الزلازل تغير شكل منطقة بوسط إيطاليا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الزلازل تغير شكل منطقة بوسط إيطاليا

أظهرت بيانات أن سلسلة زلازل ضربت وسط إيطاليا خلال الأيام الماضية غيرت شكل أكثر من 600 كيلومتر مربع من الأرض حيث تسببت في انخفاض مناطق قرب المركز بنحو 70 سنتيمترا.

وضرب زلزالان بقوة 5.5 درجة و6.1 درجة المنطقة في 26 من أكتوبر أعقبهما ثالث قوته 6.6 درجة في 30 أكتوبروكان أقوى زلزال تشهده البلاد منذ 36 عاما.

وبرغم أن سلسلة الزلازل لم تسفر عن وفاة أحد فقد انهارت عشرات المباني وقال المعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين إن بيانات للأقمار الصناعية أظهرت تغيرات كبيرة في تشكيل الأرض المحيطة بموقعها.

وقال المعهد إن الأرض المحيطة ببلدة كاستيلوسيو دي نورسيا المشهورة بالعدس تحملت وطأة الزلزال حيث ظهرت تشققات في الجبال المحيطة وهوت مستويات الأرض بما وصل إلى 70 سنتيمترا.

وقطعت قوة الزلازل الطرق المؤدية لأغلب مناطق البلدة.

كانت المنطقة قد ضربت في البداية بزلزال في 24 من أغسطس قتل 300 شخص معظمهم في بلدة أماتريتشي القريبة.

وقال المعهد الوطني الإيطالي للجيوفيزياء وعلم البراكين إنه منذ ذلك الحين ضرب نحو 21600 زلزال تابع المنطقة وتسبب في طرد معظم السكان من منازلهم.

مشاركات القراء