وسائل التواصل الاجتماعي تسعى لجذب ناخبي جيل الألفية للتصويت في الانتخابات الأمريكية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

وسائل التواصل الاجتماعي تسعى لجذب ناخبي جيل الألفية للتصويت في الانتخابات الأمريكية

مع اقتراب يوم الانتخابات يشكك خبراء سياسيون في أن وجود عدد قياسي من جيل الألفية سجلوا أسماءهم للتصويت قد ينتج عنه نسبة مشاركة كبيرة في الانتخابات ممن ينتمون للفئة العمرية بين 18 و34 عاما بالنسبة لحجم شريحتهم في تعداد السكان.

وقال مركز بو للأبحاث إن جيل الألفية يمثل 31 بالمئة تقريبا من عدد مواطني الولايات المتحدة الذين لهم حق التصويت على قدم المساواة للمرة الأولى مع جيل طفرة المواليد الذي يشمل الفئة العمرية بين 52 و70 عاما. ويوجد نحو 225.8 مليون ناخب مؤهل للتصويت في الولايات المتحدة.

وحتى الآن شارك جيل الألفية بنسب أقل بكثير من جيل طفرة المواليد في الانتخابات. وقال مكتب التعداد السكاني إن في عام 2008 وهو عام قياسي لمشاركة جيل الألفية في الانتخابات شارك 50 بالمئة فقط من الناخبين المؤهلين من هذه الشريحة مقابل مشاركة 69 بالمئة من جيل طفرة المواليد و61 بالمئة للفئة العمرية بين 36 و51 عاما المعروفة بالجيل إكس.

وفي العام الحالي تهدف العديد من الجهود على وسائل التواصل الاجتماعي من ولايات وجهات لا تهدف للربح لتغيير ذلك. ويشمل ذلك تنبيهات على حسابات المستخدمين على موقع فيسبوك وحملات هاشتاج “وسم” على موقع تويتر ومشاهير يضعون تدوينات على موقعي سناب شات وانستجرام لتشجيع الناس على التصويت.

وأظهر استطلاع رأي مسؤولي انتخابات في الولايات وجهات لا تهدف للربح بين الناخبين في أنحاء الولايات المتحدة أن حملات التواصل الاجتماعي آتت ثمارها على الأقل فيما يتعلق بتشجيع الناخبين الشباب على التسجيل.

وكشف استطلاع رأي ألفي شخص من جيل الألفية أجراه تطبيق يك ياك للتواصل الاجتماعي -الذي يحظى برواج بين طلبة الجامعات والمراهقين- أن 62 بالمئة سجلوا للتصويت للمرة الأولى في العام الحالي من بينهم تسعة بالمئة سجلوا إلكترونيا بفضل الترويج على وسيلة تواصل اجتماعي.

مشاركات القراء