العلاج بالخلايا الجذعية للفشل المبيضي المبكر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

العلاج بالخلايا الجذعية للفشل المبيضي المبكر

الفشل المبيضي المبكر هو مرض يتم تشخصيه لدى النساء في سن ما دون الأربعين اللواتي يعانين من ظاهرة انحباس الطمث، ويبقى مستوى الدم لدى هؤلاء أف أس أتش أعلى من مستوى 40l يو / أل, فيما يبقى مستوى إي 2 تحت مستوى 100 بي أم أو آي / أل.
وقد تبدو أعراضه مماثلة للمظاهر التي ترافق انقطاع الطمث، مثل القلق، والاكتئاب، والتهيج، ودرجات متفاوتة من الهبات الساخنة والتعرق، وجفاف المهبل، وانخفاض الرغبة الجنسية والعقم الخ...

ومرض الفشل المبيضي يعتبر ذات مسببات معقدة, ما يجعله مرضا يصعب علاجه، يتم إفراز معظم الإستروجين داخل الجسد الأنثوي من خلايا التجزيفية للمبيض.
مرض فشل المبيض السابق لأوانه يؤدي إلى توقف نموء البصيلات, مما يؤدي إلى الحد من مهامات ويؤدي انتشار النسيج الملتحم الي نقص هرمون الإستروجين أيضا, مما يتسبب في سلسلة من الأعراض السريرية، وحاليا تستخدم طرق العلاج علي أساس الاستروجين التكميلي, الذي هو ليس سوى حل مؤقت.
وكما أن استعمال هذا العلاج على المدى الطويل قد يتسبب سلسلة من الآثار الجانبية مثل التحول الخبيث، فإن الناس في كثير من الأحيان يبحثون عن علاج دائم مع عدم وجود آثار جانبية له.

العلاج بالخلايا الجذعي سمكمومف يجلب الأمل لمرضى فشل المبيض المبكر، والخلايا الجذعية هي الخلايا التي تتمتع بوظائف تجديد الذات والتحفيز ويمكن للخلايا الجذعية ليس فقط إصلاح خلايا الأنسجة، ولكن لديها أيضا وظيفة تنظيم وظيفة المناعة.
دور الخلايا الجذعية الجديدة يتمثل في خلق خلايا علاج التجديد لمرض فشل المبيض المبكر، وتتجه الخلايا الجذعية إلى الوصول إلى الأنسجة والأعضاء الضعيفة، فتقوم بتغذية وإصلاح خلايا المبيض من أجل توفير القدرة علي تجديدها. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الطب الصيني التقليدي يمكنه تحسين الحالة العامة للجسم.
وأظهرت أيضا أنه مفيد لزيادة معدل الخلايا الجذعية المزروعة للبقاء على قيد الحياة , ومساعدة هذه الخلايا على التأدية بصورة أفضل
كما يقوم الأطباء في مؤسسة ريلايف بتطبيق الخلايا الجذعية الوسيطة المأخوذة من الحبل السري أو الأنسجة الدهنية الذاتية لدى المرضى ودمجها مع الطب الصيني التقليدي، لقد حققنا نتائج مرضية من ناحية تحسين نوعية الحياة للكثير من المرضى.
وعلى الرغم من أن زرع الخلايا الجذعية يمكن أن يكون فعالا في علاج فشل المبيض المبكر, فإنه لا زالت هناك حاجة للتشخيص المبكر والعلاج لهذا المرض لا تنتظروا حتى تكون الخلايا المسامية قد اختفت تماما أو تم استبدالها بالأنسجة اللاحمة لأن ذلك يعني أن الوقت الأفضل للعلاج قد ضاع وهو ما يؤثر في فعالية العلاج بالخلايا الجذعية.

مشاركات القراء