جوجل تضيف خاصية الأوامر الصوتية لمتصفح "كروم"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

جوجل تضيف خاصية الأوامر الصوتية لمتصفح "كروم"

كشفت "جوجل" النقاب عن إضافة خاصية جديدة إلى برنامجها لتصفح الإنترنت كروم وهي خاصية " أوكيه جوجل" التي تتيح للمستخدم توجيه أوامر صوتية إلى المتصفح بدلا من الأوامر المكتوبة التي يتم توجيهها عبر لوحة المفاتيح أو الفأرة.
ويمكن تنزيل هذه الخاصية واسمها "جوجل فويس سيرش هوت وورد" عبر خدمة "كروم ويب ستور" لتطبيقات كروم على االإنترنت. وتتيح هذه الخاصية لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي المكتبي استخدام كلمة "أوكيه جوجل" لتوجيه أوامر شفهية إلى المتصفح كروم.
وذكرت شركة جوجل في تدوينة لها على الإنترنت أن الخاصية الجديدة مناسبة تماما لاحتفالات الأمريكيين بعيد الشكر الذي حل أواخر الأسبوع الماضي حيث لن يحتاج المستخدم إلى ترك مائدة العشاء ليغسل يديه قبل البحث عن المعلومة التي يريدها على الإنترنت لأنه سيحتاج فقط إلى استخدام خاصية الأوامر الصوتية الجديدة للقيام بعملية البحث. كانت جوجل قد طرحت هذه الخاصية في البداية مع نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد في بداية نوفمبر الماضي.
وفي تدوينتها ذكرت جوجل أنه يمكن مثلا للسيدة أن تسأل محرك البحث جوجل بصوتها "أوكيه جوجل كم عدد الأوقيات في الكوب الواحد، كما يمكن استخدام هذه الخاصية في تحويل جهاز الكمبيوتر الشخصي إلى مفكرة من خلال الأمر "أوكيه جوجل حدد المؤقت الذاتي (سيلف تايمر) عند 30 دقيقة.
وذكرت مجلة "بي.سي ماجازين" المتخصصة في شئون التكنولوجيا أن هذه الخاصية متاحة حاليا باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة فقط كمرحلة تجريبية قبل طرحها لجميع مستخدمي متصفح الإنترنت كروم.
وبمجرد تثبيت هذه الخاصية على الكمبيوتر عليك التصريح لبرنامج كروم بالوصول إلى ميكرفون الكمبيوتر ثم تظهر إشارة "قل أوكيه جوجل".
وعندما يتعرف البرنامج على صوت المستخدم سيظهر رمز ميكرفون أحمر اللون ثم يكتب جوجل الأوامر التي تطرحها مسموعة على الشاشة قبل الرد عليها.
وبالنسبة للمستخدمين الذين يخشون من أن تعني هذه الخاصية أن جوجل سيستمع إلى كل المحادثات الدائرة في المكان تقول شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة إن الوضع الافتراضي لهذه الخاصية تجعلها تتوقف عن العمل بعد خمس دقائق فقط من عدم توجيه أوامر وذلك بهدف توفير استهلاك الطاقة.

مشاركات القراء