تعميم استخدام شبكة الاتصال " 4G " فائقة السرعة بحلول عام 2017

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كشفت دراسة حديثة انه رغم المبيعات الهائلة للهواتف الحديثة المزودة بخاصية الاتصال بشبكة 4G فائقة السرعة إلا أن هذه الشبكة لا تغطى الان سوى 20% من المناطق التى تغطيها شبكات المحمول و يبلغ عدد المستخدمين للشبكة نحو 176 مليون شخص فقط فى جميع أنحاء العالم .
و يتوزع غالبية المستخدمون لشبكة الجيل الرابع فى العالم بالولايات المتحدة و اوربا ، حيث اصبحت الشبكة متاحة بالفعل لتسعة من بين كل عشرة امريكيين ، بالمقارنة مع نصف العدد فقط في أوروبا و واحد من أصل 10 مستخدمين فى قارة آسيا.
الدراسة التى قامت بها مؤسسة GSMA المتخصصة فى تتبع و تحليل بيانات صناعة المحمولتقول ان انتقال شركات المحمول لتزويد مستخدميها بخدمة الجيل الرابع من الاتصالات يسير بوتيرة بطيئة نوعا ما و لكنها اسرع بكثير حينما تم التحول من الجيل الثانى 2G إلى الجيل الثالث 3G من اتصالات الهواتف المحمولة .
و تشير الدراسة انه وفقا للموازنات المرصودة و المشاريع القائمة الان فى دول العالم للتوسع فى نشر شبكة 4G ، فانه من المتوقع بحلول عام 2017 ان يكون هناك ما يقرب من 500 شبكة 4G في اطار الخدمة عبر 128 دولة، وحوالي ضعف الرقم الذي تعيش اليوم،. و ستصبح الشبكة متاحة لنصف سكان العالم و سيبلغ عدد مستخدميها اكثر من مليار مستخدم .
و يقول يانج هيونيمى Hyunmi Yang الرئيس التنفيذي للادارة الاستراتيجية في مؤسسة GSMA انه " منذ إطلاق أول خدمات 4G على النطاق التجاريفي أواخر عام 2009 ونحن نشهد نشر تسريع في جميع أنحاء العالم ، كما ان توافر الهواتف الذكية التي تدعم 4G و زيادة مبيعاتها على الرغم من عدم الاستفادة فى بعض المناطق من خواص الجيل الرابع يساهم بشكل كبير في تمويل انتشار الشبكة بسرعة فائقة" .
و تشير الدراسة ان مشغلي الهاتف المحمول في البلدان المتقدمة والأسواق الناشئة الذين يوفرون خدمات LTE من الجيل الرابع ، تشهد زيادة كبيرة في الايرادات حيث تؤدى سرعة الشبكة الى زيادة التصفح و استخدام البيانات بمعدل الضعف اكثر من شبكات الجيل الثالث وهو ما ياتى بمزيد من الاموال لمشعلى الخدمة .
و تعد كوريا الجنوبية الأكثر تقدما فى استخدام الشبكة بجميع أنحاء العالم، حيث تعمل نصف الهواتف المحمولة هناك على الشبكة 4G والولايات المتحدة 46 في المائة من الاتصالات هناك مقارنة بنحو 20 في المائة في اليابان.. و مع حلول عام 2017 سينتقل الثقل من الولايات المتحدة و اوربا الى قارة اسيا خاصة مع تاسيس الصين لشبكتها الضخمة من اتصالات الجيل الرابع الجارى تنفيذها الان .

مشاركات القراء