2.99 مليار دولار مبيعات قياسية عبر الإنترنت في عيد الشكر بأميركا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

2.99 مليار دولار  مبيعات قياسية عبر الإنترنت في عيد الشكر  بأميركا

سجلت الولايات المتحدة الأميركية حجم مبيعات قياسي عبر الإنترنت، وخاصة عبر الأجهزة الذكية خلال يومي الخميس والجمعة الماضيين، الموافقين لعيدي الشكر والجمعة السوداء، والذي بلغ إجمالي 2.99 مليار دولار.
وأوضحت البيانات الصادرة عن Adobe Digital Index 2013 أن حجم المبيعات عبر الإنترنت خلال عيد الشكر الأميركي وصل إلى 1.06 مليار دولار أميركي، فيما وصل خلال يوم الجمعة السوداء إلى 1.93 مليار دولار أميركي.
وارتفع معدل الشراء عبر الإنترنت على أساس سنوي خلال يوم عيد الشكر الأميركي إلى 18%، وخلال يوم الجمعة السوداء، والذي يشهد تخفيضات كبيرة على السلع، إلى 30%.
وأشارت البيانات الصادرة حول عمليات الشراء من الإنترنت خلال اليومين إلى أن معدل الشراء باستخدام الأجهزة الذكية وصل إلى 24.2%، حيث تم الشراء باستخدام الحواسب اللوحية بنسبة 15.6% وباستخدام الهواتف الذكية بنسبة 8.6%.
ويعد استخدام الأجهزة الذكية في الشراء خلال يومي عيد الشكر والجمعة السوداء في أميركا هذا العام، هو الأكبر على الإطلاق، حيث سجلت نسبة نمو سنوية لاستخدام تلك الأجهزة في إتمام عمليات الشراء بنحو 118%.
وكانت للأجهزة الذكية العاملة بنظامiOSحصة كبيرة من الاستخدام للشراء عبر الإنترنت، حيث تم استخدامها لشراء منتجات بنحو 543 مليون دولار أميركي، بواقع 417 مليون دولار باستخدام حواسب "آيباد" و126 مليون دولار باستخدام هواتف "آيفون".
وفي المقابل، استخدمت الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد" لشراء منتجات بقيمة 148 مليون دولار أميركي، وعلى عكس أجهزة "آبل" تم استخدام الهواتف الذكية بمعدل أكبر، وذلك لشراء منتجات بقيمة 106 ملايين دولار، مقابل شراء منتجات بقيمة 42 مليون دولار أميركي باستخدام الحواسب اللوحية العاملة بنظام التشغيل الذي تطوره "غوغل".
يذكر أن بيانات "أدوبي" تم استنتاجها من 400 مليون زيارة إلى أكثر من ألفي موقع إلكتروني أميركي لبيع المنتجات عبر الإنترنت، خلال يومي عيد الشكر والجمعة الأسود الماضيين

مشاركات القراء