إي أم سي تعلن عن توافر نظم تخزين البيانات القائمة على ذاكرة الفلاش XtremIO

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أعلنت شركة إي أم سي، عن التوافر العمومي لنظم تخزين البيانات القائمة على ذاكرة الفلاش EMC XtremIO، وهي أول منصة تخزين على مستوى القطاع والوحيدةالقائمة بالكامل على ذواكر الفلاش التي توفر أداءً ثابتاً ومميزاً يعالج جميع متطلبات التطبيقات خلال أي فترةزمنية، بغض النظر عن ما إذا كان الجهاز في وضع الخمول أو مزدحم بالبيانات أوخالٍمن البيانات. ولتحقيق ذلك، تم تزويد EMC XtremIO بمجموعة واسعة من الإبتكارات القائمة على الفلاش، وتصميم هندسي فريد متعدد بوحدات التحكم، والقدرة على معالجة أعباء العمل المتزايدة دون تطوير النظم، وخاصية إلغاء البيانات المكررة والمفعّلة والمضمنة، وميزة حماية البيانات بصورة فعّالة أكثر بست مرات وأسرع بأربع مرات من مصفوفات التعدد للأقراص المستقلة التقليدية.

ويتميز EMC XtremIO بتصميم فريد مقارنة بنظم التخزين الأخرى القائمة على الفلاش. وتعمل أربع تقنيات بانسجام تام معاً لتعزيز الأداء دون المساس بكفاءة أو متانة الجهاز، وهي:

· ترتيب البيانات بناءً على المحتوى

· محرك البيانات الوصفية ثنائي المرحلة

· خاصية XtremIO لحماية البيانات

· ذاكرة البيانات الوصفية المدمجة المشتركة

وتتوقع إي أم سي أن يستحوذ EMC XtremIO على سوق نظم التخزين القائمة بالكامل على ذواكر الفلاش، والتي تتوقع مؤسسة آي. دي. سي البحثية أن تصل إيراداته إلى 1.2 مليار دولار بحلول العام 2015. وقد شهد النظام الجديد طلباً كبيراً من العملاء حيث تمكنت إي أم سي من بيع ما يصل 10 بيتابايت من مساحات التخزين الفعّالة بخاصية إلغاء البيانات المكررة، وذلك من خلال برنامج التوافر العمومي الذي أعلنت عنه الشركة في مارس الماضي.

أبرز مزايا تكنولوجيا XtremIO

يبحث العملاء عن أنظمة التخزين القائمة على الفلاش والتي تعالج أعباء العمل التي تحتاج إلى زمن انتقال منخفض ومتسق ومحدد عبر مجموعات البيانات التي كثيراً ما تتغير مثل البنية التحتية لسطح المكتب الافتراضي، والملقمات الظاهرية، وقواعد البيانات الموحدة على نطاق واسع وبيئات الإختبار. ومن خلال XtremIO، لا تحقق أعباء العمل أداءً أفضل فحسب، وإنما تعزز من كفاءة تكلفة عمليات الإدخال والإخراج في الثانية الواحدةوالبساطة الإدارية. وهناك أربع تقنيات فريدة تميّز XtremIO عن غيره من نظم التخزين القائمة على الفلاش.

· تقنية ترتيب البيانات بناءً على المحتوى التي تحافظ على صفائف التخزين بصورة متوازنة وتعزز من أمثليتها بنسبة تصل إلى جزء من المئة في جميع محركات الأقراص الصلبة ووحدات التحكم بالصفائفوتزيل البيانات المكررة المضمنة في مسار البيانات.

· محرك البيانات الوصفية ثنائي المرحلة الذي يتيح للصفائف الإستفادة بشكل كامل من طبيعة الوصول العشوائي لذواكر الفلاش وترتيب البيانات في أي مكان ضمن النظام دون الحاجة إلى إجراء عمليات تنظيف شاملة، والتي تدعى أيضاً بعملية جمع القمامة. ويمكّن ذلك XtremIO من تجنب إنخفاض أداء عمليات الإدخال والإخراج في الثانية الواحدة بنسبة 50%، وتعزيز زمن الانتقال المنخفض بنسبة 1000%، وتخفيض عدد دورات الكتابة التي تحتاجها ذواكر الفلاش بنحو 10 مرات مقارنة بصفائف التخزين الأخرى القائمة على الفلاش والتي تعتمد ميزة جمع القمامة.

