاف بإنتاج 1 مليون حذاء بحلول نهاية العام 2017. ومن المتوقع أن تكون الدفعة الأولى من هذا الحذاء متاحة للشراء في منتصف شهر نوفمبر بسعر 222 دولار أمريكي.
هذه الجهود تحاول إثارة الوعي بحالة المحيطات في الوقت الراهن والمساعدة في تطوير سبل لمكافحة الظروف الراهنة. شركة Adidas هي أحد الأعضاء المؤسسين لبرنامج Parley Ocean Plastic Program الذي يهدف إلى وقف تلويث المحيطات بالبلاستيك. لا بد لي من القول بأنني لم أكن أعرف بأن شركة Adidas تفكر بهذه الطريقة الرائعة. لدي إحترام جديد لهذه الشركة الألمانية العريقة.

مشاركات القراء