آندي روبن ينتقل إلى تطوير الروبوتات في جوجل

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

آندي روبن ينتقل إلى تطوير الروبوتات في جوجل

بعد التجربة الأكثر من ناجحة لآندي روبن مطوّر نظام أندرويد، والذي جعل نظام التشغيل مفتوح المصدر بين أيدي أكثر من 80% من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، يبدو بأن روبن يعمل الآن على مشروع جديد ينقله من روبوتات أندرويد البرمجية، إلى صناعة الروبوتات الفعلية، وذلك بحسب تقرير لصحيفة النيويورك تايمز أكّده المدير التنفيذي لشركة غوغل (لاري بيج) على صفحته في جوجل بلس.

آندي روبن استقال في ربيع هذا العام من منصبه كرئيس تطوير أندرويد في جوجل ليصبح نائب رئيس الشركة للموبايل والمحتوى الرقمي، ولم يعد مسؤولًا بشكل مباشر عن تطوير نظام التشغيل الذي يقف خلفه الآن مجموعة من أفضل مهندسي جوجل.

اليوم تم الكشف عن مشروع روبن القادم الذي يبدو بأن العمل الإداري التقليدي لا يناسبه، حيث يقوم الآن بقيادة جهود ومشاريع غوغل للدخول في عالم الآلات الذكية (الروبوتات)، وبحسب المعلومات فقد قام روبن بإقناع غوغل بالاستحواذ على سبع شركات متخصصة في مجال الروبوتات خلال الفترة الماضية، منها شركات يابانية وأمريكية متخصصة في مجالات تتراوح مابين الذكاء الصنعي إلى نظم الرؤية الحوسبية Computer Vision Systems مرورًا بالأذرع الروبوتية وحتى الروبوتات المصممة على شكل الإنسان (الأندرويد).
بالتأكيد جوجل ليست بالجديدة على مجالات مثل الذكاء الصنعي وتقنيات (تعلّم الآلة) Machine Learning، فجميعنا يعرف تطويرها لسيارتها ذاتية القيادة، كما أن استثمارها العلمي الكبير في مثل هذه المجالات هو ما يقف حقيقةً وراء تطورها البرمجي وتفوّقها على منافسيها حيث تستخدم الشركة هذه الفروع من العلوم في تطوير محرك بحثها وخدمات مثل Google Translate وطبعًا Google Now. لكن دخول الشركة رسميًا في مجال تطوير الروبوتات الفعلية فهذا يعني أنها تخطط لشيء ما جديد كليًا.
لا توجد معلومات مؤكدة حول السبب في قيام غوغل بالاستثمار في أنظمة الروبوتات، لكن المعلومات المتوفرة تشير بأن غوغل لا تعتزم خلال الفترة القريبة استخدامها لطرح منتجات موجّهة للمستهلك العادي، بل لتحسين وأتمتة خطوط إنتاجها، خاصة بعد أن تحوّلت غوغل إلى شركة تصنع العتاد منذ استحواذها على موتورولا. حاليًا ما زال يتم الاعتماد على العامل البشري بشكل كبير في مجال صناعة الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى، لهذا تقول المعلومات بأن غوغل تعتزم الاعتماد على الروبوتات لأتمتة خطوط إنتاجها وعملياتها التصنيعية سعيًا إلى مزيد من الجودة والسرعة والدقة.
ويكون هذا صحيحًا، لكن من غير المستبعد أن يكون لدى غوغل أفكار لطرح منتجات روبوتية موجهة للمستخدم النهائي خلال السنوات القليلة القادمة، خاصة من خلال معرفتنا بغوغل وطريقة تفكيرها، ولا شك أن نظام أندرويد سيكون جزءًا من أي ربط مستقبلي مابين روبوتات غوغل ونظام التشغيل. من الصعب التكهّن بما تخطط له الشركة للسنوات القادمة، لكنه سيكون مختلفًا ومثيرًا للإعجاب بالتأكيد!

مشاركات القراء