تحديد جين جديد للازمات الربوية لدى الاطفال

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

نجح فريق من العلماء الامريكيين فى تحديد مجموعة من الجينات التى تلعب دورا هاما فى زيادة فرص إصابة بعض الاطفال بالازمات الربوية فى الوقت الذى لم يشتبه فيه الباحثون من قبل فى الدور السلبى لهذه الجينات .
وقد أجرى العلماء -بالمركز الوطنى الدانماركى للابحاث الحساسية والربو"لدى الاطفال التابع لجامعة "كوبنهاجن" - أبحاثهم على مجموعة من الاطفال دفعتهم حالاتهم المرضية المزمنة إلى دخول المستشفى .
وشدد العلماء على أن الجينات تلعب دورا أكبر بكثير عما كان معتقدا فى إثارة النوبات الربوية والحساسية لدى الاطفال .
وقد توصل الباحثون من خلال عملية مسح شامل للجينات الوراثية لعدد من الاطفال مرضى الربو والحساسية أن جين "سى .دى.أتش .أر" - له دور كبير فى زيادة هذه المخاطر .
وأجريت الابحاث على أكثر من 1,200 طفل يعانون من الازمات الربوية تراوحت أعمارهم مابين الثانية والسادسة عاما ، تعرضوا لدخول المستشفى أكثر من مرة بسبب الازمات الربوية الحادة بالمقارنة بنحو 2,500 ألف طفل من الاصحاء .
وأشارت التحليلات والمتابعة إلى أن الاطفال الذين عانوا خللا فى جين "سى .دى.أتش .أر" كانوا الاكثر عرضة للاصابة بنزلات الربو والحساسية .

مشاركات القراء