· خاصية XtremIO لحماية البيانات وهي خوارزمية فلاش محددة تحمي محركات الأقراص الصلبة من الفشل وتوفر سعة استخدام أعلى بست مرات مقارنة بمصفوفة التعدد للأقراص المستقلة. وتتيح هذه التقنية للمستخدمين النهائيين الإستفادة بشكل كامل من سعة التخزين في XtremIO مع المحافظة على المستويات القصوى من الأداء. بينما تظهر أنظمة التخزين الأخرى القائمة على الفلاش تراجعاً في الأداء عندما تصل تبلغ سعة التخزين 60% أو 80%. وهذا يعني أنّ خاصية XtremIO لحماية البيانات لديها قابلية أعلى قدرها 40% لاستخدام سعات التخزين مقارنة بغيرها من النظم التقليدية. علاوة على ذلك، توفر الخوارزميات الفعّالة أداءً أفضل بأربع مرات وعدد أقل من دورات الكتابة التي تحتاجها ذواكر الفلاش مقارنة بمصفوفة التعدد للأقراص المستقلة في مراكز بيانات الإنتاج على المدى الطويل.

· ذاكرة البيانات الوصفية المدمجة المشتركة تتيح لصفائف التخزين توفير أعلى مستويات الأداء واستنساخ المعلومات في الصفائف بسرعة كبيرة لتسريع المهام المشتركة على نطاق واسع مثل نشر الأجهزة الظاهرية. ويتم استنساخ بيانات الأجهزة الظاهرية بنحو 20 مرة من عرض النطاق الترددي الشبكة ما بين المضيف والصفائف وذلك بسرعة أكبر وتأثير أقل على إنتاجية الأجهزة الظاهرية الأخرى القائمة على الفلاش.

ويعتبر جهاز XtremIO عبارة عن مجموعة من صفائف التخزين القابلة للتوسيع والقائمة على بناء كتل تسمى كلا منها بـ X-Bricks. وتبلغ سعة كل كتلة 10 تيرابايت، في ضوء الخطط الرامية إلى زيادة السعة إلى 20 تيرابايت في بداية العام المقبل. وتوفر صفائف التخزين XtremIOنحو مليون عملية عشوائية في الثانية مع سعة تصل إلى 250 تيرابايات في الكتلة الواحدة مع خاصية إلغاء البيانات المكررة المضمنة. وتتألف كل كتلة من وحدتي تحكم إلى ثمان وحدات تحكم وما يصل إلى 128 نواة قادرة على معالجة كافة قواعد بيانات معالجة المعاملات عبر الإنترنت والملقمات الظاهرية وأعباء عمل البنى التحتية لسطح المكتب الإفتراضي، مع تفعيل جميع خدمات البيانات.
علاوة على ذلك، تم دمج XtremIO ضمن النظام الإيكولوجي لـ إي أم سي لتوفر قدرات إضافية وسهولة في الإستخدام وتوافقية. ويوفر نظام VCE Vblock™ Specialized System for Extreme Applications، من في سي إي، والقائم على صفائف تخزين XtremIO القائمة على الفلاش بالكامل، أداء حوسبي ليس له مثيل للمستخدم النهائي ضمن البنى التحتية لسطح المكتب الإفتراضي بتكلفة غير مسبوقة، حيث يمكن للعملاء طلبها بنهاية العام 2013. كما تم دمج خاصية إدارة VMware vSphere مع نظام إدارة XtremIO وتم تسريعه من خلال واجهات برمجيات التطبيقات الخاصة بالتخزين VAAI من VMware. علاوة على ذلك، تم دعم XtremIO مع تكنولوجيا إي أم سي الأخرى وهي EMC VPLEX™، وEMC PowerPath®، وEMC Secure Remote Support

مشاركات القراء