لأول مرة..الحصول على "كلية" من خلال الخلايا الجذعية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

لأول مرة..الحصول على "كلية" من خلال الخلايا الجذعية

إستطاع علماء أستراليون الحصول على أول "كلى" في العالم من الخلايا الجذعية ما يمكن أن يقلل من عمليات زراعة الأعضاء، وذلك بحسب ماذكرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية الاثنين.
ووصفت الصحيفة الحدث بأنه سبق علمي كبير، كما أنه أتى بعد سنوات من البحث ومحاولات تحويل خلايا الجلد البشري إلى أعضاء ما أدى إلى إنتاج "كلى صغيرة" يبلغ عرضها بضعة ملليمترات.
ونقلت الصحيفة عن البروفسور "براندون ينرايت" بجامعة كوينزلاند قوله: "لأول مرة يمكن لأي شخص توجيه الخلايا الجذعية في الوحدات الوظيفية للكلى، إنها عملية مذهلة مثل قطع بناء الليجو التي تصطف معا".
وكانت مجلة ""ناتشور سيل بيولوجي" قد نشرت تفاصيل هذا الحدث، مشيرة إلى أن العلماء يأملون زيادة حجم الكلى الناتجة عن الخلايا الجذعية، حيث يعتقدون أن الأعضاء الناتجة يمكنها أن تعزز البحوث في هذا الصدد وتسمح بإختبارات أقل تكلفة وسريعة.
ومن المفترض أنه خلال الخمس سنوات المقبلة يمكن من خلال الأعضاء الاصطناعية إصلاح الكلى التالفة داخل الجسم بدلا من القيام بعمليات الزرع.

مشاركات القراء