“الكبسولة البالون” أحدث التقنيات المساعدة فى التخلص من السمنة المفرطة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

“الكبسولة البالون” أحدث التقنيات المساعدة فى التخلص من السمنة المفرطة

“الكبسولة البالون” قد تصبح يوما ما وسيلة خلاص البدناء من كيلوجرامات الدهون الزائدة ، فقد توصل فريق من الباحثين إلى تطوير بالون فى هيئة كبسول يتم ابتلاعه لمساعدة المرضى فى تقليل كميات الطعام المتناولة، تمكن المرضى من فقدان 15 رطلا من أوزانهم، وهو ما يمثل ضعف ما فقده الذين اتبعوا حمية غذائية فقط.

وأوضح الباحثون أن الكبسولة – المملؤة بالغاز يتم زرعها فى المعدة بواسطة قسطرة فى المعدة لمنح المريض الشعور بالامتلاء، ليتم وضع نحو ثلاثة بالونات على مدار ثلاثة أشهر، علي أن ليتم إزالتهم بعد ستة أشهر.

وقالت الدكتورة” أورورا بريور” مدير مركز مكافحة السمنة وأمراض التمثيل الغذائى فى جامعة “ستونى بروك” فى نيويورك، يقوم المريض ، جنبا إلى جنب البالون ، باتباع حمية غذائية مع علاج سلوكي لتعديل السلوك الغذائي، إلا أن الاستمرار فى الحفاظ على الوزن المفقود مازال غير معروف.

أوضحت “بريور” أنه فى حال التزام المرضى بأنماط الحياة الصحية وحمية غذائية صحية مع ممارسة الرياضة بانتظام، سيساعدهم فى الحفاظ على أوزانهم لفترة طويلة.

وكشف الباحثون عن أن نظام “الكبسول البالون” قد حصل على تصديق “إدارة الأغذية والدواء”، ليصبح متاحا اعتبارا من يناير القادم ، إلا أن تكلفته الإنتاجية وسعره مازال غير معروف.

وشددت الأبحاث على تمتع هذا الاتجاه العلاجى الجديد بالعديد من الميزات الصحية فى مقدمتها، أن المريض يستطيع الخروج من المستشفى فى نفس اليوم، فضلا عن زرعها دون تخدير أو دخول غرف الإنعاش، إلا أن المريض يخضع للتخدير عند إزالة الكبسول بعد ستة أشهر.

مشاركات القراء