سامسونج تتوسع في نطاق تنفيذ مبادراتها التعليمية للأطفال لتشمل بني سويف هذا العام

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة العالمية الرائدة في إلكترونيات المستهلكين والحائزة على العديد من الجوائز الدولية،
مؤخراً عن النتائج المبهرة والأداء المتميز لمبادرتها التنموية المستدامة في بني سويف، حيث تواصل الشركة جهودها في تمكين أطفال بني سويف وتنمية مهاراتهم التكنولوجية، في إطار مبادرتها الرائدة "Hope for Children". فبعد النجاح الكبير الذي حققته الحملة منذ انطلاقها في مصر عام 2011، تواصل سامسونج دورها الريادي في تشجيع أطفال الصعيد ليصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمعات التي يعيشون فيها، عن طريق إمدادهم بالمعرفة والمهارات التي تمكّنهم من استخدام التكنولوجيا الحديثة والتفاعل بشكل واعي مع بعضهم البعض ومع العالم من حولهم عن طريقها.

يعلق السيد/ دوك بارك، مدير عام سامسونج مصر على تلك المبادرة وبرامجها في بني سويف بقوله "باعتبارنا من كبرى الشركات العاملة في مجالنا بمصر حالياً، فإنّنا نلتزم بمساهمتنا في تنمية المجتمعات المحلية التي نعمل بها. إنّنا ندرك تماماً أنّ طلاب مصر هم مستقبل هذا البلد، ولهذا نسعى للتعاون مع السلطات المحلية لتوفير البيئة التعليمية المناسبة، والتي يمكن للطفل من خلالها تحقيق التنمية والتطور المطلوب من أجل مستقبل أفضل."

جدير بالذكر أنّ سامسونج أطلقت مبادرة "Hope for Children" بنجاح عام 2011 في عدد من محافظات الصعيد، وهي أسيوط والمنيا وسوهاج وقنا. وواصلت سامسونج جهودها المبذولة في هذه المبادرة على مدار عام 2012، بعد النجاح الكبير الذي حققته في العام السابق عليه، حيث ركزت في 2012 على محافظة سوهاج بالتحديد. وهذا العام ينصب تركيز المبادرة على محافظة بني سويف.

كما علق السيد/ جورج صديق، مدير قطاع التسويق والاتصالات بسامسونج مصر على المبادرة قائلا "وقد بدأنا هذه المبادرة لأول مرة منذ عامين باعتبارها مشروعاً متواصلاً وممتداً، ونفخر بالتقدم الكبير والنجاح المبهر الذي تمكنّا من تحقيقه حتى الآن، كما نتطلع في الوقت نفسه لتحقيق نتائج أفضل في المستقبل القريب لتلك المبادرة التنموية. يسعدني ويشرفني أن أكون جزءا من هذه الحملة، التي لا تصب فقط في مصلحة المجتمع، بل تقوم بذلك في إطار مبتكر وهو الأمر الذي تجسده قيم سامسونج."

تتضمن مبادرة سامسونج عدداً من البرامج التكنولوجية المتطورة، ومنها تجهيز عدد من مدارس بني سويف بشبكة متكاملة من البنية التحتية التكنولوجية لتوصيل الانترنت، ويتضمن ذلك نشر وتركيب المحولات والكوابل وأجهزة الراوتر، حيث تتضمن هذه المبادرة 11 معمل مدرسي يتم تطويرها حتى يستفيد منها 1500 طالب وطالبة بتلك المحافظة، وستقوم سامسونج بتزويد تلك المعامل بمنتجاتها التكنولوجية والتي تتضمن 165 جهاز لاب توب و11 طابعة وطاولات ومقاعد ولوحات للشرح. بالإضافة لذلك، سيتم منح المعلمين تدريباً متكاملاً في تلك المدارس، للحصول على تدريب (ICDL) على أجهزة الكمبيوتر.

وبالفعل بدأت سامسونج في تنفيذ تلك المبادرة في بني سويف، وتم استكمال أول معمل من المعامل التي يضمها البرنامج، ومن المنتظر استكمال باقي المعامل المدرسية مع نهاية الشهر الجاري.

مشاركات القراء