" تيراداتا " تغير إقتصاديات تخزين ومعالجة الكم الهائل من البيانات العلائقية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تماشياً مع سياستها الرامية إلى تغيير إقتصاديات تخزين ومعالجة الكم الهائل من البيانات العلائقية، أطلقت شركة تيراداتا الرائدة في منصات وخدمات وتطبيقات تحليلات البيانات، منصة Teradata Extreme Data Platform 1700.
وكشفت التقارير الأخيرة بأنّكمية البيانات التي تم إنشاؤها وتخزينها في كل قطاع نمت بشكل كبير، حيث يتم في العادة تفريغ هذه الكميات الضخمة من البيانات العلائقية أو حتى التخلص منها في بعض الأحيان. ومن أجل تعزيز التحليلات، تتطلب المنظمات ولوج سريع وسهل إلى كافة البيانات التاريخية والمفصلة وليس العينات منها. وفي المقابل، هناك مجموعة ناشئة غير مطورة من محركات أس كيو أل، بيد أنّها تفتقر إلى مزايا الأداء، والأمن، والتشغيل الكامل. وفي المقابل، تتيح منصة Teradata Extreme Data Platform للعملاء إمكانية الإستفادة من جميع البيانات عن طريق استثمار حلول التخزين منخفضة التكلفة، دون الإضطرار للمساس بمدى قوة تحليلاتهم.
وقال سكوت ناو، رئيس تيراداتا لابز: "قبل إطلاق منصة Teradata Extreme Data Platform 1700، اضطر العملاء الذين كانوا يبحثون عن حل بقيمة لا تزيد عن 5,000 دولار أمريكي لكل تيرابايت إلى تبني الحلول والنظم منقوصة المزايا. ويزيل حلّنا الجديد العقبات الإقتصادية ويوفر أفضل محرك أس كيو أل في فئته لتحليل الكميات الضخمة من البيانات العلائقية."
وفضلاً عن الأداء المتميز للمهام البسيطة والمعقدة، تمكّن تيراداتا المنظمات من تخزين المزيد من البيانات ضمن مساحات أقل. وتعتبر منصة تيراداتا الجديدة أكثر كفاءة من حيث مساحة تخزين البيانات مقارنة بالنظم الأخرى، وذلك بناءً على نشر الحل على أرض الواقع. وتقوم هذه المنصة بجدولة ما يزيد عن 556 بيتابايت من البيانات المضغوطة.
وتتوافق منصة Teradata Extreme Data Platform 1700مع تحليلات واستخدامات وتطبيقات ذكاء الأعمال المصممة للأداء العالي، حيث تعالج بسهولة استفسارات تحليلات البيانات الكبيرة من المستخدمين التجاريين. وتتوافق منصة تيراداتا الجديدة على المستوى المؤسسي مع قاعدة بيانات تيراداتا. وتوفر المنصة ذاكرة ذكية، وإدارة متكاملة لأعباء العمل، وحماية من الدرجة الأولى، وتتوافق مع خصائص "أسيد" (الذرية، والتناسق، والعزل، والدوام)، ومقاييس محرك أس كيو أل الخاص بالمعهد الوطني الأمريكي للمعايير.
ما الذي تحسن؟
توفر منصة Teradata Extreme Data Platform 1700ثلاثة محركات تيرابايت، وخيار لتخزين البيانات أكثر فعالية من حيث التكلفة. وتم تحسين مدى توافر النظام من خلال عقد استعداد إضافية إختيارية ساخنة ومحركات تجاوز الفشل من أجل توفير الموثوقية في تكوينات النظام. كما أنّه يتم حماية البيانات بشكل أفضل من خلال بنية هندسية أفصل للتخزين. وتدمج المنصة ما بين معالجات إنتل ثمان النواة من طراز Intel® Xeon® Sandy Bridge بسرعة 2.6 جيجاهرتز وتعمل بنظام التشغيل Novell® SUSE® Linux Enterprise Server 11.
تحليلات معمقة
في ضوء نمو أحجام البيانات، فإنّ القدرة على إجراء التحليلات المعمقة تزداد يوما بعد يوم. وتدعم تيراداتا قطاع الطيران الذي يحتاج إلى القدرة على تخزين وتحليل هذه البيانات المولدة آلياً من أجل فهم متطلبات الصيانة والإصلاح بشكل أفضل. فعلى سبيل المثال:
يمكن لمحرك نفاث توليد 10 تيرابايت من البيانات بالنسبة لكل محرك وذلك لكل 30 دقيقة من الطيران
يمكن للطائرة ذات المحركين والتي تسافر من نيويورك إلى لوس أنجلس توليد ما يصل إلى 240 تيرابايت من البيانات. وعند احتساب هذا المعدل بما يقرب من 30,000 رحلة جوية في السماء في وقت واحد، فإنّ كمية البيانات التي يتم تخزينها وتحليلها تتكدس بسرعة كبيرة.
وإليكم أمثلة أخرى للقطاعات التي تحتاج إلى قدرات التحليل والتخزين التي تتميز بها منصة Teradata Extreme Data Platform 1700:
تحليلات الويب: تحليل بيانات تدفق النقر المتكاملة لتعزيز مستويات نمو مبيعات المنتجات.
التنظيم والإمتثال: البيانات التاريخية التفصيلية متعددة السنوات للامتثال للوائح، مثل الاحتفاظ القانوني، والمتطلبات الحكومية الأخرى.
بيانات الحساسات: رصد حركة المنتجات بواسطة تقنية تحديد الهوية باستخدام موجات الراديو
شبكة الاتصالات: تمكن تحليلات البيانات العملاء من إجراء تقييم لسلوك المستهلك وأداء الشبكة وبرج الخلية والهاتف، إلى جانب الوفاء بالالتزام القانوني من أجل الحفاظ على سجل البيانات الذي يمتد لسنوات طويلة.
التحليل الإكتواري: يمكن لشركات التأمين تحديد موجزات بيانات المخاطر للعملاء مع تحليل مجموعة متنوعة من سمات العملاء المختلفة.
وقد بدأت تيراداتا اليوم بشحن منصة Teradata Extreme Data Platform 1700. وستكون القدرة على تحليل واستيعاب بيانات جسون متوافرة في وقت مبكر من العام 2014.

مشاركات القراء