شركة تستفيد من كارثة هجمات إلكترونية لتحولها إلى نعمة كبيرة وتشكر المهاجمين

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة طريفة لباقة الهجمات لكنها بالغة الخطورة لو استهدفت موقع شركتك!
تمكنت شركة خدمات تشفير للإنترنت من الاستفادة من أقوى الهجمات الإلكترونية الشرسة ضد خدماتها لتحولها إلى نعمة كبيرة، حتى أنها قامت بتوجيه الشكر لمن هاجمها على الفائدة التي حققتها من وراءهم بحسب موقع أرستكنيكا.
تعرضت شركة تور غارد TorGuard الشهر الماضي لمجموعة كبيرة من الهجمات ضد خدماتها الخاصة بتشفير والشبكات الافتراضية الخاصة VPN عبر الإنترنت لقاء دولارين بالشهر، لكنها نجحت في تحويل الهجمات الشرسة إلى نعمة كبيرة حتى أن مديرها قام بتوجيه الشكر لمن هاجم شركته على الفائدة التي حققها من وراءهم.
بدأت الهجمات مباشرة عقب إعلان الشركة عن تخفيض أسعار خدماتها بمستوى 50%. إذ يكفي أن تتعطل الخدمة لساعات لتخسر الشركة كل زبائنها الذين يعتمدون عليها عادة لتأمين اتصالات آمنة على الدوام.
وقام المهاجمون باستخدام ترسانة هائلة من الوسائل لتعطيل خدمات الشركة، من هجمات الحرمان من الخدمة من مليوني كمبيوتر، وملايين رسائل البريد الإلكتروني -10 ملايين رسالة بريد إلكتروني في اليوم (وتعرف باسم هجمات بقنابل بريد 'mailbomb'، و حتى وصول طلبيات لوجبات بيتزا ووجبات صينية وسوشي من المطاعم لم يكن قد طلبها أحد من الشركة، فضلا عن جيش من خدمات السمكرة ومصلحة الكهرباء التي تلقت مكالمات كاذبة وحضرت للشركة بناء عليها، وكل ذلك بهدف إشغال الموظفين وحتى بالاتصالات الهاتفي بخط الدعم الفني، لضمان تعطيل أنشطة الشركة مما أوحى لصاحبها وئيسها التنفيذي أن شركة منافسة تقوم بذلك خوفا من الخدمات الناجحة التي بدأت تو غارد تقدمها بأسعار مخفضة.
اتبعت الشركة خطوات عديدة لمواجهة الهجمات على مدى شهرين والتي وصلت إلى مستويات هائلة زادت عن 15 غيغابت بالثانية، منها إقفال خوادم الشركة ونقل إعداداتها لخدمة كلاود فلير CloudFlare المقاومة لهجمات الحرمان من الخدمة.
ويتوقع رئيس الشركة أن شركة منافسة وراء هذه الهجمات التي يمكن أن تصل كلفتها لأكثر من 7000دولار من استئجار ملايين الكمبيوترات التي تسخر للهجمات عبر فيروسات، واستئجار خوادم SMTP بريدي لملايين من رسائل البريد الإلكتروني.
بعد فشل الهجمات زادت كلفة عمليات الشركة بمجرد 800 دولار، نتيجة اعتماد خدمات حماية من الحرمان من الخدمة وزادت سرعةالخدمة وسعة الموجة لدى الشركة مع زيادة هائلة في مناعتها في وجه الهجمات القوية. وتوجه رئيس الشركة لمهاجميه بالقول:" لو أتيح لي الحديث مع المهاجمين لقلت لهم شكرا لكم وبفضل مواظبتكم على الهجوم علينا تمكنا من معرفة كل ما هو مطلبو لردع الهجمات ضد خدماتنا وشبكتنا التي أصبحت حصينة جدا ، وذلك جعلنا مستعدون لكل ما سيأتي من مخاطر، أما بالنسبة للوجبات التي أرسلتموها فعليكم معرفة أن موظفينا يتناولون طعاما صحيا ولذلك لا ترسلوا البيتزا أو وجبات صينية".

مشاركات القراء