" سيكولرت " اختراق كمبيوترات وزارة الدفاع الاسرائيلية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" سيكولرت " اختراق كمبيوترات وزارة الدفاع الاسرائيلية

قالت شركة سيكولرت الاسرائيلية المتخصصة في الامن الالكتروني ان متسللين اخترقوا جهاز كمبيوتر تابع لوزارة الدفاع الاسرائيلية عن طريق ملف مرفق برسالة عبر البريد الالكتروني كان يحتوى على برامج ضارة بدا وكأن جهاز شين بيت الاسرائيلي للامن الداخلي قد ارسله.
وقال افيف راف كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة سيكولرت ان متسللين سيطروا بشكل مؤقت في وقت سابق من الشهر الجاري على 15 جهاز كمبيوتر من بينها جهاز تملكه الادارة المدنية الاسرائيلية التي تراقب الفلسطينيين في الاراضي المحتلة.
وقال راف لرويترز انه كان يشتبه بان فلسطينيين هم الذين قاموا بهذا الهجوم الالكتروني مشيرا الى التشابه مع هجوم الكتروني شن على اجهزة كمبيوتر اسرائيلية قبل اكثر من عام من سيرفر في قطاع غزة الذي تحكمه حماس واضاف انه الرغم من ان احدث هجوم شن من سيرفر في الولايات المتحدة فقد اشار خبراء الى اوجه الشبه في اسلوب الكتابة والتعبير مع الهجوم الذي شن في وقت سابق .
وامتنع المسؤولون الاسرائيليون عن التعليق على ما توصل اليه راف. وقال متحدث باسم الادارة المدنية "اننا لا نعلق علي ذلك لانرد على مثل هذه التقارير."
ولم يرد تعليق فوري من الفلسطينيين على التقرير.
وقال راف ان سيكولرت لم تحدد مافعله المتسللون بعد الاصابة المبدئية ببرنامج"اكستريم رات". وقال "كل مانعرفه ان جهاز كمبيوتر واحد على الاقل في الادارة المدنية سيطر عليه المهاجمون ماالذي فعلوه لا نعرف . والادارة المدنية وحدة من وزارة الدفاع الاسرائيلية تشرف على مرور البضائع بين اسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة.
وتصدر الادارة ايضا تصاريح دخول للفلسطينيين الذين يعملون في اسرائيل.
وامتنع راف عن تحديد هوية اجهزة الكمبيوتر الاربعة عشر الاخرى التي استهدفها المتسللون. وقال مصدر اسرائيلي طلب عدم نشر اسمه ان من بينها شركات لها دور في عمليات التوريد للبنية الاسرائيلية الدفاعية .
وبناء على تحليل راف فان الخمسة عشر جهاز كمبيوتر التي سيطر عليها المتسللون لما لايقل عن سبعة ايام بعد بث رسالة عبر البريد الالكتروني في 15 يناير كانون الثاني تضمنت ملفا مرفقا عن رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق الذي كان قد توفي للتو.
وتصاعد نشاط التسلل الالكتروني في الشرق الاوسط خلال الثلاث سنوات الماضية مع استهدف كل من الحكومات وجماعات النشطين الجيش وهيئات الدولة الاخرى والبينة الاساسية المهمة وشركات بالاضافة الى معارضين وجماعات اجرامية من اجل الحصول على معلومات عن عملياتها وتعطيلها ايضا.
وقالت شركة راف انها استطاعت احباط العملية بخداع برنامج "اكستريم رات" بجعله يتصل باجهزة سيرفر تسيطر عليها سيكولرت من اجل تحديد اجهزة الكمبيوتر التي اصيبت وتعطيل الهجوم.

مشاركات القراء